الرئيسية » الهدهد » شيخ الأزهر ساخرا من المطالبين بـ”تجميد” سور من القرآن: “هل نضعها بالثلاجة”؟

شيخ الأزهر ساخرا من المطالبين بـ”تجميد” سور من القرآن: “هل نضعها بالثلاجة”؟

سخر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب من مطالبات 300 شخصية فرنسية بـ”تجميد” آيات من القرآن الكريم، والتي أثارت جدلا واسعا قبل أيام.

 

وقال “الطيب” في محاضرة له خلال زيارته الحالية لسنغافورة، ردا على تلك الدعوات:”لا أدري ماذا يقصدون بتجميدها، هل نضعها في الثلاجة مثلًا”.

 

وتناول شيخ الأزهر الحديث عن قتل الناس باسم الأديان الذي عُرف بظاهرة الإرهاب، قائلًا: “الأمر طويل ومحزن ولا تتسع له محاضرات”.

 

وأضاف: “الأديان بريئة من هذه الجرائم المنكرة.. إنني لو استطعت إزالة هذه التهمة عن الأديان، فإنني بذلك وفقت في هذه الزيارة”

 

وقال شيخ الأزهر إنه يجب علينا، كمسلمين، أن نبتعد عن الخلاف، وأن نغلق مسألة الخلاف بين الشيعة والسنة”، مضيفًا أن الحرب في العراق وإيران “الخاسر فيها هم المسلمون، سواء كانوا شيعة أو سنة، والأموال الرهيبة التي أهدرت في هذه الحرب لو كانت أنفقت على تطوير البلدين، لكان أفضل.

 

وأكد أنه لا يوجد في منطق القرآن أديان مختلفة، ولكن هناك رسالات إلهية تعبر عن دين واحد كان الإسلام الحلقة الأخيرة فيها، مشيرًا إلى أن الإسلام لا يقصد به ـ الرسالة التي نزلت على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- ويقصد به الدين الإلهي الذي اختاره الله لهداية الناس منذ بدء الخليقة.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “شيخ الأزهر ساخرا من المطالبين بـ”تجميد” سور من القرآن: “هل نضعها بالثلاجة”؟”

  1. من اعظم ايها المنافق اللعين الخبيث
    قتل مسلم بل مسلمين ركع سجود في رابعه والنهضه؟
    ام حذف ايه او سوره من القرآن ؟
    كلب السيسي,الغير شريف لايرضى ولا يقبل ولا يجيز بتجميد ايات او سور من القران؟
    بينما صمت هذا الكلب شخ الازهر المصرائيلي عن سفك دماء المسلمين؟

    رد
  2. على هؤلاء الكلاب الفرنسين ووصفهم بالكلاب احترام لهم فليذهبوا الى الجحيم ولا يحق لهم التكلم ولو بكلمه واحده عن قرآننا العظيم اذا كانت لديهم الجرأة فليطلبوا من اليهود اولا حذف وتجميد آيات التوراة التي تحث على القتل واحتقار الانسان والفساد واهانة المرأة وغيرها.طبعاً لا توجد لديهم الشجاعة لانهم جبناءويوجد من يدافع عن ديانتهم ،اما العربان مشغولين بلعق الاخذيه وبالتنكيل بشعوبهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.