الرئيسية » الهدهد » أول صور للسفير الإماراتي ذليلا في مطار مقديشو بعد مصادرة حقيبة الأموال المشبوهة!

أول صور للسفير الإماراتي ذليلا في مطار مقديشو بعد مصادرة حقيبة الأموال المشبوهة!

نشر الصحفي الصومالي عبد السلام فارح مجموعة من الصور، قال إنها للسفير الإماراتي في الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي في مطار مقديشيو، في اعقاب قيام السلطات بمصادرة 10 ملايين دولار كانت قادمة على متن طائرة خاصة لدعم الميليشيات المناوئة للحكومة الشرعية.

 

ووفقا للصور المنشورة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر السفير الإماراتي ذليلا في صالة المطار واضعا يده على خده في حين أحاط به عدد من رجال الأمن الصوماليين.

 

كما أظهرت الصور الحقيبة التي احتوت على المبلغ الذي تم التحفظ عليه.

 

وكانت قوات الأمن الصومالية قد صادرت الأحد عشرة ملايين دولار وصلت على متن طائرة إماراتية خاصة في حين احتج مسؤولو السفارة الإماراتية بالعاصمة مقديشو على مصادرة الأموال زاعمين أنها تابعة للسفارة.

 

ونقل مراسل قناة “الجزيرة” عن مصادر حكومية أن السلطات الأمنية في مطار مقديشو عثرت على حقيبتين تحملان عشرة ملايين دولار على متن طائرة إماراتية خاصة، فأمرت بتفتيشهما.

 

واحتج مسؤولون من السفارة الإماراتية في مقديشو بأن الحقيبتين تعودان للسفارة، وأنهما تحويان أموالا نقدية مخصصة لدفع رواتب وحدات من الجيش الصومالي في مقديشو وإقليم بونتلاند.

 

وأصرت سلطات المطار على التحفظ على الحقيبتين، وتدخل في المناقشات الجارية في المطار قادة من الجيش والشرطة والمخابرات ووزير النقل الجوي في الحكومة الصومالية.

 

وقال المراسل إن السلطات صادرت الحقيبتين عندما لم تستطع السفارة الإماراتية تقديم توضيحات مقنعة بشأن تلك الأموال، بينما سمحت المخابرات الصومالية للطائرة بالمغادرة، في حين لم يصدر عن الإمارات أو عن الحكومة الصومالية تعليق على هذا الحادث بعد.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “أول صور للسفير الإماراتي ذليلا في مطار مقديشو بعد مصادرة حقيبة الأموال المشبوهة!”

  1. الصحفي اسمه عبدالسلام فارح وليس فرح نحن نسمي ابنائنا هكذا فارح على وزن فاعل وليس مفعول به ٠ والمفعول به عندنا هو فرحان الرجاء منكم يا وطن بعد كذا التصحيح ولكم وافر الشكر والتقدير قارئ محب للوطن عاشور الصومالي

    رد
  2. على الحكومة الإماراتي الشقيقة ان تحترم السيادة الصومالية وان تتعاون مع الحكومة المركزية حتى لا تخسر علاقلتها مع الحكومة الوطنية ومع الشعبه

    رد
  3. والآن ماذا سيقول المدعو هزاب ؟ هل هكذا تعامل الدول ؟ هل هذه الطريقة مشروعة ؟ أليس من الأفضل لو سخرتم هذا المبلغ لانفاقه على فقراء الإمارات وما أكثرهم في الجهات الشمالية. .. حسبي الله ونعم الوكيل لا يوجد شخص إلا ويدعو ليل نهار عليكم!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.