الرئيسية » الهدهد » “كلمة” من ولي العهد السعودي أثارت امتعاضه.. “لي تريبيون” تكشف كواليس لقاء “ماكرون” و”ابن سلمان”!

“كلمة” من ولي العهد السعودي أثارت امتعاضه.. “لي تريبيون” تكشف كواليس لقاء “ماكرون” و”ابن سلمان”!

أبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون امتعاضه من حديث لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أثناء اللقاء الذي جمعهما في أولى أيام زيارة “ابن سلمان” لفرنسا.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة “لي تريبيون” الفرنسية، فإن “ابن سلمان” أثار حفيظة “ماكرون”، بشرط وضعه مقابل استفادة الشركات الفرنسية من عقود تجارية مع المملكة.

 

وذكرت الصحيفة، أن “ابن سلمان أوضح لماكرون أن الشركات الفرنسية، مثل المجموعات الأمريكية، يمكن أن تستفيد من عقود مع المملكة، بشرط عدم متاجرتها مع إيران”، مضيفة أن هذا الشرط أثار حفيظة ماكرون، دون أن توضح مزيداً من التفاصيل.

 

من جانب آخر، قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، إن ولي العهد السعودي ألغى، اليوم الاثنين، زيارة لمجمع كبير للشركات التكنولوجية الناشئة في باريس، كانت تهدف لتسليط الضوء على عمق العلاقات الفرنسية السعودية في مجال التكنولوجيا.

 

وأوضحت  “لي تريبيون” أنه من المرجح أن يتسبب إلغاء زيارة الأمير محمد لمجمع “ستيشن إف”، في شعور ماكرون بالإحباط، خاصة أنه زار عمالقة التكنولوجيا في وادي السيليكون بالولايات المتحدة، الأسبوع الماضي.

 

وكان الأمير محمد بن سلمان وصل إلى فرنسا في زيارة مدتها يومين، يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعدداً من المسؤولين الفرنسيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.