“شاهد” وقاحة منقطعة النظير.. الباحثة الإماراتية ابتسام الكتبي: ما الداعي لذهاب “بن دغر” لسقطرى!

4

في وقاحة منقطعة النظير لم يألفها أحد من قبل، تساءلت الباحثة الإماراتية ورئيسة مركز الإمارات للدراسات ابتسام الكتبي عن الداعي لذهاب رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر إلى جزيرة سقطرى!.

 

وقالت “الكتبي” خلال حوار مع قناة “بي بي سي” إنّ أحمد عبيد بن دغر، ذهب إلى الجزيرة لحاجة في نفسه، من أجل إثارة البلبلة.

 

وتساءلت قائلة:” ما الداعي للذهاب لافتتاح مشاريع في الجزيرة التي كانت منسية من قِبل الحكومة التابعة ل عبدربه منصور هادي، الجزيرة كانت منسية أيضاً من قِبل حكومة علي عبدالله صالح”.

 

وزعمت أنّ الإمارات بحاجة للوجود في جزيرة سقطرى من أجل مراقبة المياه لمنع وصول أسلحة إيرانية إلى الحوثيين في ظل معركة الحديدة.

 

وخاطبت المذيعة الكُتبي رداً على ذلك أن الجزيرة تبعد عن الأراضي اليمنية نحو 360كم وعن مناطق الصراع نحو 1000 كم، أين الحكمة الأمنية من السيطرة عليها في ظل وجود اسطول بريطاني بالقرب منها -في المياه الدّولية- والتحالف يسيطر على الجو، لترد قائلة:”إن الوجود الإماراتي في جزيرة سقطرى تم بالتنسيق من السعوديين ومع الأمريكان ومع البريطانيين”.

 

وقالت الكتبي “إن الوجود الإماراتي في جزيرة سقطرى تم بالتنسيق من السعوديين ومع الأمريكان ومع البريطانيين”.

 

وأبدت “الكتبي” استغرابها من الضجة الحاصلة متهمة حزب التجمع اليمني للإصلاح وقطر بالوقوف وراء هذه الضجة “لأن الإمارات هناك”.

 

وعادت “الكتبي” للحديث عن المشاريع الإماراتية في الجزيرة، وقالت إنّ وجود القوات الإماراتية هناك يأتي من أجل حماية هذه المشاريع وحماية سكان سقطرى!

 

وألمحت “الكتبي” في حديثها إلى أن الإمارات تواجدت وسيطرت كسداد لمقتل جنودها في البلاد، وقالت: ليتفضل هادي وليعود ليحكم في اليمن بدلاً من الرياض، الإمارات هي من ضحت بدماء أبنائها من أجل تحرير اليمن.

 

وقالت “الكتبي” إنّ حكومة خالد بحاح، رجل الإمارات السابق في اليمن، هي الشرعية وحكومة “بن دغر” ليست شرعية.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هزاب يقول

    المشكلة في تلك القنوات التي تستقبل شخصيات لا قيمة لها علميا ولا وزن سياسيا مجرد يقولون ما يتم تلقينهم من اجهزة الامن التي تختار مثلب تلك الامعات لتسليمها المناصب على طريقة أهل الولاء على حساب أهل الكفاءة! هذه الشخصية كانت تكتب في عمود في احدى الصحف المحلية الاماراتية كلام يثير الضجك لدرجة أنها مرة قالت لا تحب زيارة سويسرا لأن الكثير من الكويتيين يصيفون هناك وكانك في بلد عربي! بينما نعلم ان الكويتيين وغيرهم يسافرون على حسابهم وهم أقدم من زار وصيف في تلك الدول ! ومن يملك المال سيزور أية بلد وغن لم يعجبك مكان فلا عليك سوى السفر لمكان آخر ! ولقائها مع القناة وآرائها لا تساوي حتى صفر مكعب!

  2. Jubran يقول

    نقول لهذه العاهرة الإماراتية ما الداعي لأن تقوم الامارات باحتلال جزيرة سقطرى وتنتهك سيادة وحرمة وكرامة الشعب اليمني وكان عليها بالاولى ان تحرر جزرها السليبة من ايران وبدل ان تذهب لليمن بحجة محاربة النفوذ الإيراني ولو كانت عائلة ناقص بن خريان تكتلك ربع الرجولة كان عليها ان تقطع علاقاتها مع ايران وتزيل وصمة العار عنها ولكن ان لم تستح فاصنع ما شئت

  3. badr يقول

    أطردوهم للخنازير

  4. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    مالك على المخلوقه ترى اجهزة الأمن ما جابت شي من عندها اسيادك في أبو ظبي هي من لقنة اجهزة امنها لتلقن المخلوقه هذا الكلام.

    مسوين مثل المثل لي يقول المال مال ابونا وحاربونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More