“التهديد بات من حماس وإيران”.. “شاهد” دبلوماسي إسرائيلي: العرب أدركوا بأن إسرائيل لا تشكل خطراً عليهم

1

قال دبلوماسي إسرائيلي سابق، إن مواقف موحدة تشكلت بين والدول العربية التي باتت لا ترى في الأولى خطراً على أمنها القومي، بل أصبحت وحركة تشكلان تهديداً ملحوظاً .

 

وأوضح “مائير كوهين” في حديث تلفزيوني، أن هناك تعاونا واسعا بين الجانب الإسرائيلي ومصر فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والحد من نشاطات حماس في قطاع غزة وخارجه .

 

وبيّن أن إسرائيل والدول العربية تتفقان على ضرورة مواجهة ما أسماه بـ”الغزو الإيراني” .

 

وحول حزب الله اللبناني، أشار الى أن أي هجوم على إسرائيل من الحزب سيُقابل بقصف كل الأراضي اللبنانية دون استنثاء أي منطقة أو موقع .

 

وأضاف أن إسرائيل لن تسمح لأي تواجد إيراني على حدودها الشمالية، مؤكداً جاهزية الجيش الإسرائيلي لأي مواجهة تحد من ذلك.

 

وتابع أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، يخدع الطرف الروسي في ، لأن ممارساته لا تسهم في الحفاظ على الاستقرار والأمن، على حد قوله.

 

وأكد كوهين أن وروسيا مطالبتان بكبح جماح إيران في سوريا، وإلا فإن الحرب المباشرة بين طهران وتل أبيب قادمة لا محالة .

 

ومؤخراً، نشرت صحيفة تايمز الأمريكية تقريراً مطولاً، ققالت فيه إن المواجهات المباشرة بين إيران وإسرائيل بدأت بالفعل على الأراضي السورية .

 

وأكد الكاتب توماس فريدمان عبر الصحيفة، أن الجولة الأولى من هذه المواجهة كانت في فبراير الماضي، حين أعلنت إسرائيل إسقاط إيرانية دخلت أجواءها.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانليس، آنذاك، إن الطائرة انطلقت من مطار “تيفور” السوري في محافظة حمص، وكانت موجهة لتنفيذ هجوم على إسرائيل.

 

وردت القوات الجوية الإسرائيلية بشن غارة على مطار “تيفور” العسكري السوري، أسفرت عن سقوط سبعة عسكريين إيرانيين، وفقا لما نشرته وكالة “تسنيم” الإيرانية.

 

وعلق مصدر عسكري إسرائيلي —رفض نشر اسمه — للصحيفة، قائلا: “لأول مرة نرى قيام إيران بشيء ضد إسرائيل بشكل مباشر وليس من خلال عملائها. هذا يفتح مرحلة جديدة”.

قد يعجبك ايضا
  1. علي العلي يقول

    يا ….. الشعب العربي عارف الموضوع …. وخاصة الفلسطينين …. شكرا لدول حصار قطر … بعدها تبين الخيط الابيض من الأسود …. خلاص خونوا وإرتموا في أحضان الغرب … فكركم هو ان لديهم القوة والعلاقات ” الدبلومسية” لكي يسيطروا على العالم. منيح فهما إذهبوا بلا رجعة” بس مالكم ومال القدس .. مسرى افضل وأشرف الخلق…. نحن اصحاب الارض … من أنتم لكي تتكلمون بإسمنا؟ مالت عليكم… نحن قائدنا محمد الضيف … وبمعيته أبو عبيدة … وجيش من من عصبة الرأس تقول : لا له إلا الله محمد رسول الله” .. الله يحيي جنود القسام وسرايا القدس واللجان الشعبية … صفقة القرن؟ يا مخبولين .. كم من مؤامرات مرت على الشعب الفلسطيني … كله فسكول …بعد كل تلك التجارب ….. صفقة القرن!!!! ….. محمد الضيف …. كبرياء فلسطين هو ورفاقه كفيلين بأن يجعلوا تلك الصفقة كغيرها … الى مزبلة التاريخ ….. الىذاك الحين خلي المصريين على معبر رفح يبتزوا الناس حت الى دفع رسوم لدخول الحمام …. أنس دون بلا ضمير ولا إنسانية … لا مرآة في بيوتكم …. لابما موجودة ……………….. الله أكبر على الظالمين … يا أهل الحقارة … أهل الرز …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.