AlexaMetrics "الحوثي" يصعد ضد السعودية ويستهدف "محطة كهرباء نجران" بصاروخ باليستي من نوع "بدر 1" | وطن يغرد خارج السرب
الحوثي" يصعد ضد السعودية

“الحوثي” يصعد ضد السعودية ويستهدف “محطة كهرباء نجران” بصاروخ باليستي من نوع “بدر 1”

في تصعيد جديد من جماعة الحوثي باليمن ضد السعودية، أطلق مسلحو الجماعة اليوم، الاثنين، صاروخا باليستيا من نوع “بدر1” على قطاع نجران استهدف محطة الكهرباء الرئيسية هناك.

 

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثيين: “إن القوة الصاروخية أطلقت مساء اليوم الاثنين 16 أبريل، صاروخاً باليستياً نوع “بدر 1″ على محطة الكهرباء في نجران”.

 

وقالت قناة “الإخبارية” السعودية إن “الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران”.

 

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 أيلول 2014.

 

وأسفر النزاع عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

 

وتتهم السعودية، وعدد من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والدول الغربية، إيران بتمويل إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية من جانب الحوثيين باتجاه الأجواء السعودية منذ بدء حملتها في اليمن.

 

ومؤخرا، وخلال القمة العربية التي عقدت في الظهران، غربي السعودية، حمل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، جماعة “أنصار الله” كامل المسؤولية عن استمرار الأزمة القائمة في اليمن والمعاناة الإنسانية للشعب اليمني، مجددا رفضه لتدخلات إيران في شؤون الدول العربية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. ليش ضرب المملكه والمواطنين اضرب قصور ال سعود ولا تخلي لهم جحر إلا اضربه بذات ابن الكلب ابن سلمان أما الموطنين فهم أحبه لبلد اليمن رفع الله الضر. عن اليمن وأهل اليمن الاحبه وتحية لهم وعليكم بال سعود حتى اليمنيين في أرض الحرمين الشريفين عليهم بال سروق وال نهيقان ليش ما يتحركون ضد ال سروق.

  2. السؤال الذي يحتاج اجابه لماذا الحوثيين يطلقون الصواريخ على السعوديه فقط وليس على الإمارات الأقرب ، والتي تعتبر الأقل تجهيزاً في الدفاعات الجويه ، هل يوجد اتفاق سري بين الحوثيين وابوظبي لاستهداف السعوديه فقط . وفِي حال عدم وجود اتفاق مع الإمارات فلابد للحوثيين ان يعرفوا تماماً اذا كان استخدامهم للصواريخ ضد السعوديه هو وسيلة ضغط لوقف الحرب في اليمن فلا بد لهم ان يوجهوا هذه الصواريخ لابوظبي لان قرار بداية الحرب كان من ابوظبي وقف الحرب سيكون من ابوظبي وليس من السعوديه ، ويمكن لصاروخ حوثي واحد موجه للامارات ان يوقف الحرب في الْيَوْمَ الثاني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *