الرئيسية » حياتنا » بعد شروطه الـ3 لرقص الزوجة لزوجها .. هذا ما أفتاه عضو بـِ”كبار العلماء” عن تغطية وجه المرأة

بعد شروطه الـ3 لرقص الزوجة لزوجها .. هذا ما أفتاه عضو بـِ”كبار العلماء” عن تغطية وجه المرأة

بعد أن أثار الجدلَ مؤخراً باشتراطه 3 أمور لرقص الزوجة لزوجها، قال عضو هيئة “كبار العلماء” في السعودية، الشيخ عبدالله المنيع، إن تغطية وجه المرأة “محل خلاف بين العلماء”.

 

وقال في برنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة”، الأحد: “الحجاب شيء مجمع عليه من العلماء على أن المرأة عورة كلها إلا وجهها، فوجهها هو محل الخلاف بين العلماء”.

 

وأضاف: “هناك من العلماء من قال، إن الوجه ليس عورة وإذا كشفته فلا يعني أنها كشفت شيئًا من عورتها، هذا رأي، فيما هناك رأي مجموعة من المحققين أن الوجه واليدين والرجلين، وكل المرأة عورة فيما يتعلق بمخالطتها لمجموعة من الأجانب الذين ليسوا محارم لها”.

 

ووجه كلامه لصاحب السؤال قائلًا: “إذا ارتأيت واخترت الرأي القائل إن وجه المرأة عورة، فنسأل الله أن يزيدك من التوفيق والهداية وفي الوقت نفسه لا تسمع لمن يعترضون على تصرفك، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق”.

وكان “المنيع” قال إنه لا مانع في رقص الزوجة لزوجها طالما كان الأمر في بيتها ودون موسيقى ولا يراها سواه.

 

ونقلت صحيفة “عاجل” الإلكترونية السعودية عن “المنيع” جوابه على سؤال حول حدود طاعة المرأة لزوجها في حال تعلق الأمر برغبته في رقصها له.

 

وقال: “لا حرج في ذلك طالما أنه لا يخالف شرع الله.. لا مانع في رقص المرأة لزوجها إذا طلب منها ذلك، طالما كان الأمر في بيتها ودون موسيقى ولا يراها سواه”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد شروطه الـ3 لرقص الزوجة لزوجها .. هذا ما أفتاه عضو بـِ”كبار العلماء” عن تغطية وجه المرأة”

  1. ترقص على شيلات مثلاً … ???
    طيب سوآل يطرح نفسه …
    (س) ايهم اللذي يجوز فسخ سرواله اول الزوج ام الزوجه ؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.