الرئيسية » الهدهد » العالم أصبح ينقسم إلى “بشر وعرب”.. “البرادعي” يربط بين #مسيرة_العودة ومجزرة #دوما بتغريدة!

العالم أصبح ينقسم إلى “بشر وعرب”.. “البرادعي” يربط بين #مسيرة_العودة ومجزرة #دوما بتغريدة!

ربط السياسي المصري المعروف الدكتور محمد البرادعي، الرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في تغريدة له بتويتر بين مجزرة الكيماوي المروعة التي نفذها بشار الأسد بحق المدنيين في #دوما، وبين الانتفاضة الفلسطينية الحالية في غزة ضمن مسيرات العودة الكبرى.

 

وقال “البرادعي” في تغريدته التي رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”، ما نصه:”قتل ما لا يقل عن٧٠ مدنى برئ بالسلاح الكيماوي المحرم دولياً فى الغوطة ليضافوا الى نصف مليون سورى قُتلوا بالفعل ؛ قتل العشرات من المتظاهرين فى غزة أكبر سجن فى العالم ( ٢مليون) التى لايوجد بها “ شخص برئ “طبقاً لوزير الدفاع الإسرائيلي.”

 

وتابع واصفا الوضع الحالي في ظل هذه الظروف بقوله:”واضح أن العالم أصبح ينقسم إلى بشر وإلى عرب …”

 

 

وتعرضت مدينة دوما مساء أمس السبت، إلى قصف عنيف استخدم فيه الجيش السوري أسلحة كيماوية محرمة دولية، خلفت نحو 100 قتيل وألف حالة اختناق.

 

وتحدثت مواقع إخبارية معارضة عن ارتفاع حصيلة القتلى إلى نحو 180 قتيلًا بعد العثور فجر اليوم الأحد، على عشرات الجثث “المختنقة” أغلبها أطفال ونساء في أقبية بيوت يستخدمها الأهالي للاحتماء من القصف الذي تتعرض له المدينة.

 

ويرجح أن النظام استخدم غاز الكلور في قصفه لمدينة دوما، إلا أن المعارضة وعلى لسان مدير مركز التوثيق الكيماوي لانتهاكات النظام العميد زاهر الساكت، أكد أن الغاز المستخدم في القصف هو غاز السارين وليس الكلور، مستدلا على الأعراض التي  ظهرت على المصابين بالاختناق في مدينة دوما.

 

ورغم نفي النظام السوري وداعميه الرئيسيين روسيا وإيران لاستخدامهم أسلحة محرمة دوليًا، إلا أن المعارضة وجمعيات حقوقية عالمية تؤكد أن الجيش السوري استخدم أسلحة كيماوية في كثير من معاركه ضد المعارضة، أبرزها، مجزرة الغوطة الشهيرة في شهر أغسطس عام 2013، والتي سقط فيها مئات القتلى والجرحى.

 

وأطلق القناصة الإسرائيليون الرصاص صوب امرأة فلسطينية قرب السياج الفاصل شرق غزة بدم بارد.

 

وتظهر المرأة في الشريط الذي سجله المتواجدون بالمكان وتم تداوله اليوم، وهي تقترب من السياح الفاصل ملوحة بعلم فلسطين، عندما باغتها قناص بطلقة أسقطتها أرضا فهرع العشرات من المتظاهرين في المكان لإنقاذها ونقلها إلى الإسعاف.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “العالم أصبح ينقسم إلى “بشر وعرب”.. “البرادعي” يربط بين #مسيرة_العودة ومجزرة #دوما بتغريدة!”

  1. زوج الشيعيه االمتأمر والمخطط للأنقلاب العسكري الدموي في مصر خائن العراق
    مزوج بنته لمسيحي يعظ وينصح في زمن الرويبضه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.