الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية الأمريكي بعد أن وضع نتنياهو في قلبه: لإسرائيل الحق في قتل الفلسطينيين ونحن ندعمها!

وزير الخارجية الأمريكي بعد أن وضع نتنياهو في قلبه: لإسرائيل الحق في قتل الفلسطينيين ونحن ندعمها!

علق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين، على استخدام إسرائيل العنف في قمع مسيرات العودة على الحدود ما بين إسرائيل وقطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 40 فلسطينيا وإصابة المئات بجراح وصفت ما بين المتوسطة إلى خطيرة جراء عمليات القنص التي يتلذذ بها جنود الاحتلال في قمع الفلسطينيين الثائرين.

 

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي بالعاصمة عمان: “لإسرائيل الحق في أن تدافع عن نفسها، ونحن ندعمهم في ذلك الأمر”.

 

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، بعد شهر “دام” على طول حدود غزة وإسرائيل، حيث ينظم نشطاء وشباب فلسطينيون تظاهرات تحت اسم “مسيرة العودة” فيما ترد عليهم القوات الإسرائيلية بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز، ما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة المئات منهم.

 

جاءت تلك الاحتجاجات ردا على تفاقم الأزمة الفلسطينية، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

 

وتطرق وزير الخارجية الأمريكي كذلك في المؤتمر الصحفي، إلى الحرب في سوريا، وقال إن الولايات المتحدة ملتزمة بوقف إطلاق النار جنوب شرقي سوريا.

 

وأضاف قائلا “ندعم كذلك جهود الأمم المتحدة في جنيف من أجل التوصل إلى حل سياسي للسراع السوري الدائر”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وزير الخارجية الأمريكي بعد أن وضع نتنياهو في قلبه: لإسرائيل الحق في قتل الفلسطينيين ونحن ندعمها!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.