نشرت قناة “TRT” التركية عبر صفحتها الرسمية بـ”تويتر”، مقطعا مصورا أظهر لحظة إعلان تحرير مدينة # السورية من الإرهابيين.

 

واللافت في الأمر أن القناة قامت بتركيب موسيقى (تتر) مسلسل أرطغرل التركي الشهير والذي يحكي تاريخ الدولة العثمانية، على كلمة أردوغان حيث قصدت إيصال رسالة معينة.

 

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيطرة القوات المشاركة في ”، بشكل كامل، على مركز مدينة عفرين السورية. وقال إن “الذين كانوا يقولون الرجل المريض (عن الدولة العثمانية) باتوا هم مرضى الآن”.

 

وتابع أردوغان أمام حشد في الذكرى الثالثة بعد المئة لحملة جاليبولي في الحرب العالمية الأولى، إن “وسط مدينة عفرين بات تحت السيطرة تماما بحلول 8:30 من صباح الأحد”، مضيفاً أن الأعلام التركية ورايات الجيش السوري الحر رفعت في المدينة.

 

وقال أردوغان “أغلب الإرهابيين ولّوا الدبر. قواتنا الخاصة وأفراد من الجيش السوري الحر يطهرون بقايا الأفخاخ التي تركوها وراءهم… في وسط عفرين ترفرف رموز الثقة والإستقرار بدلا من أسماء الإرهابيين”.

 

وخلال كلمة له في مراسم وضع أسس أبراج جسر “جناق قلعة”، قال أردوغان إن تركيا “لقنت اليوم درسا للذين يحاولون تأسيس دولة إرهابية على حدودها، من خلال تحرير مدينة عفرين السورية من إرهابيي “ب ي د/ بي كا كا”. وأضاف إنه تحييد 3603 عنصراً من وحدات حماية الشعب الكردية في إطار عملية “غصن الزيتون”.

 

وتابع “لقنّا درساً للذين حاولوا أسرنا في معارك جناق قلعة، واليوم نفعل الشيء ذاته مع الذين يستهدفون استقرارنا ومستقبلنا عبر محاولة تأسيس دولة إرهابية على طول حدودنا”.

 

في المقابل، أقرت “الوحدات الكردية” بسقوط مدينة عفرين. وأشارت الإدارة الكردية في عفرين، الأحد، إلى أن “الوحدات” التي تقاتل القوات التركية ستتحول من المواجهة المباشرة إلى أساليب الكر والفر. وتعهدت بأن “تهاجم القوات الموجودة في كل أنحاء عفرين مواقع تركيا وحلفائها كلما أتيحت لها الفرصة”.