للخروج من الأزمة التي تؤرق البلاد منذ سنوات.. ملك #البحرين يعتزم تعيين رئيس وزراء “شيعي”

2

يبدو أن الأزمة السياسة الحانقة التي تعيشها “مملكة الريتويت” وحالة الرعب المستمرة التي تكتنف ملكها حمد بن عيسى آل خليفة قد تجبره على اتخاذ قرارات سياسية هامة ربما تغضب ، وذلك في سبيل تخفيف الضغط الذي قد يؤدي للانفجار وما يتبعه من أحداث لا تحمد عواقبها.

 

وفي هذا السياق، كشف المغرد الشهير “بوغانم” نقلا عن مطلع بأن حمد بن عيسى سيعين رئيسا للوزراء من الطائفة الشيعية، بالإضافة لإقالة وزير الداخلية راشد آل خليفة، وذلك إرضاء لأبناء المذهب الشيعي الذي يمثل غالبية سكان .

 

وقال “بو غانم” في تدوينة له عبر حساه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” وصلتني معلومه..( تقول ) بأن رئيس وزراء البحرين القادم سيكون من أهل المذهب الشيعي قد يقول لي البعض انت مهب صاحي اما..مجنون او خبل او شارب شي قلت لصاحب المعلومه.. (مستحيل ) قال لي انتظر وسترى وضيف عليها..( ازاحة )..وزير الداخليه راشد آل خليفه ادري والله انا مثلكم مستغرب..”.

ويأتي الحديث عن إقالة رئيس الوزراء البحريني  خليفة بن سلمان آل خليفة، متزامنا مع ما كشفه الضابط في جهاز الأمن الإماراتي  وصاحب حساب “بدون ظل”  في مارس/آذار الماضي بأنّ سيُزاح من منصبه قريباً.

 

وغرّد “بدون ظلّ” حينها قائلاً: “رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقه الشيخ خليفه بن سلمان ال خليفه سيزاح قريبا من منصبه”.

كما كشف “بدون ظل” في بداية الشهر الجاري، بأن أنولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، يستعجل الخطى لإزاحة رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة، ويضغط على الملك حمد بن عيسى، مهددا إياه بتحريك (شيعة البحرين) ضده إذا لم يستجب، وهو الامر الذي ربما يحاول عاهل البحرين تجاوزه باختيار رئيس وزراء من الطائفة الشيعية حتى لا يبقى تحت تهديد “ابن زايد”.

 

وقال “بدون ظل” في تغريدة له:”سمو الشيخ محمد بن زايد يستعجل الخطى لازاحة رئيس وزراء مملكة البحرين والملك حمد بن عيسى يضغط للتهدئه”.

 

ولفت المدون إلى الملك حمد يخشى الانصياع لـ”ابن زايد” وإقالة رئيس الوزراء، بسبب خوفه من قدرة “خليفه بن سلمان” على تحريك الشارع البحريني ضده.إلا أن محمد بن زايد أخبره أنه يستطيع تحريك شيعة البحرين ضده، وهو ما سبب مخاوف لدى الملك أن تتداخل الأمور في بعضها.

هذا وأفادت أنباء متواترة بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إشترط إزاحة رئيس وزراء مملكة البحرين من منصبه لتقديم دعم مالي لخزينة البحرين التي أصبحت عاجزة عن دفع مرتبات موظفيها.

 

وإستجداء النظام في البحرين المزيد من الأموال و الدعم يأتي في وقت ينخر فيه الفساد مختلف أجهزة الدولة في ظل غياب الرقابة الشعبية و القضاء المستقل لمحاسبة الفاسدين و المتنفذين، بينما تعجز عن إدارة نفقاتها و ضبطها، حيث يذهب الجزء الأكبر من الموازنة للأمن و العسكرة بسبب الأزمة التي تؤرق البلاد منذ أكثر من 6 سنوات.

قد يعجبك ايضا
  1. جواد صالح يقول

    خزعبلات. في 2011 بعد احداث 14 فبراير في البحرين تقدم رئيس وزراء البحرين بطلب إعفائه من منصبه إلا أن ملك البحرين رفض. بالرغم من النقد الحاد على بقاء خليفة بن سلمان في منصبه وهو اقدم رئيس وزراء في العالم، يضل خليفة شخصية قوية عرف كيف يدير البحرين واقتصاده منذ أكثر من 45 سنة بقتدار بالرغم من بعض النكسات.

  2. شعب مملكة المحرق يقول

    نحن شعب مملكة المحرق لانرضا بغير صاحب الجلالة الملك خليفة بن سلمان آل خليفه ملك مملكة المحرق و صاحب السمو الملكي الأمير علي بن خليفة آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء رسالة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة و إلى شعب الإماراتي و إلى محمد بن زايد آل نهيان إذا كنت لاتعلم منهم شعب المحرق ارجع إلى التأريخ وراح تعلم منهم ( كلنا خليفة بن سلمان)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.