في واقعة مثيرة للدهشة تداول ناشطون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا للافتات معلقة في شوارع المحافظات المختلفة، وكانت المفاجأة أن بعض هذه اللافتات كانت موقعة من مواطنين متوفين، وأبنائهم.

 

ووفقا للصورة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهرت إحدى الصور المتداولة لافتة كتب عليها “المرحوم يحيى حنفي، والمهندس أنور حنفي، ومحمد حسنين، وسيد حنفي، يؤيدون بكل الحب الرئيس لفترة رئاسية ثانية”.

كما تداول ناشطون صورة للافتة في محافظة مصرية أخرى عليها صورة لـ”السيسي” كتب في أسفلها “مشوار مشيناه وهنكمله معاه”، كما كتب عليها أيضا “نؤيد بكل الحب فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية 2018 ـ 2022، مع تحيات هشام عبد الموجود وكيل المجلس المحلي، والمرحوم مسعد الهدار، وأخيه عبده الهدار”.

وعلق الكثيرون من رواد مواقع التواصل على ظاهرة صور السيسي التي انتشرت في الشوارع بشكل ضخم قبيل ما وصفوها بـ”مسرحية الانتخابات الرئاسية”، معتبرين أن الظاهرة لا تمثل شعبية السيسي الحقيقية، ولكن مجرد نفاق أجهزة الدولة الداعمة، مصحوبا بموجة متوقعة من تطبيل الكتائب الإلكترونية، وصل بالبعض للسخرية بالقول: “وأنا ماشي في صور السيسي لقيت شارع”.