الرئيسية » حياتنا » بعد حُكم حسبها بتهمة ”إهانة مياه نهر النيل”.. قرار جديد ضدّ الفنانة “شيرين”

بعد حُكم حسبها بتهمة ”إهانة مياه نهر النيل”.. قرار جديد ضدّ الفنانة “شيرين”

برّأت محكمة مصرية، الثلاثاء، الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، بعد قبول استئنافها على حكم حبسها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”إهانة مياه نهر النيل”، 6 أشهر والكفالة 5 آلاف جنيه.

 

وكان المحامي هاني جاد، قد أقام جنحة مباشرة ضد المطربة، اتهمها فيها بإهانة الدولة المصرية وتكدير السلم العام، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، لافتًا إلى أن “الجرائم التي ارتكبتها شيرين توافر فيها الركنان المادي والمعنوي”.

شيرين لم تحضر جنازة والدها.. والجمهور يصف حسام حبيب بـ”وجه النحس”!

 

لكنّ محامي شيرين دافع بانتفاء ركني الجريمة، وعدم وجود إهانة لمياه النيل، لافتًا إلى أن موكلته مارست ما مارسته الدولة بكافة مؤسساتها، في التحذير من مياه النيل بسبب الإصابة بـ”البلهارسيا”.

 

وقدم المحامي لهيئة المحكمة في السابق، حافظة مستندات من حملات توعية من قبل الحكومة للمواطنين من الإصابة بمرض “البلهارسيا”، مشددًا على أن هذا المرض هو حقيقة ولا يمكن إنكاره بأي حال من الأحوال.

 

يشار إلى أن محكمة جنح المقطم، قد قضت مؤخرًا بحبس الفنانة شيرين 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه تعويضًا مدنيًا، بسبب تصريحاتها عن البلهارسيا.

 

وكانت شيرين قد أثارت غضب المصريين بعدما تم تداول مقطع فيديو لها تسخر فيه من نهر النيل، عندما طلبت سيدة منها في إحدى الحفلات غناء أغنيتها الشهيرة “ماشربتش من نيلها” لترد “هجيبلك بلهارسيا” وهو ما اعتبره الكثيرون سخرية من نهر النيل.

 

وكانت نقابة الموسيقيين قد قررت إيقاف شيرين ومنعها من الغناء وتحويلها للتحقيق، بعد واقعة الفيديو معتبرة أن ما بدر منها يعد سخرية واستهزاء غير مبررين من مصر.

 

وقدّمت شيرين اعتذارها للشعب المصري عما وصفته بـ”هزار سخيف”، مؤكدة أنها لم تعتد أن تدافع عن خطأ أو تتهرب من مواجهته.

 

وأضافت أنها وجهت اعتذارها للشعب المصري لأنه يستحق هذا الاعتذار بعد إحساسه بالألم والغضب من مزحة وهزار غير مقصود، لم تعنيه مطلقا في الفيديو.

 

ووصفت شيرين من بثوا الفيديو بأنهم من المتربصين والمترصدين، مؤكدة أن فيديو الحفل بالكامل يثبت حسن نواياها وأفعالها وحقيقة مشاعرها وسلوكها تجاه وطنها.

 

وأكدت أنه لا يستطيع أحد المزايدة على انتمائها لهذا البلد العظيم بتاريخه ونيله وشعبه، وأنها بنت هذه الأرض الطيبة.

 

وشددت الفنانة المصرية على أنها تعتز بانتمائها إلى نقابة الموسيقيين، وأن حضورها ومثولها للتحقيق يأتي تقديرا منها لكيان النقابة وتلبية للوائحها وقواعدها.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد حُكم حسبها بتهمة ”إهانة مياه نهر النيل”.. قرار جديد ضدّ الفنانة “شيرين””

  1. يعني خلاص خلصت ام المشاكل في مصر علشان تحاسبوا شيرين علشان كلمة سخيفه زيها عادي
    امام كل الوزراء و كل الشعب في ناس لمؤاخذه بتتبول و تقضي حاجتها علني في النيل و كمان في الالاف الناس بترمي حيوانات نافقه و زباله و صرف صحي منذ عقود في النيل
    و كمان مخلفات ام المصانع اللي اصحابها من كبار حرامية مصر المحروسه عادي صدر قرار ليهم بتغريمهم ولا حياة لمن تنادي
    اذا كنتم تريدون محاسبة شيرين فالاولي لكم ان تحاسبوا من تسبب في ان تقول هذه الكلمه عن نهر تاريخي يرمز لمصر منذ القدم
    و كان الاولي في اي بلد محترم ان من يمس النيل بسؤ ليس بالكلمه بل بالفعل ان يسجن او ان يعاقب باشد العقوبه
    و علي الدوله و الحكومه ان تنزل الي ما تبقي من نهر النيل لتري بام اعينها حجم المخلفات و القاذورات و الحيوانات و الصرف الصحي اللذي يتم رميه في نهر النيل صباح مساء في حين الحكومه و من تبقي له انتماء لمصر يغض الطرف و يسكت و صامت
    و ايضا حجم التعديات من ابنيه و مصانع كيماويه و غيرها لا تزال و مستمره دون رقيب او حسيب
    ابعد كل هذا تحاسبوا مغنيه علي كلمه و تتركوا كل هذه المصائب؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!
    اين العقل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.