الرئيسية » الهدهد » أول فيديو يكشف لحظة وقوع الانفجار الذي استهدف موكب “الحمد الله” في قطاع غزة

أول فيديو يكشف لحظة وقوع الانفجار الذي استهدف موكب “الحمد الله” في قطاع غزة

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو يكشف اللحظات الاولى لوقوع الانفجار الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس المخابرات ماجد فرج خلال زيارتهم لغزة صباح الثلاثاء.

 

وكان التفجير قد استهدف موكب رامي الحمدالله، الثلاثاء، أثناء دخوله إلى قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، أن “انفجارا وقع أثناء مرور موكب الحمدالله في منطقة بيت حانون شمالي قطاع غزة، ولم يسفر عن إصابات”.

 

وأضاف أن “الموكب استمر في طريقه لاستكمال الفعاليات المقررة اليوم، والأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار”، فيما قال البزم إنه جرى اعتقال عدد من المشتبه بهم، بعد أنباء عن قيام بإلقاء قنبلة يدوية على الموكب.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية وفا إن الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج نجيا من محاولة اغتيال، بينما نقل تلفزيون فلسطين الرسمي نقل عن الرئاسة الفلسطينية تنديدها بـ”الاستهداف الجبان لموكب رئيس الوزراء في غزة”، محملة حملت حركة حماس المسؤولية.

 

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريحات صحفية إن الرئيس محمود عباس “سيعقد سلسلة اجتماعات لاتخاذ قرارات وإجراءات بشأن الاعتداء على موكب الحمد الله في غزة”

 

من جهتها، أدانت حركة  حماس التفجير، واعتبرته على لسان الناطق باسمها حازم قاسم “مشبوها ويهدف لتخريب المصالحة”، موضحا أن المستفيد من التفجير هو ذاته “المستفيد من استمرار الانقسام الفلسطيني”.

 

وفي كلمته التي ألقاها خلال افتتاح مشروع معالجة الصرف الصحي، حذر الحمد الله من “المؤامرة ضد المشروع الوطني كبيرة”، مطالبا حركة حماس بعدم السماح بتمريرها.

 

وقال الحمد الله: “ما حدث اليوم من تفجير ثلاث سيارات في موكبنا أثناء عبورنا إلى قطاع غزة سيزيدنا إصرارا ولن يمنعونا عن مواصلة الطريق نحو الخلاص من الانقسام، وسأرجع لغزة مرارا وتكرارا”.

 

وأضاف أن “المؤامرة كبيرة ومحاولة فصل قطاع غزة عن الضفة والقدس العاصمة يجب ألا تمر، وتابع “نقول لإخواننا في حماس يجب ألا نسمح لهذه المؤامرة أن تمر”.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أول فيديو يكشف لحظة وقوع الانفجار الذي استهدف موكب “الحمد الله” في قطاع غزة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.