لا زالت تصريحات رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية تمثل صداعا في رؤوس مسؤولي دول الحصار وأذنابهم من الكتاب من امثال رئيس تحرير صحيفة “السياسة” الكويتية أحمد الجار الله.

 

وبعد هجوم ، شن أحمد الجارالله هجوما عنيفا على عبد الله العذبة، بعد أوجعته تصريحاته فخرج لابسا ثوب المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني زاعما عدم اهتمامه بتصريحات “العذبة” وأن حديثه هذا من باب التسلية فقط، على حد قوله.

 

وقال “الجار الله” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” جرو قناه الجزيرة عبدالله العذبة عقدته بل عقده من يهزون ذيله عقدته من شخوص من حرموه من متعه تناول لبن مراعي في حواراته المكلف بإطلاقها يزبد ويرغي بكلام حنتيشي تنظير وكأنه أحد كبار الدهاه في العصر العباسي ماكنت ارد عليه لكن من باب التسلية وقتل للفراغ دعوه يهذري الغرور قاتل”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” ورع قناه الجزيرة عبدالله العذبة قرأت له تغريده يطلب فيها أن تدك صواريخ الحوثي الإيرانية أن تدك وتهشم رؤوسهم اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن اللطف فيه العقرب تلد من بطنها اولادها يأكلون إمهم تقول إمهاتنا عندما تغضب العقارب تلد اولاد من بطونها تأكلها ما أكثر عقاربهم”.

 

وكان تحليل “العذبة” للهدية التي قدمها الرئيس الروسي لأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال زيارته لموسكو قبل أيام قد أثار جنون  نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان.

 

وقال “العذبة” في تحليله لتقديم “بوتين” مجسما للكعبة المشرفة هدية لأمير قطر، إن “الحرمين كهدية رمزية تحمل قيمة كبيرة بأن دولة قطر في وجهة نظر روسيا بعقلها واتزانها وابتعادها عن التطرف والإرهاب هي من تمثل الاسلام والمسلمين وينظر لها الرئيس الروسي – من خلال قراءتي للعقلية الروسية- أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هو الذي يمثل الحرمين الشريفين في المنطقة”.

 

وتابع في حديثه لبرنامج الحقيقة لى تلفزيون قطر:” ولا ننسى أن كل أبناء جزيرة العرب أبناء الحرمين الشريفين وكل ولاة الأمور لهم وجود خاص في ضمير الأمة الاسلامية وهم يمثلون الإسلام والمسلمين بصفتهم قادة للمسلمين”.

 

واستطرد: “السيف كهدية من الرئيس الروسي للأمير يدل على أن روسيا مستعدة لدعم قطر بكل قوة وتحمل الهدية رسائل كبيرة ومهمة وحادة جدا.

 

الحديث الذي أزعج ضاحي خلفان وقض مضجعه ليهاجم “العذبة” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” أشبه بـ(وصلة ردح) تعكس أخلاقه.