الرئيسيةالهدهدأغلقت عند أدنى مستوياتها.. سياسات "الدب الداشر" تهوي ببورصة المملكة و"صواريخ الحوثي...

أغلقت عند أدنى مستوياتها.. سياسات “الدب الداشر” تهوي ببورصة المملكة و”صواريخ الحوثي تزيد الطين بلة”

- Advertisement -

يبدو أن سياسات ولي العهد السعودي المتهورة قد أثرت بشكل كبير على الاقتصاد والبورصة، خاصة بعد اهتزاز ثقة المستثمرين بعد الاعتقالات التي طالت رجال أعمال وشخصيات اقتصادية بارزة.

 

وجاءت صواري جماعة الحوثيين التي تمطر سماء المملكة يوميا ـ لتزيد الطين بلة ـ وتصبح السعودية بيئة غير صالحة للاستثمار ومعرضة لمخاطر شديدة.

 

وبحسب “رويترز” أغلقت البورصة السعودية عند أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع اليوم الأربعاء، بينما سجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية الأخرى أداء ضعيفا، حيث ضغطت توترات جيوسياسية على السوق.

 

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.7 في المئة إلى 7878 نقطة مسجلا أدنى مستوى له منذ 15 أبريل. وتراجع السهمان القيادان مصرف الراجحي والبنك الأهلي التجاري 2.3 و2.2 بالمئة على الترتيب.

 

وانخفض سهم مجموعة سامبا المالية 2.8 في المئة، رغم تسجيل المجموعة زيادة 6 في المئة في صافي ربح الربع الأول من العام، متوافقة مع توقعات المحللين.

 

وكان المؤشر قد ارتفع في أوائل التعاملات إلى 8034 نقطة، لكن المعنويات ساءت بفعل أنباء بأن الحوثيين حلفاء إيران في اليمن أطلقوا صواريخ باليستية على الرياض.

 

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاقية النووية مع إيران، في خطوة أذكت مخاوف من اتساع نطاق الصراع في اليمن ومناطق أخرى ساخنة في المنطقة.

 

وفي دبي، هبطت السوق تحت ضغط تراجع سهم إعمار العقارية 4.9 في المئة. وانخفض سهم بنك دبي الإسلامي 1.6 في المئة، وسهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.4 في المئة.

 

وبدد سهم داماك العقارية مكاسبه المبكرة التي تجاوزت 3.5 في المئة، ليغلق منخفضا 2.2 في المئة بفعل جني واضح للأرباح.

 

وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول 1.75 في المئة في سوق أبوظبي، لكن سهم الدار العقارية هبط 1.9 في المئة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. ليش اسمه دب لأنه دب وليش اسمه داشر لأنه يدشر في أمريكا ثم يبلطج على المواطنين ويجبرهم على الدفع.قرار جديد جاي بعد خصخصة المدارس الحكوميه كل من يرغب بتدريس ابنه أو بنته دفع رسوم دراسية رمزيه الف ريال سنوي على كل طالب وطالبه والهدف المخفي من هذا السبب حتى لا يزيد عدد المتعلمين ويجبر الأجيال القادمة بعمل كناس زبال سايق خادمه نجار حداد من الأعمال اللتي لا يقبلها المواطنين الآن

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث