أعاد ناشطون بمواقع التواصل، تداول “” نادرة لسلطان عمان عام 1989، حيث أشاد النشطاء بكلمات السلطان وسياسته الحكيمة التي جنبت بلاده جميع الصراعات بالمنطقة.

 

ووفقا للمقطع المتداول على نطاق واسع، ظهر السلطان قابوس وهو يحث شعبه من فوق المنبر على العمل والسعي وطلب الرزق باجتهاد، كما استشهد بحديث “المؤمن القوي خيرا وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف”.

 

ثم ذكر ما نصه:”فلا ينبغي للمؤمن الصادق في إيمانه أن يضعف نفسه ليتكفف الناس ويتعفف على العمل، بعل عليه المبادرة والسعي والاعتماد على نفسه في طلب الرزق واتخاذ العمل كالعبادة تماما”.

دعوة طيبه لطيب الذكر 🙏🏻✨، حد يعرف وين كانت هذي الخطبه؟ . . . ‏. ⠀ء ☝🏻”Follow Me من الاكسبلور ‏@mr_omi1 ‏@mr_omi1 ‏@mr_omi1 ‏ ‎لايك ع مقططع اللي قبله 👉😍 ء⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ‏⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀Comment & Like 🙇🏻 . ‏‎اكثر مقاطع على سناب 🙄👇 ء⠀ ⠀⠀ ⠀⠀ ‏⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀S N A P : MR_OMI1 🐰. . . #مستر_عماني . ‏‎#قطر#السعوديه#الامارات#البحرين #عمان #الكويت#مقلب#منشن#ضحك #مسقط #الدمام #المنامه #سناب #نزوى#صلاله #دبي #سناب#انستغرام #انستقرام#نشر#نشر_حسابات #لايك #لايكات #الباطنه#الداخليه #تصويري #سناب

A post shared by مستر عمآني 🇴🇲 30K (@mr_omi1) on

وقابوس بن سعيد سلطان سلطنة عُمان ولد في 18 نوفمبر 1940م.

 

وهو السلطان التاسع والحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد إذ كان يطلق على الحاكم لقب إمام قبل أن يطلق عليه لقب سلطان .

 

وينحدر نسب “قابوس” من الإمام أحمد بن سعيد بن أحمد آل بو سعيدي من قبيلة دوس من قبيلة زهران المؤسس الأول، ويعد حالياً صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم الذين هم على قيد الحياة حالياً.