AlexaMetrics "شاهد" بعد يومين من دعم "ابن سلمان" لبقائه قوياً.. الأسد يقصف دوما بالكيماوي ويقتل 150 مدنياً ويصيب أكثر من 1000 | وطن يغرد خارج السرب
بشار الأسد

“شاهد” بعد يومين من دعم “ابن سلمان” لبقائه قوياً.. الأسد يقصف دوما بالكيماوي ويقتل 150 مدنياً ويصيب أكثر من 1000

بعد يومين من تأكيد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على ضرورة بقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد، شن طيران النظام مساء السبت هجوما كيماويا على مدينة دوما بالغوطة الشرقية راح ضحيته أكثر من 150 مدنيا وإصابة نحو 1000شخص.

 

وقال ناشطون سوريون بأن القصف تم بصواريخ يرجّح أنها تحوي غاز الكلور السام وأخرى تحوي غازا يرجح أنه غاز السارين المحرم دوليا، بحسب الأعراض الظاهرة على المصابين.

 

ونشر الدفاع المدني السوري على صفحته في “تويتر” مقاطع فيديو تظهر مدى المأساة التي تعرض لها الضحايا، مؤكدا بأن عدد الشهداء قابل للزيادة، مشددا على أن الفرق الطبية وفرق الدفاع المدني تواجه صعوبة كبيرة خلال عمليات الإستجابة بسبب القصف الهمجي واستهداف فرق الإنقاذ والمراكز الطبية.

وأطلق ناشطون على موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان:”#الاسد_يقصف_دوما_بالكيماوي” استنكروا فيه المجزرة والتخاذل الدولي عن نصرة الشعب السوري، كما نقلوا عبره العديد من الصور والفيديوهات التي توثق ما تعرض له أهالي مدينة دوما وبما يؤكد بأن الهجوم الأسدي كان كيماويا.

ويأتي هذا الهجوم الكيماوي بعد يومين من تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التي أكد فيها على دعمه بأن يكون النظام السوري برئاسة بشار الأسد “قويا”.

 

وقال “ابن سلمان” في مقابلة جديدة مع مجلة “تايم” الأمريكية، نشرت فجر الجمعة، مجيباً عن سؤال عن النهاية الواقعية للمأساة في سوريا: “لا أعلم إن كان بعض الأشخاص سيغضبون حينما أجيب عن ذلك السؤال، لكنني لا أكذب؛ أعتقد أن الكذب على الناس أمرٌ مُخزٍ فعلاً، وخصوصاً في عام 2018، حيث يكاد يكون أمراً مُستحيلاً أن تُخفي شيئاً عن الناس. أعتقد أن بشار باقٍ في الوقت الحالي، وأن سوريا تُمثل جزءاً من النفوذ الروسي في الشرق الأوسط لمدة طويلة جداً، ولكنني أعتقد أن مصلحة سوريا لا تتمحور حول ترك الإيرانيين يفعلون ما يشاؤون في سوريا على المدى المتوسط والبعيد، وذلك لأنه إن غيرت سوريا أيديولوجيتها، حينها بشار سيكون دُميةً لإيران”.

 

وأضاف ولي العهد السعودي قائلاً عن مستقبل بشار الأسد: “لذا، فمن الأفضل لهُ (بشار الأسد) أن يكون نظامه قوياً في سوريا، وهذا الأمر أيضاً سيكون إيجابياً بالنسبة لروسيا. أما روسيا، فمن الأفضل لهم أن يكون لهم قوة مباشرة، وأن يُمكنوا بشار، ولديهم نفوذ مباشر في سوريا ليس عبر إيران؛ لذلك فإن هذه المصالح قد تُقلل من النفوذ الإيراني بشكل كبير، ولكننا لا نعرف ما هي النسبة المئوية لذلك. ولكن بشار لن يرحل في الوقت الحالي، لا أعتقد أن بشار سيرحل دون حرب، ولا أعتقد أنه يوجد أي أحد يريد أن يبدأ هذه الحرب؛ لما ستحدثه من تعارض بين الولايات المتحدة وروسيا، ولا أحد يريد رؤية ذلك”، على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. أين ترامب الطاغوت المتبجح والارعن وأين ماكرون المنافق الدجال الذين صدعوا آذاننا يوميا بكلمات تحمل الكذب والدجل والاستخفاف بانهم لن يسمحوا للمجرم بشار بان يستخدم السلاح الكيماوي مجددا أين مجلس اللاأمن وأين الأمم المتحدة وأين خائن الحرمين الشريفين وابنه وولي عهره الدب الداشر السلولي السعودي اين عملاء السيسي الازهريين اين علماء هيئة كبار العملاء في السعودية اين عيال ناقص بن هريان الاماراتيين أين السلطان التركي المعظم الزعيم اردوغان أين المسلمين والأمة مما يجري لدومة والغوطة ودمشق أين الضمير وهل أطفال ونساء دوما دواعش وهيئة تحرير الشام فعلا مات الضمير

  2. بعد تحرير الغوطه الشرقيه وعودة المهجرين إليها بعد المصالحه والمظاهرات من سكان دوما ضد جيش الإسلام التابع للسعوديه للخروج من دوما ، وفشل المفاوضات بين الروس ولحكومه بنقل جيش الإسلام الى الرقه والمطالبه بنقلهم الى جرابلس ورفض اللحكومه اللسوريه أن يخرج جيش الإسلام ومعه مليار دولار وسلاح متوسط ، منذ أكثر من اسبوعين وفرنسا وامريكا تخبرنا بان النظام السوري سيستعمل الكيماوي ويحذرون طول الوقت ، وعندم دخل الجيش السوري الى ولجيش الروسي الى دوما وهي ساقطه لا محاله وكل العالم يعلم أنها ساقطه ، تظهر من جديد مسرحيه ألكيماوي وسلاح الصوره أطفال – قال ناشطون – فيسبوك صرح المعارض- زائد أرقام – بالحقيقه بمناسبة الكيماوي اختفى بلد كامل وسقط بقصة الكيماوي وهي لعبه قديمه ، مقاتلي جيش الإسلام يلبسون الأقنعه فهم لن يتأثروا بالكيماوي كذلك الجيش السوري ، الجيش الروسي ثاني جيش في العالم سيستعمل الكيماوي ضد جيش أبن سلمان جيش الإسلام ، رغم التقدم الساحق للجيش السوري ولسريع على الإرهابيين …على كل حال يبدو أن الخطه قد نجحت وسيدخل الغرب فورا الحرب في سوريه: قال أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن الداخلي، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة لا تستبعد شن هجوم صاروخي ردا على تقارير جديدة عن هجوم كيميائي على مدينة دوما
    دعا عاموس يادلين، رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، لتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا بعد هجوم يشتبه أنه تم بأسلحة كيميائية-
    هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الأحد، النظام السوري بدفع ثمن باهظ لاستخدام السلاح الكيمياوي

  3. التعاطي الساذج والسخيف للعرب مع السياسة هي سبب كل هذه الكوارث! النظام البعثي تأرجح في مواجهة ثورة الشعب السوري! وفتح الباب للتدخل الأجنبي! كل من هو متواجد على الأرض السورية له أجندته الخاصة ! قاسمها المشترك إطالة مدة الصراع وتفكيك سوريا لمناطق نفوذ تخصه! وبشار وبعثه المتهالك هو أكبر الخاسرين ! الفرس يريدون تحقيق حلم الهلال الخصيب بعد احتلال العراق وسوريا في الطريق ولبنان بوجود عبدة الدولار المسيحيين فالمهمة الايرانية سهلة! اسرائيل تحقق حلمها فعليا وأصبح وجود قوة تهددها في الجبهة الشرقية أمر من الماضي!ّ والطيران الحربي الصهيوني يعربد في سماء دمشق ولا عليكم من مضادات بشار المنتهية الصلاحية! الروس حلمهم من الأزل وجود قاعدة بحرية لهم ! وتحقق الآن قاعدة بحرية في طرطوس وقاعدة جوية في حميم وتواجد قوات برية ثلاثة في واحد! وأمريكا منذ احتلالها للعراق وهي تتطلع للوصول إلى سوريا وقد تحقق بداعي محاربة داعش وتدريب قوات الأكراد! تركيا تقوم بتوغلاتها المتكررة مثلما كانت تفعل في العراق أيام صدام حسين! يعني لا فرق بين تورغوت اوزال وأردوغان! والهجوم الكيماوي الأخير هو لزيادة مبرارات التدخل الخارجي بشكله الأوسع وتمرير خدعة الحظر الجوي والمناطق الآمنة! ما اشبة الليلة بالبارحة نفس سيناريو حرب لبنان 1975م -1989م وسيناريو العراق 1990م-2003م يتكرر في سوريا ! فعلا العرب لا يقرأون!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *