الرئيسية » الهدهد » باحث سعودي يبارك لـ”نتنياهو” الانسحاب من لاتفاق النووي: بإمكان السعودية والإمارات وإسرائيل تشكيل حصناً يحمي مصالحها

باحث سعودي يبارك لـ”نتنياهو” الانسحاب من لاتفاق النووي: بإمكان السعودية والإمارات وإسرائيل تشكيل حصناً يحمي مصالحها

في أعقاب الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني، سارع الباحث والإعلامي السعودي عبد الحميد الحكيم بالمباركة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن دول خندق السلام (السعودي وإسرائيل والإمارات) ستشكل حصنا يحمي مصالحها وأمنها.

 

وقال “الحميد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ردا على تعليق “نتنياهو” على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي:” مبروك لدول خندق السلام” إسرائيل والسعودية والإمارات” خاصة السعودية حيث أثبت هذا القرار ان سياساتها الجديدة تسير في الاتجاه الصحيح وازعجت النظام الإيراني وجاره في أنقرة لإدراكهما أن قواعد اللعبة تغيرت وادوارهما تقلصت بعد أن سادت في غفلة من الزمن وان دول خندق السلام ستشكل حصنا يحمي مصالحها وامنها”.

 

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد طرح رؤيته من أجل إحلال السلام والأمن في العالم، وذلك في معرض احتفائه بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

 

وقال “نتنياهو” في تغريدات له عبر صفحته بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، إن على المجتمع الدولي إذا أراد “إحلال السلام والأمن أن يعمل على ثلاثة مسارات متوازية”.

 

وأوضح أن المسار الأولى هو “وقف الاتفاقية (النووية) السيئة، ومنع إيران من إنتاج ترسانة من القنابل النووية”، منوها بأن المسار الثاني يتعلق بـ”وقف ضخ الأموال إلى آلة الحرب الإيرانية من خلال إعادة العقوبات”.

 

وأما المسار الثالث، وفق رئيس وزراء الاحتلال، الذي تنفذ آلته العسكرية والأمنية العديد من العمليات في أنحاء مختلفة من العالم، فهو يتعلق بـ”صد العدوان الإيراني في منطقتنا، خاصة في سوريا”.

 

واعتبر “نتنياهو” أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بانسحابه من الاتفاق النووي الإيراني، “اتخذ قرارا شجاعا وصائبا”، موضحا أن “الاتفاقية النووية لو بقيت على حالها، لسمحت لإيران في غضون سنوات معدودة بتخصيب ما يكفي من اليورانيوم لإنتاج ترسانة كاملة من القنابل النووية”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “باحث سعودي يبارك لـ”نتنياهو” الانسحاب من لاتفاق النووي: بإمكان السعودية والإمارات وإسرائيل تشكيل حصناً يحمي مصالحها”

  1. الدولة الصهيونية بأمكانهاتشكيل أو بناء حصن حصيـــن للصهاينة ومستقبل ابناء الصهيانة..ويكفيها أنها تملك أقوى الجيوش وتصنع سلاحها بنفسها ..عكس السعودية والامارات التي قا عنهما ترمب لو تخلت امريكا عنهما أسبوعا لأنهارتا وزالتا من الوجود….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.