الرئيسية » الهدهد » “استغلوا الدين لاستغفال الشعب”.. سياسي جزائري:”آل سعود” استولوا على الحكم بالخروج على الخلافة العثمانية!

“استغلوا الدين لاستغفال الشعب”.. سياسي جزائري:”آل سعود” استولوا على الحكم بالخروج على الخلافة العثمانية!

تعليقا على تصريحات ولي العهد السعودي المثيرة للجدل عن الشأن السوري ودعمه للطاغية بشار الأسد، قال السياسي الجزائري المعروف والدبلوماسي السابق محمد العربي زيتوت، إنه أمر غير مستغرب ومن ظن يوما أن “آل سعود” يمكن أن يكونوا مع ثورة شعبية ضد طاغية فهو “أحمق أبله”.. حسب وصفه.

 

ودون “زيتوت” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”بعض أهل #سوريا إنزعجوا مما قاله #ابن_سلمان “#الأسد باق في الحكم…” صراحة من ظن يوما أن #آل سعود يمكن أن يكون مع ثورة شعبية ضد طاغية فهوأحمق أبله”

 

وتابع مهاجما النظام السعودي بشدة:”آل سعود استولواعلى الحكم بالخروج على الخلافة العثمانية بدعم بريطانياا لإستعمارية يومها، وحكموابالقمع والنهب والفساد… والإستغفال بالدين”

 

 

وفاجأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في تصريحات لمجلة “تايم” الأوساط السياسية بحدثه عن بقاء بشار الأسد في السلطة بسوريا.

 

وعن وجود القوات الأمريكية في سوريا، قال بان سلمان، إن تلك القوات لا يجب أن تنسحب من هناك.

 

جاء ذلك في أول تعليق له على قرار الرئيس دونالد ترامب الذي قال فيه إن القوات الأمريكية ستنسحب من شمال- شرق سوريا في أقرب وقت.

 

وقالت “تايم” إن ابن سلمان يبرز كأهم شخصية في السعودية منذ عقود. فبالإضافة لكونه وليا للعهد، فهو نائب رئيس للوزراء وزير الدفاع، ورئيس الديوان الملكي ورئيس المجلس الاقتصادي وصندوق الاستثمار العام.

 

ويقوم ابن سلمان بجولة في عدد من المدن الأمريكية، مشيرة إلى أن ايران قامت ببناء قوة تأثير لها في سوريا عبر الجماعات الوكيلة لها. مشيرا إلى أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا سيعطي إيران موطيء قدم في المنطقة المضطربة.

 

وقال إن ايران تعمل على تأكيد الهلال الشيعي الذي يمنحها قوة خاصة تقيم من خلالها جسرا بريا من طهران عبر العراق وسوريا إلى البحر المتوسط. وتحتفظ القوات الأمريكية بقاعدة عسكرية في دير الزُّور وسط الممر البري، وتدير القوات الكردية وقوات سوريا الديمقراطية عددا من البلدات التي طرد منها تنظيم الدولة على طول وادي الفرات إلى الصحراء العراقية.

 

ويعلق ابن سلمان قائلا: “لو خرجت تلك القوات من شرق سوريا فستخسر نقطة التفتيش تلك”. مضيفا أن “هذا الممر سيخلق الكثير من المشاكل”.

 

وتذكّر المجلة أن ابن سلمان هو مهندس الحرب التي مرّ عليها ثلاثة أعوام في أفقر دولة عربية، وهي اليمن، والتي وضعت السعودية وحلفاءها ضد المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران، بشكل أدى لأكبر كارثة إنسانية يشهدها العالم في التاريخ الحديث، وانتشرت في البلد المجاعة والأمراض.

 

وقالت إن تعليقات ابن سلمان جاءت بعد قليل من إعلان ترامب أمام أنصاره في ريتشفيلد بولاية أوهايو، والذي قال فيه: “فقط للتذكير، لقد خربنا بيت داعش”، و”سنخرج من سوريا قريبا، دع الآخرين يتحملوا المسؤولية، سنخرج قريبا جدا”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““استغلوا الدين لاستغفال الشعب”.. سياسي جزائري:”آل سعود” استولوا على الحكم بالخروج على الخلافة العثمانية!”

  1. آل سلول السعوديون عائلة مارقة خوارج خونة طعنوا الخلافة الإسلامية الشرعية العثمانية التي كانت الامة الإسلامية مجمعة على الطاعة والولاء لها ألا سلول خانوا امة الإسلام حينما عملوا على فوز وانتصار بريطانيا وفرنسا على الخلافة العثمانية واحتلال بلاد الإسلام وكذلك في انقلابهم ومجازرهم الإرهابية الشنيعة بحق امراء الجزيرة العربية من آل الرشيد واغتصابهم السلطة وبناء مملكة صهيونية ماسونية الولاء والمعتقد وبثوب إسلامي مذهبي سلفي وهابي كاذب وخداع هذه صورة بسيطة وحقيقية عن تاريخ وسجل هذه العائلة الخبيثة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.