أثارت الهزيمة الساحقة التي تلقاها المنتخب السعودي أمام نظيره البلجيكي في المباراة الودية التي أقيمت في بروكسل غضب المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الرياضة   بعد الأداء الباهت الذي ظهر به منتخب الأخضر في المباراة التي خسرها بأربعة أهداف دون مقابل.

 

وقال “آل الشيخ” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”مستوى الأخضر أمام سيء! يجب العثور على رأس حربة، وعبدالله الحمدان رغم صغر سنه لكنه أفضل من مستوى السهلاوي الحالي!”.

 

وأضاف في تغريدات أخرى مقرا بفشله في إدارة المنتخب: “يجب أن نعرف حجمنا.. لسنا جيل ماجد والهريفي وسعيد وسامي ومسعد وجميل.. وأجرب لاعب شاب ولا أتحمل السهلاوي يتعثر بالكرة!، للأسف نحن أبطال في البلاي ستيشن… العيب ليس في المدرب بيتزي”.

وعن طريقة لعب المنتخب قال تركي آل الشيخ: “الخطة … شتت … ضيع وقت … طلع أوتات … ركز على كرة ثابتة … وورني أحد الآن يقول رجعوا لعيبة المنتخب … هؤلاء يحتاجون معسكر شهور … بعضهم لازم نبدأ من أ -ب!”.

وفي تأكيد صريح على ثقته بعدم تحقيق أي إنجاز في بطولة كأس العالم “ 2018” قال: “شكلنا مطولين منتخب ابو نقطة !”.

وكان المنتخب السعودي قد تلقى هزيمة ودية قاسية أمام نظيره البلجيكي بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت في العاصمة بروكسل.

 

ومنذ انطلاق المباراة، كشر المنتخب البلجيكي عن أنيابه بقوة، وتمكن من فرض أسلوبه على مجريات اللعب، وأحرز هدفين عن طريق مهاجمه البارز روميلو لوكاكو في الدقيقتين الـ 13 و39 من زمن اللقاء.

 

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب السعودي العودة إلى مجريات اللقاء، ولكنه قوبل بهجوم قوي من الفريق المنافس، الذي واصل فرض سيطرته، ليسّجل الهدفين الثالث والرابع عبر ميشي باتشواي وكيفين دي بروين في الدقيقتين الـ 77 و78 من زمن المباراة.

 

وتلعب في المجموعة المونديالية الأولى، بجانب وروسيا والأوروغواي، في حين تواجه بلجيكا إنجلترا وتونس وبنما ضمن المجموعة السابعة.