الرئيسية » الهدهد » حسني مبارك يشتم ياسر عرفات في حضرة “شيمون بيريز”!

حسني مبارك يشتم ياسر عرفات في حضرة “شيمون بيريز”!

فجرت صحيفةمعاريف” الإسرائيلية حالة من الجدل، بعد نشرها صورة قديمة التقطها رؤبين كسترو -أحد أشهر المصورين الصحفيين الإسرائيليين، لكل من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ووزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق “شيمون بيريز”.

 

رواية “رؤبين كسترو” للصحيفة عن الصورة التي التقطها أثناء التوقيع على اتفاقية تسليم قطاع غزة وأريحا للسلطة الفلسطينية، التي تم تشكيلها قبل وقت قصير من ذلك، هي ما اثارت الجدل لقول المصور الإسرائيلي إن “مبارك كان يشتم عرفات في هذه اللحظة”.

وقالت الصحيفة إن “الصورة تعود إلى مايو 1994، وتظهر ما كان يحدث وراء الكواليس قبل اتفاق القاهرة التاريخي؛ حيث شارك مندوبون عن الولايات المتحدة ومصر وروسيا وإسرائيل والفلسطينيين، وقتها كان هناك حالة من الغضب وصلت لذروتها؛ عندما اتضح أن “عرفات” غير مستعد للتوقيع على الاتفاق”.

 

ونقلت الصحيفة عن رؤبين كسترو قوله: “كما يظهر من الصورة، كان بيريز غاضبًا جدا وأخذ يصرخ في وجه عرفات، بينما كان مبارك يشتم الأخير كما لو كان الزعيم الفلسطيني أحد المجرمين”، مضيفًا: “الصورة تظهر غضب كل من الرئيس المصري ووزير الخارجية الإسرائيلي وهجومهما معًا ضد عرفات”.

 

وأوردت الصحيفة صورة ثانية قالت إنها “تعود لديسمبر 1977، أي بعد زيارة الرئيس السادات للقدس بشهر، وقام بالتقاطها المصور الصحفي شموئيل رحماني؛ ويظهر بها صبي مصري بمنطقة الأهرامات يحمل العلمين المصري والإسرائيلي”؟.

ونقلت عن رحماني قوله: “التقطت هذه الصورة بمنطقة الأهرامات في الجيزة المصرية، كان هذا بعد عدة أيام فقط من الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس المصري أنور السادات إلى تل أبيب”.

 

وأضاف رحماني: “خلال الزيارة خرج الكثير من مواطني القدس إلى الشوارع للترحيب بالسادات وفي أياديهم أعلام كل من مصر وإسرائيل، وقتها طلبت من أحد هؤلاء المواطنين علمين مصري وإسرائيلي صغيرين، دون أن أعرف ماذا سأفعل بهما”.

 

وواصل: “تقرر أن نقوم بزيارة لمصر، كمجموعة من الصحفيين والمصورين الإسرائيليين، في منتصف ديسمبر 1977، كجزء من أول وفد إسرائيلي يشارك بالمحادثات بين البلدين في فندق (مينا هاوس)، حينها أخذت العلمين معي، وخطرت ببالي فكرة استخدامها في صورة على خلفية الأهرامات، لقد كونت وشكلت مكونات الصورة حتى قبل أن تحلق الطائرة بي من تل أبيب للقاهرة”.

 

ولفت إلى أنه “رغم تخطيطي لمحتويات الصورة، إلا أنها أصبحت أفضل مع وجود مصري آخر يمتطي الجواد ضمن الكادر الخاص بالأخيرة، والتي ضمت أيضًا صبيًا مصريًا يمسك بيديه العلمين الصغيرين الذين حصلت عليهما خلال زيارة السادات للقدس، لقد منح راكب الحصان الصورة بعدا رائعا ومختلفا”، موضحا “حينما عدنا لإسرائيل، كان هناك معرض لـ13 مصور صحفي إسرائيلي من بينهم أنا، والذين زاروا القاهرة، وحمل اسم (مصر .. الاتصال الأول)، وتم اختيار صورة الصبي والأهرامات التي التقطتها، من بين مئات الصور، لتكون رمزا للمعرض وملصقًا دعائيًا له”.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “حسني مبارك يشتم ياسر عرفات في حضرة “شيمون بيريز”!”

  1. هناك احتمالين إما أن تكون هذه تمثيلية أمام الرأي العام
    أو أن يكون عرفات له بعض التحفظات
    أما شتيمة حسني لعرفات هي على الأغلب كانت : ( وقع يا بن الكلب ) .
    فلعنة الله على الجميع .

    رد
  2. يا حسني …. طول عمرك واطي … رئيس مصر …. يا واطي .. حتى الرقم الوطني لكل المواطنين المصرين سلمته لامريكا …. لكي ترضى عنك … يا حمار … يا واطي …. ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى … الخ …وافقت على غزو العراق …أعطوك مصاري بشكل شخصي … دولة عربية لها أفضال على مصر … بس الواطي واطي يا واطي … يا دون … سابقا والآن تتمرجلون على العرب وخاصة الفلسطنيين … خاصة معبر رفح … كما كنت يا ذليل الغرب … خلفلك أسوأ … كل مرجلتكم على اهل الرباط … الرشوة … الرشوة … لأناس مغلوبين على أمرهم لكن أباء …. يا أولاد الوسخة القذرين … عسكر وداخلية مصر الشرموطة… القحبة .. لكل من هب ودب عبيد لمن يدفع .. الرز .. الرز .. مع إحترامي وتقديري لعامة الشعب المصري الطيب المغلوب على أمره …. اهل يناير غلطوا حين لم يعلقوا المشانق لألف قذر وعلى رأسهم مبارك .. في ساحة التحرير. الله معك يا محمد مرسي … لك الله … إن غداً لناظره قريب … اللي عملوها في يناير 2001 .. ربما وعلى امل ان يعملوها ثانية … ولكن بنكهة إنتقام

    رد
  3. الوساخه بتنقط من مبارك ، متكبرين وشايفين حالهم ، وراح يدفعوا ثمن خينتهم
    كل الجبن التعالي على الشعب الفلسطيني الذي هزم بفعل الخيانات تلو الخيانات من الأنظمه العربيه الفارغه ، لا يعلموا أن الفلسطينين يدافعون عن اللأمه الإسلاميه جمعاء

    رد
  4. أعتقد أنه يجب إعلان مصر والسعودية وكرخانة الإمارات دول معادية للإسلام والعرب وتعامل مثل اسراءيل، وذلك من باقي الدول العربية والاسلامية والتي مازال عندها شرف ومروءة.

    رد
  5. هذا هو المستوى الحقيقي للمخلوع وإلا لماذا كان يسمونه الكنز الاستر تنيجي لإسرائيل ؟ هل كان احدكم يتوقع أن يشتنم المخلوع أسياده الصهاينة ؟ إذن لا تعرفون بديهيات السياسة العربية !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.