مفاجأة.. “السيسي” يشرف على حفر #قناة_سلوى_البحرية وكتيبة مصرية تصل السعودية لبدء التنفيذ

8

يبدو أن فكرة #قناة_سلوى_البحرية الهادفة لعزل صلة البرية تماما، فكرة مصرية خالصة يشرف عليها عبد الفتاح السيسي بنفسه، حيث وصلت بحسب مصادر مطلعة دفعة أولى من مهندسي وفنيي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، إلى موقع القناة المزعومة.

 

وأكدت المصادر التي نقل عنها موقع “الخليج الجديد”، أن دفعة ثانية من الهيئة التابعة للجيش المصري ستتوجه لموقع الحفر خلال الأسابيع المقبلة للمشاركة في عملية حفر القناة التي يبلغ طولها 60 كم.

 

وأضافت المصادر أن حفارات مصرية وإماراتية تشارك في المشروع، على أن تستغرق عمليات الحفر والإنشاءات 12 شهرا، بتكلفة تقدر مبدئيا بـ2.8 مليارات ريال سعودي (800 مليون دولار).

 

وتسعى ، إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في حفر تفريعة قناة السويس، وسرعة إنجاز قناة “سلوى” البحرية، التي ستغير معالم الخليج الجغرافية، في محاولة لتشديد الحصار على قطر، وتحويلها إلى جزيرة منعزلة، بدون حدود برية مع المملكة.

 

ولا توجد حدود برية لقطر سوى من الجنوب مع السعودية، أما بقية أراضيها فتمثل شبه جزيرة في مياه الخليج العربي، حيث يعد “سلوى”، المنفذ البري الوحيد الذي يربط قطر مع سائر دول العالم.

 

ووفق المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، فإن قوات مصرية ستتواجد في القاعدة العسكرية السعودية المزمع إنشاؤها ضمن المشروع بين قناة “سلوى” البحرية والحدود القطرية.

 

وفي وقت سابق، أبدى رئيس هيئة قناة السويس، الفريق «مهاب مميش»، استعداد الهيئة للمشاركة في حفر القناة الملاحية بين السعودية وقطر، إذا طُلب منها ذلك.

 

ومن المقرر أن تنال شركة «التحدي» المصرية الإماراتية للتكريك والأعمال البحرية، حصة الأسد من مهام حفر القناة السعودية بعرض 200 متر بعمق يصل إلى 20 مترا؛ مما يسمح لها باستيعاب سفن الشحن والحاويات والركاب التي يصل طولها إلى 295 مترا وبعرض 33 مترا وبسعة قصوى تبلغ 12 مترا.

 

وفي وقت سابق، صدر توجيه رسمي بإخلاء منفذ «سلوى» الحدودي مع قطر، من قطاعي الجوازات والجمارك بالمنفذ، لتنفيذ المشروع، على أن يتولى حرس الحدود السعودي إدارة المنطقة بالكامل.

 

ولم يصدر عن الجانب القطري، أي تعليق رسمي على المشروع السعودي.

قد يعجبك ايضا
  1. mutaz يقول

    قناة بتعه مش سلوى فكره ممتازه حتا اذا بداء الشعب السعودي بالهرب الى قطر بالملايين يقف الماء حاجز
    ………. ، خنازير السعوديه لم يتركوا لهم صديق واحد ، سوا الثعلب السيسي الذي سيبتزهم وابن زايد سيتركهم ويهرب ، وإيران ولشيعه سيسبونهم ويتمتعوا بهم ولن يقف معهم أحد

  2. عربي حر يقول

    هؤلاء الجهلة يظنون ان قطر ستموت بدونهم، انهم أغبياء، قطر بلد غني ويستطيع أن يحصل على ما يريد عن طريق ايران.

  3. mutaz يقول

    العرص بيحاصر غزه منذ سنين ومجوعها ، بحاصر قطر وبدو يبني حاجز مائي . قريبا راح تسكر أثيوبيا الماء عن مصر ويشرب السيسي من ماء الصرف الصحي ويستحم بماء المجارير كالصرصور

  4. عابر سبيل يقول

    نعوذ بك ربي من أفعال آل سلول الشيطانية. اللهم أحفظ قطر وسدد على طريق الخير خطاها.

  5. عراقي يقول

    ضربة معلم

  6. عراقي يقول

    والله ضربة معلم فكرة هذا العزل
    لا بارك الله في دوله مستشارها اسرائيلي وحكامها خونه

  7. محمد العلوي يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل يقول رب العوده( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) واليوم ما نراه هو الفرقه بعينها كيف امنتم عضب الله وانتم تفرقون الاخ عن أخيه والاب عن ابنه والزوج عن زوجته أليس فيكم رجل رشيد

  8. محمد العلوي يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل يقول رب العزه ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) واليوم ما نراه هو الفرقه بعينها كيف امنتم عضب الله وانتم تفرقون الاخ عن أخيه والاب عن ابنه والزوج عن زوجته أليس فيكم رجل رشيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.