الرئيسية » الهدهد » إعلامي كويتي يكشف مخططا يعده “ابن زايد” لتفجير طائرة إماراتية فوق الأجواء القطرية لهذا الغرض!

إعلامي كويتي يكشف مخططا يعده “ابن زايد” لتفجير طائرة إماراتية فوق الأجواء القطرية لهذا الغرض!

كشف الإعلامي الكويتي عبد الله محمد الصالح نقلا عن مصادر عن عزم ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ترتيب حادث طيران وإلصاق التهمة بقطر لتأليب الرأي العام ضدها وتبرير غزوها واجتياحها.

 

وقال “الصالح” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” بن زايد لن يهدأ حتى يحتل قطر! وهو يخطط الى تهييج الرأي العام الدولي ضد قطر! وبما أن قطر ملتزمة بالاتفاقيات والمعاهدات وعلاقاتها الدبلوماسية ممتازة! فهو سيسعى الى خلق حدث عظيم يغير من المعادلة السياسية الدولية وتصبح قطر منبوذة! ويتخلى عنها الأصحاب.. ويباغتها بهجمة عسكرية!”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى:” اخترقت الطائرات الاماراتية الأجواء القطرية عدة مرات! ولم تقصف الصواريخ القطرية الطائرة الاماراتية..كما كان يريد! قطر حذرة من اشعال فتيل الحرب.. واكتفت بتسجيل اعتراضها! وبذلك انتقلت خطة بن زايد من استفزاز قطر..الى أمر آخر أدهى وأمر! وهو أن تكون الامارات ضحية لـ قطر!”.

وتابع قائلا:” لا نستبعد أن تقلع طائرة مدنية من الامارات باتجاه قطر! ثم يقصفها بن زايد وينسب الاعتداء الى قطر! وبذلك يؤلب الرأي العام الدولي لوجود ضحايا من جنسيات متفرقة! وبالتأكيد سيحرص أن لا يكون من بينهم “أمريكان أو أوروبيين”! فتنقلب الصحافة الغربية الى الهجوم على قطر ليل نهار!”؟

واستطرد “الصالح” موضحا:” وكما تعلمون أن بن زايد متخصص في قصف الطائرات واسقاط الضحايا! فهو الذي أمر بالقصف مرتين.. هلكوبتر ناصر بن زايد..قتل! هليكوبتر أحمد بن زايد..قتل! قتل أخويه..فكيف لا يفعلها لأجل كسب الرأي العام الدولي ضد قطر! يسقط طائرة مدنية اماراتية ويفتعل أزمة دولية جديدة..لاحتلال قطر!”.

وأردف بالقول:” وبعد تأليب الرأي العام الدولي ضد قطر! يحرض على الانقلاب الداخلي! تستنجد العناصر الداخلية بالخارج..يتجهز بن زايد الى دخول قطر! القواعد العسكرية التركية والأمريكية لن ترد على أي قوات خارجية..والمبرر استنجاد العناصر الداخلية! ومن سيغزو قطر سيكونوا من مرتزقة بلاك ووتر!”.

وزاد بالقول:” المصادر تؤكد أن بن زايد يحشد مرتزقة من تشاد! الأعداد بالآلاف..وهي ليست لأجل حرب اليمن! إنما لخوض حرب أخرى! وبهذا يكتمل السيناريو.. خلق حدث دولي بسقوط ضحايا مدنيين! احداث انقلاب داخلي! تحييد القوات العسكرية! الغزو بعناصر من المرتزقة! وترامب ولاءه..لمن يدفع “أكثر”!.

واختتم “الصالح”  تدويناته قائلا:” بن زايد قدم الى ترامب كل ما يريد! سيطر على بن سلمان..وأهداه أمواله! وفي المقابل..يريد موافقة ترامب على احتلال قطر! مصير دولنا وشعوبنا مرهون بأمريكا! ومادام ترامب في السلطة..فلا شك أن قطر في خطر! كتبت لكم ما أعلم من معلومات..آملا أن يحفظ قطر وأهلها! ويديمها حرة..وشيخها تميم!”.

وكانت الهيئة العامة للطيران الإماراتي قد اتهمت قطر قبل أيام يتهديد الأمن والسلامة الجوية زاعمة بأن طائرة حربية اقتربت من إحدى طائراتها في الأجواء البحرينية، وهو ما استنكرته الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر، مؤكدة أن الدوحة ملتزمة بأعلى معايير الجودة في المحافظة على معايير الأمن والسلامة للطيران المدني.

 

جاء ذلك رداً على المزاعم الإماراتية بشأن اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية تتبع أبو ظبي، الأحد.

 

وقال بيان الهيئة العامة للطيران المدني القطرية: “ما فتئت دولة الإمارات العربية المتحدة مع الأسف الشديد تتلاعب بالحقائق بقصد تأجيج وتضليل المجتمع الدولي وبيان اليوم هو خير دليل على ذلك فالحقيقة هي أن الطائرة العسكرية القطرية كانت محلقةً باتجاه شمال شرقيّ دولة قطر في مهمة معروفة لدى مقدم الخدمات الملاحية في مملكة البحرين إثر دخول طائرة عسكرية إماراتية المياه القطرية دون أخذ إذن مسبق من دولة قطر وفِي خطّ سير مقارب لخطّ سير الطائرة المدنية الإماراتية المشار إليها في بيان هيئة الطيران الإمارتية”.

 

وقال بيان الهيئة العامة للطيران المدني القطرية: “ما فتئت دولة الإمارات العربية المتحدة مع الأسف الشديد تتلاعب بالحقائق بقصد تأجيج وتضليل المجتمع الدولي وبيان اليوم هو خير دليل على ذلك فالحقيقة هي أن الطائرة العسكرية القطرية كانت محلقةً باتجاه شمال شرقيّ دولة قطر في مهمة معروفة لدى مقدم الخدمات الملاحية في مملكة البحرين إثر دخول طائرة عسكرية إماراتية المياه القطرية دون أخذ إذن مسبق من دولة قطر وفِي خطّ سير مقارب لخطّ سير الطائرة المدنية الإماراتية المشار إليها في بيان هيئة الطيران الإمارتية”.

 

وأكدت البيان أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تتعمد فيها الإمارات إرسال طائرات عسكرية إماراتية للمرور في الأجواء بالتزامن مع مرور طائرات مدنية إماراتية دون أخذ الإذن من الجهات المعنية في دولة قطر على الرغم من النداءات المتكررة لمقدم الخدمات الملاحية في مملكة البحرين للتنسيق في هذا الصدد وهو عمل غير مسؤول من دولة الامارات ومملكة البحرين.

 

وعدّت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية أن “تتالي الشكاوى المفتعلة التي تصدر عن هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات مصحوبةً بزخم إعلامي ما هي إلا محاولات غير موفقة للفت الأنظار بعيدا عن اختراقات طائراتها العسكرية المتعددة للأجواء القطرية منذ بداية الأزمة في يونيو ٢٠١٧ وبقصد التشويش على ملف شكاوى دولة قطر في منظمة الآيكاو والذي سيتمّ البتّ فيه خلال الشهرين القادمين”.

 

وقال البيان: “من ناحية ثانية فإن استمرار مقدم خدمات الملاحة الجوية في مملكة البحرين في عدم المهنية وعدم التجاوب والانحياز في الوقت الذي يفترض فيه الحياد في تقديم خدماته كونه المكلف بإدارة عملية الملاحة في هذه المنطقة لهو مدعاة للقلق والاستنكار لا سيما أن الأمر متعلق بتطبيق معايير دولية تستهدف أمن وسلامة المدنيين”.

 

وختم بيان الهيئة القطرية بالقول: “حريّ بكلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين التعامل مع قطاع الملاحة الجوية بمهنية وجدية ومسؤولية بعيدا عن عمليات التسييس كما تناشد هيئة الطيران المدني بدولة قطر الجهات المعنية في كلا الدولتين بالنأي عن التجاذبات السياسية والإعلامية وإعلاء المهنية على كل الاعتبارات الأخرى”.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “إعلامي كويتي يكشف مخططا يعده “ابن زايد” لتفجير طائرة إماراتية فوق الأجواء القطرية لهذا الغرض!”

  1. يجب على دولة قطر تسليط الضوء على هذا الموضوع لأنها بلاشك مدرجة في مخطط هذا المجرم محمد زايد ارجوا من الاعلام القطري ودولة قطر الانتباه جيدا فهر بلاشك صحيح والتمهيد له واضح جدا جدا جدا .

    رد
  2. حفظ الله قطر وجميع دول الاسلام من كيد الكائدين وعبث العابثين ..الأخوه في قطر خذوا حذركم والله خير حافظ

    رد
  3. هذا يبغاله رصاصة بين عيونه وسيرتاح العالم منه ومن اتباعة الخونه حفظ الله قطر وشعب قطر واميرها

    رد
  4. اشعر وانا أقرأ هذا المقال بان الامارات دولة وقطر دولة والاثنتين مجتمعات لا يساويان سكان شارع واحد في القاهره من حيث عدد السكان ومن حيث الجغرافيا ايضا لا يساويان عشر ما تخلت عنه السودان في الجنوب ولو نظرنا الى السكان لوجدنا ان العرب هم اقل نسبة في الدولتين .
    يكفي هول وقلة حياء رحم الله امرأ عرف قدره هذه مهزلة والايام القادمة مليئة بالمفاجاءات الدور القادم عليكم ايهما الحمقاء استيقضوا .صدقتم انفسكم بانكم دول وبها شعوب انتم حثالة المجتمعات لولا انكم اذناب لامريكا وخدم لاسرائيل لما علم بكم احد سترجعون يوما الى ما كنتم عليه احتفظوا في الابل .
    خزاكم الله في الدنيا ولكم عذاب جهنم وبئس المصير.

    رد
  5. يادغيم ابلع السانك تنبح مثل الكلب ماهو القهر والحقد عامي قلبك واشفيها الإبل العرب من عمر وهم عايشين مع الإبل شنو الجديد إلا أنت مادري من وين جاي الله اعلم ؟؟؟!!!! شكلك من ……؟؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.