الرئيسية » الهدهد » مسؤول عسكري إيراني لـ”وفد عُماني”: جرائم التكفيريين بدعم واشنطن والرياض وتعاون السعودية مع اسرائيل سببا أزمة المنطقة

مسؤول عسكري إيراني لـ”وفد عُماني”: جرائم التكفيريين بدعم واشنطن والرياض وتعاون السعودية مع اسرائيل سببا أزمة المنطقة

وصفت إيران علاقاتها العسكرية والأمنية مع سلطنة عمان بالإيجابية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع عشر للجنة التعاون العسكري والدفاعي المشترك بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان، اليوم السبت، في العاصمة الايرانية طهران.

 

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان وفداً عسكرياً عمانياً رفيع المستوى وصل صباح السبت الى العاصمة الايرانية طهران للمشاركة في الاجتماع الرابع عشر للجنة التعاون العسكري والدفاعي المشترك بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وسلطنة عمان، حيث التقى الوفد بمساعد الشؤون الدولية لهيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد قدير نظامي.

 

وبحث الجانبان في الجولة الاولى من هذه المباحثات وتيرة التقدم في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة والتخطيط لتعزيز العلاقات العسكرية والامنية بين القوات المسلحة للبلدين.

 

ووصف العميد نظامي خلال هذا اللقاء، العلاقات العسكرية والامنية بين إيران وعمان بالإيجابية والمتنامية، قائلا، في وقت تتمتع فيه العلاقات السياسية والعسكرية للبلدين بأوضاع مناسبة، تسود المنطقة والعالم الاسلامي أوضاع سياسية وعسكرية مقلقة لا يمكن تحملها وذلك لأسباب مختلفة.

 

واعتبر “جرائم التكفيريين بدعم امريكا وبعض الدول الاقليمية كالسعودية وكذلك تعاون بعض الدول الاسلامية كالسعودية مع الكيان الصهيوني السببين الرئيسيين للازمة في المنطقة والعالم الاسلامي”.

 

ونوه العميد نظامي الى ان الجمهورية الاسلامية تتعرض لضغوط سياسية واقتصادية من قبل أمريكا وبعض الدول الغربية وذلك بسبب محاربتها للإرهاب ودورها في هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية”، مؤكدا ان القوات المسلحة الايرانية سترد بقوة على أي تهديد تتعرض له البلاد من قبل الاعداء.

 

بدوره اعتبر مساعد شؤون العمليات والتخطيط في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة العمانية العميد حمد بن راشد البلوشي، أن السبب الرئيسي للصراعات هو التفرقة في العالم الاسلامي، مؤكدا ضرورة تسوية دول المنطقة والمسلمين للخلافات من خلال الرجوع إلى طاولة الحوار والمباحثات.

 

ومن المقرر ان يجري الوفد العماني خلال زيارته إلى طهران مباحثات مع كبار المسؤولين العسكريين في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

كما ستقام خلال الايام القلية المقبلة مناورة بحرية مشتركة للإمداد والانقاذ بمشاركة القوات البحرية للجيش الايراني وحرس الثورة الاسلامية وحرس الحدود الايراني والقوات البحرية والشرطة العمانية في مياه الخليج .

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “مسؤول عسكري إيراني لـ”وفد عُماني”: جرائم التكفيريين بدعم واشنطن والرياض وتعاون السعودية مع اسرائيل سببا أزمة المنطقة”

  1. المنطقه ومنذ زمن بعيد وهي تعاني من حروب ونزاعات وزعزعه امن وخوف ورعب
    بدأنا كلب الانقيلز النافق المدفون عبدالانقليز بن سلول بزرع كيانه اللعين الخبيث في بلد الحرمين
    ثم زرع الكيان الصهيوني
    ثم الطاغيه صدام والطاغوت الخميني في حرب سنوات طويله
    ثم الطاغيه صدام في غزوه للكويت
    ثم حرب الخليج واحتلال العراق
    ثم حرب السلوليه على اليمن
    فالمنطقه لم ولن تستقر
    بسببكم ياكلاب الروافض وياخنازير السلوليه وياقرود الصهاينه
    اللهم طهر المنطقه من كيانات روافض الشيعه في قم والنجف وروافض السنه في قرن الشيطان
    واقرانهم في الخبث والمكر الصيهاينه المحتلين لارض فلسطين

    رد
  2. جرائم إيران الماجوسية في سوريا ولبنان والمنطقة بأسرها فاقت جرائم الصهاينة وحتى هتلر وأنتم ماجوس إيران لا فرق بين جرائمكم وبين جرائم السعودية الوهابية كلاكما تنشرون الديكتاتورية والإستبداد والطائفية و العنصرية،أنتم يا ماجوس لا تمثلون حتى الشيعة، تضهرون بأنكم شيعة لكنكم لستم مسلمين أصلا، والذليل أنكم تحالفتم مع بشار العلوي والعلويون النصيريون لا دين لهم هم عبدة الأصنام.أنتم الفرس الماجوس هدفكم هو المد الفارسي وليس الشيعي لأنكم لستم مسلمين أصلا،تريدون إحتلال الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإستنزاف ثرواتها،أنتم والسعودية وجهان لعملة واحدة. على القل دولة إسرائيل لا تجوع شعبها ولديها أحسن المستشفيات وهي بلد ديمقراطي

    رد
  3. وماذا عن جرائم العصابات المجوسية في العراق وسوريا ياابن الكلب والكافرة هجرتم مناطق بأكملها في العراق وسوريا ، وتدعون التسامح الديني ايها الكاذب ، نشرتم الفوضى والخراب في المنطقة بأكملها ، وتدعمون انقلاب حماس واحذيتها الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، الله يمسحكم من الوجود أنتم ومن يواليكم من الكلاب والمرتزقة اتباعكم

    رد
  4. ايامكم قريبة ستدفعون ثمنا غليا
    بسبب عنتريتكم منذ ثورة دجالكم المقبور
    في قاع جهنم وانتم تتوعدون الغرب واعتداتكم على جوار
    العربي ليش لان الله سبحانه لم يبعث النبئ الى فارس اللعينة
    نحن العرب لسنا دعاة حرب ولكن اذا دقت طبولها فانحن لها
    عاش العرب وعاشت المملكة العربية وابن سلمانها

    رد
  5. طيب شخصت الحالة جميل ! لماذا لا تتحرك لمعالجتها ؟ لكم عقود وتصرحون بتدمير إسرائيل ولا نرى حتى حجر يرمى بإتجاهها ! ستمسحون بها الأرض! ومسحت قرى أهل السنة في الموصل والفلوجة وبغداد! سشنون حرب شاملة علهيا مع نظام سوريا وحزب بيروت الغربية! ورأينا بأم العين الحرب التدميرية الشاملة على اهل السنة في سوريا ولبنان! وكل ما سمعناه ورأينا هو الرد سيكون في الوقت المناسب! لماذا لا تثأرون لفتلاكم في مطار التيفور ؟ والقتلى في حلب وحماه! الذي كل المؤشرات تدل على انها عملية إسرائيلية لفرق تعمل خلف الخطوط! نعلم الاجابة الرد في الوقت المناسب وهذه تعني بعد سنوات ضوئية من هلاك نظام الملالي والنصيريون وحزب بيروت الغربية!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.