عبر رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، الشيخ عن شكره الجزيل لأمير آل ثاني، مشيداً بتصريحاته التي أكد فيها على عدم التسامح مع نظام خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال “بن جاسم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” شكرا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى. فرحت عندما ذكرت هم الشعب السوري وما يتعرض له في ظل وبالذات من الجامعة العربية وللأسف فهي لا ترى أهمية لهذا الموضوع الذي أصبح يناقش بين الشرق والغرب باستثناء الدول العربية.”.

وأضاف في تدوينة أخرى:” وعلى الرغم مما تتعرض له قطر من حصار جائر من ذوي القربى وما يمثله من اولوية لدينا كقطريين فإنك أبيت أن تمر هذه المناسبة دون ذكر اشقائنا السوريين. مرة اخرى شكراً سمو الامير”.

وكان أمير قطر قد تطرق خلال لقائه بالرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، الثلاثاء، إلى ، وقال “نتحدث اليوم ونحن نرى مأساة الشعب السوري، وأنا والرئيس (ترامب) نتفق على أن هذا الأمر يجب أن يتوقف فورا”.

 

وأضاف، لا يمكن التسامح مع “مجرم حرب” حوالي نصف مليون من أبناء وطنه.

 

ومنذ يوم الجمعة الماضي يقوم أمير قطر بزيارة للولايات المتحدة تستغرق أياما بدأها من ولاية فلوريدا حيث التقى عددا من المسؤولين العسكريين والمدنيين هناك.