“ابن سلمان” يواصل ابتزاز رجال الأعمال .. وهذا المبلغ استولى عليه من وقف سليمان الراجحي

2

كشف حساب “العهد الجديد” عن قيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالاستيلاء على 10 مليارات ريال من وقف رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي، وذلك في أعقاب تهديده بمصير معتقلي الريتز كارلتون.

 

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” أخبار متفرقة من ابتزاز التجار 1)ابن سلمان ينجح بالاستيلاء على 10 مليار من وقف الراجحي بعد أن تمت مساومته وتهديده بأن يكون في حال شبيهة بحال معتقلي الريتز”.

 

وأضاف قائلا:”. 2)اعتقال نوح هشام زينه (ابن اخ عبدالله زينه) وهو ثاني رجل يعتقل من عائلة بن زينه ويأتي الاعتقال في إطار شبيه باعتقالات الريتز”.

ويأتي هذا الاستيلاء بعد أن كشف حساب “معتقلي الرأي” والمتخصص في نشر اخبار المعتقلين في المملكة العربية السعودية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بأن السلطات اعتقلت نجل“سليمان الراجحي” والناظر على أوقافه بالإضافة إلى إمام مسجد “الراجحي” بمكة.

 

وقال حساب “معتقلي الرأي”، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”:”أنباء عن اعتقال كل من: الشيخ صالح الهبدان الناظر على أوقاف سليمان الراجحي، الشيخ محمد المحيسني إمام مسجد الراجحي في مكة، عبدالله بن سليمان الراجحي ابن الملياردير سليمان الراجحي”.

يشار إلى أن سليمان بن عبد العزيز الراجحي رجل أعمال سعودي، قدرت مجلة “فوربس” ثروته بحوالي 5.9 مليار دولار مما جعله يحتل المركز 169 في قائمة أغنياء العالم.

 

وفي عام 1956 قام بافتتاح محل صرافة في جدة بالشراكة مع شقيقه “صالح الراجحي”، الذي عرف لاحقا باسم مصرف “الراجحي”.

 

ويعتبر “الراجحي” من أكثر رجال الأعمال العرب سخاء، فقد نقل أسهمه المصرفية في بنك «الراجحي» (تعادل مؤخرًا 3.7 مليار دولار) ومزرعة دواجن تعد من أكبر المزارع في الخليج العربي، وأصولا أخرى إلى وقف خيري يحمل اسمه، وهو يمول مساعي التعليم ومبادرات القضاء على الجوع في السعودية.

 

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن أجهزة الأمن السعودية حملة اعتقالات شرسة، شملت أساتذة جامعات، ومفكرين، ومثقفين، وكتابا، واقتصاديين، ودعاة، ومحامين، وشعراء، وإعلاميين، إلى أن تطور الأمر باعتقال أمراء من الأسرة الحاكمة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ليش كذا يقول

    ليس لنا سوى تقديم كل ما نملك في سبيل التخلص من ابن سلمان فرعون العصر الجديد. يجب الخروج عليه بعصى حتى تكسر عظامه أو يسلم إلى الحوثيين. ألله يلعنه.

  2. ابوعمر يقول

    بن سلمان يحلب في هؤلاء الفاسدين أعراب آل سعود..وترمب يحلبه..والممثلة الاباحية سطوري تحلب ترمب…وهكذا دواليك…لكن الخاسر الوحيد هو بن سلمان وأعراب آل سعود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More