الولايات المتحدة تشن “ضربات دقيقة” في سوريا بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا… وانفجارات قوية تهز دمشق

هزت عدة انفجارات قوية العاصمة السورية فجر اليوم السبت.

وافاد صحافيون أن انفجارات قوية تهز مركز البحوث العملية شمال شرق العاصمة السورية دمشق كما تم استهداف اللواء 105 على اطراف منطقة برزة شمال شرق العاصمة .

وأكدت مصادر اعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية أنالدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدد من الصواريخ والأجسام الطائرة في أجواء العاصمة دمشق”.

وأضافت أن هناك تحليقا مكثفا للطيران الأمريكي في مدينة حمص حيث استهدف عددا من النقاط العسكرية والمطارات.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ليلة الجمعة السبت عن ان هناك عملية عسكرية جارية حاليا في ، بمشاركة وبريطانيا، لمعاقبة نظام الرئيس بشار الأسد المتهم بشن هجوم كيميائي ضد مدنيين.

وقال ترامب الذي كان يتحدث في البيت الابيضتجري عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا، ونحن نشكرالبلدين. ووعد بأن تأخذ العمليةالوقت الذي يلزم”.

وقال أيضا إن لديه رسالة للحليفين الرئيسيين للحكومة السورية وهما روسيا وإيران.

وتساءلما نوع الأمة التي تريد أن ترتبط بالقتل الجماعي للرجال والنساء والأطفال الأبرياء؟”.

وأضاف أن الضربات الأمريكيةبسبب عجز روسيا عن لجم ديكتاتور سوريا”.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن الولايات المتحدة تستخدم صواريخ كروز من طراز في غاراتها في سوريا وتستهدف عدة أهداف في هذا البلد دون أن يكشف عما إذا كانت طائرات أمريكية تشارك أيضا في الهجوم.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن أربع طائرات من طراز تورنادو راف شاركت في الضربة السورية.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو يحيى يقول

    ماشاء الله عليكم سعداء بضرب دوله و شعب عربي شقيق قاتل الله كل من ساهم و عاون اي عدوان على اي قطر عربي ( متصل سعودي على البي بي سي يقول انا سعيد بهذه الضربه ثكلته امه و قبح الله شكه)

  2. عربي حر يقول

    الحقيقة انها امة خائبة، قسم تابع لاميركا التي دمرت وتدمر ما بقي من المدن العربية وتسلب اموال العرب بطريقة وقحة، وقسم اخر باع نفسه ووطنه لروسيا وايران ليبقى حاكما على بلد لم يعد وطنا وانما بقايا وطن. الكل يتاجر بنا ونحن فرحون، اصبحت مقتنعا ان أفضل شيء لهذه الامة هو فناؤها لانها لا تستحق الحياة.

  3. ابوسعود يقول

    في الحقيقة الصواريخ والطائرات والقاصفات لاتختلف عن الكيماوي حيث ان التعصب الباطل واحد مهما اختلفت طرقه … والهجوم الغربي كان موجه ضد روسيا وحلفائها لأثبات السيطرة والهيمة العالمية الغربية بمايعنيه من مقدمات وتلاحقات اقتصادية خليجية وضرية قوية لأيران كما هو واضح … وكما اعتقد فالجوالات والسيارات والالكترونيات لن تحمي حلفاء روسيا من القوة العربية … بالإضافة للتهديد الواضح لكوريا …

  4. ابوسعود يقول

    في الحقيقة الصواريخ والطائرات والقاصفات لاتختلف عن الكيماوي حيث ان التعصب الباطل واحد مهما اختلفت طرقه … والهجوم الغربي كان موجه ضد روسيا وحلفائها لأثبات السيطرة والهيمة العالمية الغربية بمايعنيه من مقدمات وتلاحقات اقتصادية خليجية وضرية قوية لأيران كما هو واضح .

  5. ابوسعود يقول

    .. وكما اعتقد فالجوالات والسيارات والالكترونيات لن تحمي حلفاء روسيا من القوة العربية … بالإضافة للتهديد الواضح لكوريا …

  6. ابوسعود يقول

    للتصحيح الإملاءي … لإثبات …. الهيمنة …. متلاحقات …. ضربة ….. لإيران ….. القوة الغربية …. علماً بأنها ليست أخطاء مني انما هناك من يفتعل هذه الأخطاء الإملائية لهدف لا أعلمه ربما لكي يقوم فيما بعد بنشرها وتصحيحها بينه وبين (كلن يشوف الناس بعين ربعه) … بالتأكيد هو عارف نفسه زين وربعه عافينه وكلاً عارف وش يقصد الثاني…

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.