شن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف هجوما عنيفا على كل من الرئيس الأمريكي ، وولي العهد السعودي الأمير ، واصفا الأخير بأنه عميل للأول.

 

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) دون “ظريف” مهاجما “ترامب” ما نصه:”إن الإيرانيين وبحضارتهم التي تمتد لآلاف السنين، لديهم من الجذور التاريخية العميقة بحيث يتغاضون عن بذاءات قائد “عديم التجربة”، القائد الذي يمكن استخلاص كل إلمامه بالتاريخ والسياسة والدبلوماسية في 280 حرف بحجم تغريدة على تويتر”

 

 

ووفقاً لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية، فقد وصف ظريف، ترامب بأنه “قائد عديم الخبرة”، لكنه أشرف من عميله الأمير الشاب، في إشارة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

كما انتقد ظريف توجهات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، (32 عاماً)، على أعتاب لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

 

وكان “ترامب” قد بعث تهنئة للإيرانيين بمناسبة  عيد “النوروز” الذي يمثل بداية ​العام الجديد​ في ، لكنه استخدم الرسالة لمهاجمة ​الحكومة الإيرانية​ خاصة قوات ​الحرس الثوري​ الإيراني.

 

وقال في رسالة التهنئة: “أتمنى عيد نوروز جميلا ومباركا لملايين الناس في أنحاء العالم والذين يحتفلون بحلول الربيع”.

 

وأضاف أن الشعب الإيراني يعاني تحت وطأة “حكام يخدمون أنفسهم بدلا من خدمة الناس”.

 

ووصف ترامب، الحرس الثوري بأنه “جيش معاد يقمع الشعب الإيراني ويسرق منه لتمويل الإرهاب​ في الخارج”، كاشفاً أن “الحرس الثوري أنفق أكثر من 16 مليار ​دولار​ لمساندة ​الحكومة السورية​ ودعم المتشددين والإرهابيين في ​سوريا​ و​العراق​ و​​”.