الرئيسية » الهدهد » هكذا ردّ السفير الأمريكيّ على وصف “عباس” له بأنّه “ابن كلب”.. وهذا ما قاله “نتنياهو”

هكذا ردّ السفير الأمريكيّ على وصف “عباس” له بأنّه “ابن كلب”.. وهذا ما قاله “نتنياهو”

هاجم رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيسَ الفلسطيني محمود عباس، في أعقاب هجوم الأخير على السفير  الأمريكيّ في “تل أبيب”، ديفيد فريدمان، ووصفه بـ”ابن الكلب”.

 

وقال “نتنياهو” وفق ما ذكر موقع (0400) المقرّب من جيش  الإحتلال الإسرائيليّ: “للمرة الأولى منذ عقود، توقفت الإدارة الأمريكية عن تدليل قادة السلطة. يبدو أن الصدمة من الحقيقة جعلته يفقد صوابه”.

 

من جانبه، رد السفير الاميركي فريدمان على وصف الرئيس عباس له بـ”الكلب” بالقول: “أبو مازن يصفني بإبن الكلب!! أهذا معاداة سامية أم خطاب سياسي؟ لن أقول شيء سأترك الحكم لكم”.

 

وهاجم عباس الإدارة الأميركية، مساء الإثنين، في كلمة أثناء اجتماع القيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، مشيرا إلى قرارها نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وقطع مخصصاتها لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، واعتبارها الاستيطان شرعيا.

 

وأضاف أن ذلك ورد على لسان أكثر من مسؤول أميركي، وكان آخرهم “ديفيد فريدمان، ابن الكلب، وهو مستوطن وعائلته مستوطنة ويشغل منصب سفير أميركا في تل أبيب”.

 

كما هاجم عقد الولايات المتحدة الأمريكية مؤتمرها حول غزة، متسائلًا: “الآن استيقظ الأمريكان لدعم غزة بعد 11 عامًا.. نحن نتحمل المسؤولية الكاملة في القطاع”.

 

وفي نفس الكلمة اتهم محمود عباس، حركة حماس “بالوقوف وراء الاعتداء” الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله ومدير المخابرات الفلسطيني ماجد فرج خلال زيارتهما لقطاع غزة في 13 مارس الجاري.

 

وأوضح بهذا الصدد “قررت اتخاذ الإجراءات الوطنية والقانونية والمالية المناسبة للحفاظ على المشروع الوطني، والذي حصل لن يمر ولن نسمح له أن يمر”.

 

وقال عباس ان “حماس تقف وراء الاعتداء الذي استهدف الحمد الله” واضاف “ارتكبوا الجريمة الحمقاء”.

 

وقال الرئيس إنه لو نجحت عملية اغتيال الحمدالله وفرج لكانت نتائجها كارثية على شعبنا وأدت لقيام حرب أهلية فلسطينية.وفق قوله

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “هكذا ردّ السفير الأمريكيّ على وصف “عباس” له بأنّه “ابن كلب”.. وهذا ما قاله “نتنياهو””

  1. يا جماعة الخير تظلم الكلاب حينما تقارن بحاكم عربي او زعيم إسلامي وذلك لقضية أخلاقية وقيمية تفعلها فئة الكلاب وحكام العرب الأنذال يفتقرون اليها الا وهي الصدق والأمانة والوفاء مع أصحابها اما حكام وزعماء العروبة وسلاطينها وملوكها وامرائها وشيوخها وكما ذكرنا آنفا فانهم يفتقدون ويفتقرون ومعدومون من الصدق والأمانة والشرف والفضيلة والضمير والخلق والاحساس وكل قيمة إنسانية نبيلة هؤلاء الاوغاد لا يقارنون بل هناك تعسف وجناية وخطيئة أن يتم مقارنتهم بزعماء الكيان الصهيوني وامريكا وحلفائها لأن ذلك وبكل بساطة هؤلاء الزعماء موجون في السلطة لخدمة شعوبهم والسهر على رعايتها وامنها واستقرارها ولا تغمض لهم جفون اذا وقعت مصيبة بسيطة لأي مواطن وهم يعلمون به اما حكامنا فيقتلوننا ويذبحوننا وينتهكوا اعراضنا ويسلبوننا شرفنا وكرامتنا وحريتنا ويسرقون لقمة عيشنا ويطفئون نور احلامنا وأمانينا وفوق ذلك فهم أولياء امورنا والطاعة لهم واجب والخروج عليهم او الاعتراض حرام وإرهاب وتطرف وعمالة وداعش ونصرة وقاعدة وتكفير وخيانة

    رد
  2. الاحترام لكم jubran ، صدقت والله الكلاب أطهر وأشرف من عملاء الصهاينه ممن يدعون أنهم حكام ،أسأل المولى عز وجل أن لا يهديهم ولا يغفر لهم ولايرحمهم ، اللهم آمين يارب العالمين،

    رد
  3. مع كرهي التام لكل القيادات الغربيه والعربيه بشكل خاص

    اتمني ان ربعنا يتعلمون من الكلب الوفاء والمرؤه والشجاعه

    رد
  4. حتي الأحمدي عباس وصل الي نقطه في الخيانه لايستطيع تخطيها ٠اذا دوره انتهي ونأتي
    بغيره العن منه ٠سيسي الضفه سيظهر قريبا

    رد
  5. كل التعليقات السابقة في الصميم وروعة والأجمل انها صادقة وتطابق الواقع وهي التي في عقل العربي العادي! فقط علينا الانتباه ! أن أبومازن حتى في التشبيه لم يعرف ولم يصدق! كيف بالصهيوني يكون كلب ابن كلب! والكلب صادق وأمين ووفي! الصهيوني والغربي ذئب وثعلب أيضا ! وأبومازن لم يكن حتى يرتاح للكلام بحدة عن الاسرائيليين وهو ضد المقاومة والكفاح المسلح والتحرر! ويعشق المفاوضات حتى لو استمرت 1000سنة وهو وجوقته صائب عريقات ونبيل شعث و عبدربه ! ما الذي جعله يتجاوز كل الخطوط الحمراء وهو رجل الدبلوماسية ؟ لقد تيقن وتأكد بأنه لا مكان له في صفقة القرن ! وانتهى الأمر ! واتخذ قرارا بشأنه بمعرفة الخونة العرب زملائه كما ان قطع المساعدات عنه زادت ثقل الجو عليه ! لذا فقد حان وقت خائن آخر ! وعلى أبومازن التحلي بالروح الرياضية الانهزامية! هل علم ابومازن عند الغدر بعرفات ان دوره قادم طال الزمن او قصر ؟!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.