الرئيسية » تقارير » فضائح #ما_خفي_أعظم الجزء 2 .. الشيخ خليفة فَطِنَ لخديعة “ابن زايد” وملك البحرين موّل تفجيرات بالدوحة!

فضائح #ما_خفي_أعظم الجزء 2 .. الشيخ خليفة فَطِنَ لخديعة “ابن زايد” وملك البحرين موّل تفجيرات بالدوحة!

بثت قناةالجزيرة” الفضائية، مساء الأحد، الجزء الثاني من وثائقي “قطر96” عبر برنامج #ما_خفي_أعظم الذي أحدث ضجة كبيرة، بعد فضح دور دول الحصار في المحاولة الانقلابية بقطر عام 1996.

 

ومثل الجزء الثاني “فضائح بالجملة” لقادة الحصار على رأسهم محمد بن زايد ولي عهد أبو ظي وملك البحرين حمد بن عيسى.

استقرار قطر غير مقبول.. أرادوا تكرار المحاولة الانقلابية بعد فشل الأولى

 

واستهل مقدم البرنامج الإعلامي الشهير تامر المسحال حلقته، بشهادة السفير الأمريكي الأسبق في قطر، التي قال فيها إن هدف انقلاب #قطر_96 كان تصفية رموز السلطة وإحداث فراغ في قطر تمهيدا لإعادة الشيخ خليفة بن حمد إلى الحكم.

ويتابع التقرير رصده لأحداث ما بعد فشل المحاولة الانقلابية، حيث تم منح قادة الانقلاب الهاربين من قطر جوازات سفر رسمية بحرينية وإماراتية، شكلت لهم غطاء سياسيا لتحركاتهم والعمل على إنتاج محاولة انقلاب جديدة في قطر.

وقال علي الميع أحد المشاركين بالمحاولة الانقلابية: دخلنا #الامارات بدون جوازات واستقبلنا استقبال الأبطال في أبوظبي ومنحنا السكن والأمان من الشيخ زايد شخصيا.

الشيخ خليفة فطن لـ “خديعة” محمد بن زايد

 

ولم يمضِ الكثير على فشل المحاولة الانقلابية التي أراد الشيخ زايد تكرارها، حتى انسحب الشيخ خليفة بن حمد من المشهد وغادر إلى أوروبا بعد خلاف مع الإمارات الدول الداعمة للانقلاب على وقع حدوث عمليات تخريب داخل الدوحة بتمويل من هذه الدول.

وقال السفير الأمريكي في الدوحة بهذه الفترة “بيل ريتشاردسون”: كنا نظن الدول الخليجية منزعجة من إزاحة الشيخ خليفة، لاحقاً اتضح لنا أن هذه الدول ترى أن استقلال قطر غير مقبول.

“حمد بن عيسى” أشرف على عمليات تفجير بالدوحة ومولها

 

وفي مفاجأة مدوية كشف وثائقي “الجزيرة” أيضا عن تورط ملك البحرين حمد بن عيسى في التحريض والتمويل لعمليات تخريبية داخل قطر عام 96 حين كان وليا للعهد.

وفي هذا الشأن يروي فهد المالكي أحد قادة المحاولة الانقلابية، استلمتُ من ملك البحرين مبلغ 100 ألف دينار بحريني لقاء القيام بوضع عبوات تفجيرية داخل #قطر وتم تحديد سبعة أهداف مختلفة في مرافق حساسة.

وتابع: “تم وضع عبوة متفجرة داخل مبنى الجوازات في #الدوحة في أكتوبر عام 1996 بالتنسيق مع ولي عهد #البحرين حينها حمد بن عيسى.

واستطرد: كان التوجيه بإحراق محطات بترول في دخان والدوحة، وحاول شخصان إحراق محطة طريق دخان ولكن وزير الصحة آنذاك حاول منعهم وأطلقوا عليه النار.

الخيانة تجري بدمه.. محمد بن زايد باع المنقلبين

 

وفي الوقت الذي منح الشيخ زايد بن سلطان المشاركين في محاولة الانقلاب حصانة ورفض مطالبات #لدوحة بتسليمهم، قامت السلطات السعودية بتسليم القيادي في المحاولة الانقلابية جابر المري للدوحة بعد استدراجه من الإمارات إلى الرياض بناء على صفقة سياسية.

وتأكيدا على هذا قال فهد المالكي القيادي في المحاولة الانقلابية، إن الشيخ زايد بن سلطان أعطانا الأمان في الإمارات لكن نجله محمد بن زايد أخل بالعهد ورفع الغطاء عنا.

العفو عن المعتقلين الانقلابيين

 

واختتم التقرير بالإشارة إلى أنه في عام 2010 استجاب أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة لطلب الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز بالعفو عن المعتقلين السعوديين المتورطين في محاولة الانقلاب وتم الإفراج عنهم.

 

وعلى إثر ذلك رحبت #السعودية عام 2010 باستجابة أمير #قطر بالإفراج عن المعتقلين السعوديين المتورطين في محاولة انقلاب #قطر_96 وأكدت على احترام سيادة قطر وحسن الجوار.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “فضائح #ما_خفي_أعظم الجزء 2 .. الشيخ خليفة فَطِنَ لخديعة “ابن زايد” وملك البحرين موّل تفجيرات بالدوحة!”

  1. سيفنى ملكهم جميعا من حيث بدأ باقتتال سيكون بينهم ثم

    الفناء، جميعهم كيانات عميلة للعدو الصهيوصليبي أظهروا قرن

    الشيطان في الحجاز و الخليج عموما

    رد
  2. كلهم عملاء ومتخاذلين بما فيه قطر واليم تم عقد صفقة بين ابوظبي للبترول وقطر للبترول وقريبا يتصالحن وقطر تسلم معارضين الامارات للأمارات والامارات تسلم معارضين قطر لقطر ………… كلهم خونه جميع دول الخليج ليس لديهم مبدأ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.