AlexaMetrics علي جمعة: "المهلب بن أبي صفرة" هو جد السلطان قابوس وعلينا أن نقدم لعمان الشكر والعرفان | وطن يغرد خارج السرب

علي جمعة: “المهلب بن أبي صفرة” هو جد السلطان قابوس وعلينا أن نقدم لعمان الشكر والعرفان

قال علي جمعة مفتي مصر سابقاً، إن المهلب بن أبي صفرة هو جد جلالة السلطان قابوس، مشيرا إلى أن هناك من يسعى إلى الخراب ويدّعون نسب “المهلب” وهو جد العمانيين.

 

وأضاف “جمعة” في لقاء سابق على برنامج “والله أعلم” الذي تبثه قناة “سي بي سي”، أن البطل العماني المهلب بن أبي صفرة ولد في أدم، وهو يعتبر جد السلطان قابوس بن سعيد ومن عائلته ونسله، لذا يجب أن يقدم لعمان ولأهلها الشكر التاريخي والعرفان.

 

وتابع أن عمان فيها بدأت يد الحضارة، ولو عرف أحدٌ قيمتها وتقدمها وماذا عملت للإسلام والمسلمين كانوا وضعوها الدولة رقم واحد، ومنها خرج الخليل بن أحمد الفراهيدي، لذلك ترى العمانيين حتى الآن بالسليقة شعراء كشأن العرب الأوائل، وهذه اللغة جعلتهم يحسنون تحويل المطلق إلى نسبي، وهي بلاد مباركة في أهلها وجعلها الله متمكنة في الفهم واللغة.

 

وذكر أن عمان تعد نموذجاً باقٍ للخيرية، فالعمانيون يقومون بعمل جليل وبدون ضجيج، ليس للمسلمين فقط بل للإنسانية كلها من فهم ووعي وخطوات محسوبة إلى الأمام، وأشار إلى عمان كمثال أن الخير لم ينتهي لأنها نموذج باقي للخيرية وللثقافة والوعي والتقدم.

 

وأشار “جمعة” في نهاية حديثه إلى أنه زار السلطنة من حوالي 20 عام، وفوجئ من موقفهم من المرأة، وأن المراة عندهم في المكانة العليا، وحجاب المرأة حجاب مثالي، ويعيشون بمناهج ربانية إسلامية على أحسن ما يكون.

 

وأكد  نائب رئيس مجلس الشورى العماني إسحاق سالم السيابي، على تصريحات مفتي مصر السابق بقوله، إن #المهلب_بن_أبي_صفرة  شخصية عمانية حتى النخاع، والأرض التي ولد عليها ارضآ عمانية،والمجد الذي حققه مجدآ عمانيآ خالصآ ونقيآ.”

 

وتابع في تغريدة له عبر حسابه الرسمي رصدتها (وطن) ما نصه: “ومن يبحث عن حقائق التاريخ وامجاده عليه ان يقرأ التاريخ العماني وتاريخ الإمبراطورية العمانية،الذي وثقته متاحف العالم وانصاعت له الأمم !.”

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. هزاب
    شكله رز اسيادك في ابوظبي انقطع عن السيسي فقرر علي جمعه يقول الحقيقه التي حاول السنه الماضيه طمسها اكراما للرز.
    هههههههههههه

  2. الى بنت السلطنة.. اولو انه الفيديو قديم ولكن اذا الشيخ علي جمعة قال كلمة حق و خير في عمان و اَهلها فهو يستحق كل التقدير و الشكر عليها وليس السباب …نحن عمانيين فالنترفع و لندع اُسلوب الشتم لغيرنا

  3. بعض العمانيين وهم قلة مصابون بمرض خطير وهو العشق الجنوني للمديح من بعض الجنسيات العربية وأيضا الأوروبية ! ومثل التعليق رقم 1 مثال لفقدان الاتزان والتمسك بالقشور وأعراض حادة لعقدة الدونية! مكان هؤلاء الطبيعي مستشفى ابن سيناء القديم وليس مستشفى المسرة ! وهذا الفيديو قديم ! يعني حتى لا يعرفوا الفرق بين الكلام والخبر الجديد والخبر المكرر ! مدح او لم يمدح ما الجديد؟ انقطع الرز أو استمر ؟ ايضا لا جديد ؟ إذا كان المديح من هذه الشخصية يفرحكم فعلى عقولكم السلام ! ترك الافتاء ومشاكل الامة بل مشاكل مصر ليتكلم عن الانساب ؟! ما الذي يفيد أمجاد الماضي للشعب الذي أصبح في مصاف الدول الأفريقية الفقيرة؟ بالامس ارتفع سعر النفط ومشتقاته ورمضان على الأبواب والأسعار نار ! نريد ان نرى هذا التاريخ العريق والقادة الكبار والمجد الغابر يؤكل عيش للشعب الفقير ! شعب ودع المستقبل ليعيش على هامش ضيق من قشور التاريخ!

  4. بنت السلطنة

    مثل ما قال الاخ عبدالله نحن عمانيين فالنترفع و لندع اُسلوب الشتم لغيرنا

  5. انا لم اسب لكن اقولكم تحت امركم يا ابناء بلادي ،

    سنترك الشتم والسب وسوء الاخلاق لهزاب صبي بن زايد.

    الفيديو حديث وليس قديم.

  6. يا من استكثرتم مدح الحكام العرب والنسب! . اعداء الاسلام والعرب ليس لهم وقت لتفاهاتكم وافتخاراتكم المعتاده الممله ..ان الغرب يتنافسون فس صناعات وتطورات واحلاف متماسكه ضدكم .وانتم مثل ما انتو لا يغرنكم لمعة الذهب فهناك جور وضغط ضد الشعوب ..وشعوب خائفه اذا نطقت بالحق واجهت تحدي سلطات بالقمع

  7. يا من استكثرتم مدح الحكام العرب والنسب! . اعداء الاسلام والعرب ليس لهم وقت لتفاهاتكم وافتخاراتكم المعتاده الممله ..ان الغرب يتنافسون في صناعات وتطورات واحلاف متماسكه ضدكم .وانتم مثل ما انتو لا يغرنكم لمعة الذهب فهناك جور وضغط ضد الشعوب ..وشعوب خائفه اذا نطقت بالحق واجهت تحدي سلطات بالقمع

  8. مئات الالاف من العمانيين يتوافدون الى دولة

    الامارات فمرحبا بهم
    والالاف الالاف من العمانيين يعملون في الامارات فمرحبا بهم وسهلا
    عمان والامارات
    اخوه وانتي يا بنت السلطنه لست سوى نكره تحاول نشر الكذب والفتن لحسد في قلبك وحقد ظاهر
    نصيحه لا تصدقي كل الاخبار فهناك من يريد ان يزرع الفتن بين ابناء الخليج مثل الروافض واتباعهم
    واشك ان فيك عرق
    سيري طبخي وغسلي ابرك لك وخلي عنك هالسوالف اللي اكبر منك

  9. التعليق رقم (9)
    ادخل هزاب في كل تعليق لانه مدخل نفسه في كل شي يتعلق بعمان بالسب والشتم .
    التعليق رقم (14)
    العرق لي شاك فيه هو بأصلك ولي على راسه بطحه يتحسسها اما الطبخ والغسيل فهو متروك لامثالك وفيالله شوف شغل الغسيل والبطخ دون ثررثره اما اصحاب الفتن والكذب والحسد والحقد ما اعتقد بيكون بعيد عن اصحاب خلايا التجسسس اذا تعرفهم.

  10. التعليق رقم 15 الضربات موجعة ! والاصابات دقيقة ومباشرة ! صراحة رنوها رن! ورجوها رج ! بعد هذين التعليقين حاولي تكثري من المهدئات ! ولا تعصبي كثير وتتشنجي ! لأنهم ضربوا على العوق! حتى الكتابة ما عرفتي تكتبي! وبعد هذين التعليقين أيضا حاولي يكون لك ماء وجه ! ولا تعملي فيها ممثلة لسلطنة عمان ! العماني الاصيل هو اللي يعرف همومه ومشاكله والحال الحقيقي للبلد ما الأشخاص الفاضيين المتملقين اللي يدخلوا الفضاء الالكتروني لخداع القراء بأن بلادهم جنة والآخرين بلدانهم جهنم! وعلى كل الحال تعيشي وتاكلي غيرها ! ما قصروا فيكي الرجاجيل صراحة ! بعدين ايش قصة كل يوم أبناء بلادك طلبوا منك عدم الشتم وترك الشتم لي أنا ! طيب ما عليش نحن نشتم عادي جدا ! أما انتي ما خليتي حد إلا دخلتي عرض عليه! اعرف إنه وظيفتك ومفرغة من شانه لكن كل مداخلاتك تافهة ومرافعة محامي فاشل ! ما اطول عليكي موعد جلسة العلاج النفسي لكم بعد الضربات المتتالية لكم ! وجبة دسمةاخرى من الضربات في انتظاركم في القريب العاجل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *