سياسي عماني لـ”دول الخليج”: عليكم بفتح ابواب خزائنكم والبدء في تعبئة “الحليب” وإرساله إلى بلاد العم سام!

5

علق نائب رئيس مجلس الشورى العماني على تصريحات الرئيس الأمريكي التي أشار فيها للسعودية، حول ضرورة تمويل الدول الثرية بقاء القوات الأمريكية في سوريا.

 

وقال “السيابي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” على بعض الدول فتح ابواب خزائنها والبدء في تعبئة حليبها وإرسالها إلى بلاد العم سام”!

 

وأضاف قائلا:”(الأنكل)سام بحاجة إلى الحليب بعدما بدأ عليه الجفاف، ليعيد بناء عضلاته، ويزعم ان بدونه لن تبقى تلك الدول اكثر من اسبوع ! هناك مثل شعبي يقول(خبز خبزتيه كليه وحدش) الذي لا يعرف معنى المثل يبحث عنه !!”.

 

وكان الرئيس ترامب، طالب الثلاثاء، في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، دولا خليجية أن تزيد مساهماتها المالية من أجل طرد “الإرهابيين” من سوريا.

 

وقال ترامب “أن  دول في منطقة الشرق الأوسط لم تكن لتبقى أسبوعاً لولا الحماية الأمريكية، مطالباً ما أسماها “الدول الثرية” بالدفع لمواجهة نفوذ إيران”.

 

وأضاف ترامب: “أرغب في سحب قواتنا من سوريا لكننا لا نريد إتاحة المجال لإيران للاستفادة من ذلك. على دول خليجية أن تزيد مساهماتها المالية من أجل طرد الإرهابيين من سوريا”.

 

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده “أنفقت 7 تلريونات دولار في الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية، ولم تجن سوى الموت والدمار”.

 

يشار إلى انه في أوائل أبريل الجاري، وفي رد مباشر على تصريحات ، بشأن رغبته في بقاء القوات الأمريكية في سوريا، قال “ترامب” إذا أرادت ذلك فعليها دفع التكاليف.. حسب وصفه.

 

وأضاف: “نعمل على خطة للخروج من سوريا، وإذا كانت السعودية ترغب ببقائنا فيها فيجب عليها دفع تكاليف ذلك”.

 

وكان “ابن سلمان” قد صرح لصحيفة “تايمز”، بأن القوات الأمريكية يجب أن تبقى لفترة متوسطة على الأقل، إن لم يكن على المدى الطويل.

 

وبرّر “ابن سلمان” مطالبته هذه بالقول: “إن وجود القوات الأمريكية داخل سوريا هو آخر جهد يوقف إيران عن مواصلة توسيع نفوذها مع الحلفاء الإقليميين”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    أهلا ببائع الحليب! ازيك يا بتوع الحليب ! الكوب بكم النهاردة! يعني السعودية وحدها اللي يخلبوها ولا بلدكم تحلب من الضرعين بريطانيا وأمريكا ! ما عليش كلنا في الهوا سوا ! كمان المثل مش عارف تقولوا ولا يمكن انت بتوع الاخلاق! المثل يقول : ( خبز خبزتيه يا الرفلة كليه) ! الحين نعرف شخصين مشهورين في هذا البلد : أبو شاورمة وبتوع الحليب حلوة يا ابو حلي انت احذر يحلبوك ! مين ! الامريكان!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    انت لحقت تنسى كلامك ولا أيه يباشا ، ما قلت لهم من فتره قصيره طولتهم فاضيه ما عندهمش رز يعنى عمان مش من ضمن المحلوبين يباشا ، بقى الحلب حيكون من سيدك بأبوظبي،
    هزاب
    انت كل شي عاوز تحرفه يعني بتعرف امثلتهم أكثر منيهم جاتك نيله. المثل لي يقول »خبز خبزتيه يا الرفلة كليه« دا باللهجه القطريه باللهجه العمانيه »خبز خبزتيه كليه وحدش» هو زي ما قاله الباشه السيابي جاتك نيله يمحرف،
    وبقى أقولك خبز خبرتوه انت واسيادك في أبو ظبي اكلوه.

    يالله هزاب جهز الحليب لترامب ابو دولار ومره ثانيه لا تحاولوا تخبزوا وإلا بتاكلوه انت واسيادك في أبوظبي وحدكم.
    وهذه نصيحه من بنت السلطنه علقها بأذونك
    تمام هزاب
    اخخخخخخخخخ

  3. - يقول

    ترامب يدري مافيها حليب,ولا حتى بودره حليب لينهبها
    https://pbs.twimg.com/media/DZm1EAjWsAAMkUG.jpg
    حلبها ولي امرهم صاحب المذكرات والخطابات الممنوعه ههههههههههه

  4. شوشو بنت تعالي وت 96515513 يقول

    تعالي تنوريني وت 96515513

  5. صليب الراس يقول

    كلام صحيح هذا الرئيس وقبل حتى ان يترشح لرئاسة الولايات المتحدة بوقت طويل قال في مقابلة له اذا وصلت لسدة الحكم سيدفع الخليج ثمن حمايتنا لهم …والان بداء في شفط دول الخليج فهي دول مبعثرة وعلى خلاف مع الاسف فيما بينهم ولهذا سيستغل هذا الخنزير الفرصة ليحلبهم…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.