“تصاهروا وتزاوجوا وتقاربوا”.. حمد بن جاسم: التاريخ لن يرحم من أوجد الكراهية بين شعوب المنطقة

في أحدث تصريحاته عن الأزمة الخليجية الحالية والتي كادت تعصف بالمنطقة، قال رئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، إن التاريخ لن يرحم من أوجد الكراهية بين شعوب المنطقة، مشيرا إلى أن كل الحدود الأخلاقية والأخوية والسياسية تم تجاوزها في هذه الأزمة.

 

وفي سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” تساءل “آل ثاني:”من أراد أن يجعل الشقيق الأكبر الذي كنّا نحتكم إليه حتى لو كان هو الخصم أحيانا، أن يتعامل مع أزمة مختلقة بهذه الطريقة؟”

 

وتابع موضحا:”قد يقول قائل انها طريقة جديدة، وأنا أقول إذا كانت هذه هي الطريقة الجديدة، فلن يكون الخليج الواحد بعدها كما كان، ولن تكون دوله كما كانت”

 

 

وأضاف مستنكرا الحالة التي وصل إليها الخليج بسبب الأزمة:”كل الحدود الاخلاقية والأخوية والسياسية تجاوزناها في هذه الأزمة فهل نستطيع ان نتجاوز الأزمة نفسها ونتجاوز ما أفرزته ونعود كما كنّا؟”

 

وتساءل رئيس وزراء قطر السابق:” وهل هذه القضية المفتعلة اهم من ما يدور حولنا من أزمات أو يراد إشغال الرأي العام بهذه القضية الصغيرة جداً جدا عن التحديات الكبرى والتي لم نوفق في حلها”

 

 

وقال إن ” التاريخ لن يرحم من أوجد الكراهية بين شعوب المنطقة، وأنا أتمنى على شعوب الخليج، بل على الشعب الخليجي الواحد الا يكون طرفاً في هذه الكراهية، فالواضح أنه لم يتبقى لنا بعد هذه الأزمة المفتعلة الا هذه الوشائج التي تجمعنا.. حسب وصفه.

 

 

واختتم “آل ثاني” موجها النصح لشعوب الخليج:” وأتمنى أن تتصاهروا وتتزاوجوا وتتقاربوا أكثر من ذي قبل، لعلكم تكونون وتظلوا الدرع الحصين الذي يقف في وجه من يريدون تقطيع تلك الوشائج وهدمها.”

 

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

 

وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    يعني بطل سياسة وهيعمل مأذون بتاع الزواج! الله على الظالم ! يقتل القتيل ويمشي في جنازته ! نصائح ولا هذيان ! مافيش فائدة ! فاتكم القطار!

  2. ابن أبيه يقول

    هههه.. فاتكم القطار قال؟… قطار الفتنة يعني.. الصراحة اتخليهم يقولون “””فككككة””””… هههه.. صابرين وصابرين.. واغاني طرب وطبول.. طلعت فضايحكم العفنة مثل كل فضايحكم العفنة.. ولا بعد يقولي ما كان فيه مخطط انقلاب عندنا… ههه.. والحين شو؟!؟ احد سلم من مؤامراتكم وانقلاباتكم يا الذبابة انت.. قولي بلاد وحدة عربية سلمت من مؤامراتكم وانقلاباتكم وقرصنتكم… انتم مثل ربعكم الصهاينة هذول مثل شاكلتكم، لا اصدقاء لهم، وفرقاكم امن وسرور حتى تنتهي اسطورة الشيطان الاجرب… وعقب كل هذا وفي الاخير لا تتمسح علينا بالتقوى والاسلام وعنر بن الخطاب… بعد كل هذا فيه اسلام وتقوى؟!؟…
    انت ومن على شاكلتك من الذباب العفن المؤامراتي همه بطنه بالحلال ولا بالحرام ما يهم… وقطار وستين قطار لجهنم يشيلكم انتم وشيوخ الفتنة كلكم وابناء الطواغيت على قولتك.. ههه

  3. ابن أبيه يقول

    بالمناسبة.. عجبتني “ما فيش”… اللهجة المصرية لايقة عليك ووااايد…. هههه

  4. الثورة للأحرار يقول

    إلى هزاب كيف هو حال ماء الصرف الصحي الذي تشربونه

  5. هزاب يقول

    مذاق الصرف الصحي أنت ادرى به ! لأنك شربت منه حتى ثملت! ويبدو أنك تكتب مداخلاتك بعد الإفراط من التهام ما تجود به مكب النفايات ! لذا فلا حرج عليك ! ولو كنت فعلا لا تجد لا صرف صحي أمام منزلك ! لأن الانظمة لم تترك فلسا ولا هي تهتم بإنسانيتك فما زلت تعيش في العراء والخلاء هو الصرف الصحي لك ! وتعوي بالثورة والحرية وهي وريحها توجد في مسيرة كذا ! واصل غثاءك الذي يملأ الجو إلى ان تصل هناك ! مزبلة التاريخ !

  6. ابن أبيه يقول

    “ما فيش فايدة خااااالص يا بااااشااا”…. هههه… واصل طحيرك الذبابي من اجل الراتب الحرام… هذا الراتب الحرام الي تشرب وتاكل منه بالحرام هو مثل مياة الصرف الصحي اصلاً… ولا يعني الدين والمباديء ما يلها مكان في قاموس تكوينك؟ ام يعني بطني حتى لو كان بالحرام؟ ايش الفرق بين ذبابة مؤامراتية تاخذ رزقه بالحرام وبين العاهرة الي تاخذ “رزقها” بالحرام الا في حدود الكيفية، او ربما في قلة حيلة اليد ربما… هههه.. اعتذر عن التشبيه ولكن الوضع مؤساوي لما تكون وظيفتك عفنة في مرتزقة الذباب المؤامراتي مهمته مثل مهمة المزروغي في السباب والشتمائم والكذب والتدليس واثارة الفتن.. الراتب لهذه الوظيفة ان اشوفه مياة صرف صحي.. ولا تواخذني ولكن الاخ “الثورة للاحرار” صادق مئة بالمئة… هههه.. “يبقى ما اتعصبشي كتير اوي من راي ده.. تقبل الراي والراي التاني”… ايش رايك اصلح اتكلم باللهجة المصرية ولا؟!؟
    سلم على خرخاش وصاحي خربان

  7. هزاب يقول

    قديمة ! في الاول مع معرفاتك الوهمية ! وبعدين تدخل بمعرفك ! وتأيد نفسك وليه الحساسية من الدين والاخلاق ؟ هو معروف عميل الأمن لادين ولاأخلاق له! بس عيب كل العالم يكشفك واللي مش يشتري يتفرج! والمضحك لما تشتم وينكشف أصفك ترجع على موال اعذرني لاتؤاخذاني! حلوة دي! بعدين دا المزروعي خلاك تخاف من كل حاجة ! هو انت ناقص ! والتحيات لضاحي وغيره أفهم إنك مش شبعان من مال الامن المخروق ! عاوز كمان تكون عميل لجهاز أمن الدولة! ايه العهر والغلب دا! وقعتك سوداء يا بتوع المثالية !

  8. ابن أبيه يقول

    ههه… هاذا الي قدرت عليه؟!؟ سوالف الدخول بمعرفات متعددة ما انا الي اسويها يا بو خليل.. ههه.. شوف الاسلوب اصلاً.. وهذاك الشخص على الارجح بيرجع لك ويجاوب، ساعتها لا تقول رجعت انا ارد على نفسي.. ههههه.. حركاتك انت هاذي.. ههه.. ثانيا المرزوغي هذا “مؤامراتي” في الجيش العفن الذبابي، وانت حشرة واحدة من بين هذه الزمرة، هذا هو مربط الجحش.. الحمدلله والشكر.. واحنا “نتقزز” من بذاءته يا صاحبي، وليس من دافع الخوف، ونخاف من اشكالكم الزفرة ليش؟.. هههه.. الله فوق، ويومها رح تشوفهم يسحبون على وجوههم في النار بسبب الوظيفة الزفرة… ثانيا صاحي خربان الي تطارده المخلوقات الفضائية، هذا بعد “مؤامراتي” في جيش المعلاية السياسية.. والحمدلله والشكر.. هاذي المسوخ هي ابواقكم الاعلامية، بلا فخر.. اللهم لا حسد.. وكلكم على بعضكم تشربون مياة صرف صحي من التدليس والسباب واثارة الفتنة، بالهناء والعافية عليكم.. الله يكفي الجميع شركم وشر الي وظفوكم.. طيب يا بااااشااا؟!؟.. ههه

  9. هزاب يقول

    الله يعينك على بلواك! تذكر اسم الله تعالي ! وتذكر اليوم الآخر والنار والحساب اللي هو من اختصاص رب العالمين ! وبعدها تعود وتغتاب ناس حتى ما تعرفهم ! وتذكر المعلاية ! ولفظ الجلالة ! وبعدها وصلة سب وشتم وردح ! عجيب ! هذه نهاية النضال السياسي والعائلة العريقة ومقاومة البريطانيين وغيرها من الكذبات والمثالية والاعتذار بعد كل كلمة مش ولابد ! والصرف الصحي اللي عجبك كثير ! تعرف ليش؟ لإنه ماعندكم في عمان شبكة صرف صحي إلى اليوم ! أفقر دولة افريقية تملكها على الأقل من 20 سنة ! ما شفت شوارع مسقط والمحافظات كل يوم تتقطع مثل الكيك والبسكويت وانابيب عتيقة تمد ! وبعدين كل شهرين حفر وكل سنة اعادة تركيب وازالة! صار الشعب ينتظر شبكة الصرف الصحي على احر من النار والجمر ! زين تبلغ أسيادك في الأمن ويكون التقرير القادم لك عن هذا الموضوع بدل الوشاية على عباد الله !

  10. ابن أبيه يقول

    ههه.. يعني انت تعيرني اني اجاريك في اسلوبك الدنيء المعروف لدى من يعرفك، ما أنت الي قاعد تسب وتتشمت فينا وتلفق الاكاذيب وكأننا نحن اسباب مصائب العرب والعالم؟!؟… لا تروح بعيد، عساس تشوف دناءتك وخساستك اقرأ تعليقك الاخير، هههه.. تذكر الله وانت قاعد تتشمت؟ ههه.. يعني الي يعرف الله ما يعير غيره على العوز والفقر والنقص مثلاً، هذا ما يسويها الا البطران الي يشوف نفسه افضل من غيره ويقعد يتشمت ويتطاول على المكشوف، هؤلاء هم اخوة للشياطين، حال شيطانكم الاكبر.. قلنالك لا تقعد تسوي فيها ملا والتقي.. نسيت السباب الفاجر بشكل مباشر ومن وراء الالقاب، هذا المستوى من الحصيلة السبابية ما يدل ان صاحبها واحد متربي، ولذا مستوى الرد على امثالك ما تعتقد انه يكون مثل ما يكون بين الناس السوية والعاقلة والمتربية.. ثانيا اذا احنا ما عندنا شبكة صرف صحي على قولتك، ترانا ما نسويها في العراء… هههه.. الا اذا كنا في البر نزهة.. ههه.. وما اذكر اني سويتها مرة.. تراكم مثلنا كنتو، ابوك ولا جدك على الارجح في زمانه كان يسويها في العراء، اليوم بس كان لكم وجود وصرتوا تعملوها في قنوات الصرف الصحي، يعني لا تقعد تتشمت على حالنا وحال الي خلفوك.. يقولون متى طلعت القصر قال الامس عصر… هههه.
    ..
    ثانيا ، لما تقعد تطعن في عمان والعمانيين، انت روح شوف كباار القوم عندكم بالاول، لازم يعني اعطيك تفاصيل مخزية؟ وانت عارفها اصلاً.. وثالثا ادري انه طحيرك الذي لا ينتهي في الموقع هو بدافع الوظيفة الذبابية، انت مطرشينك هنيه في الموقع الي كل يوم قاعد يكشف فضايحكم، وانت هنا بس عساس تدلس وتطعن وتثير الفتنة في غباء ما لا يعرف كيف يستر العورات الا بالسباب والشماتة، كحال الذباب الالكتروني وعلى رآسه من عليه.. لذا لا تناظر علينا في الشرف والعفة والكلام الطيب، شوف نفسك بالاول، وشوف البالوعات الحقيقية الي تمشي على الارض فوق الارض قبل ما تذكر قنوات الصرف الصحي تحت الارض.. المقصد انه النفوس خاوية حتى لو كانت الجيوب مليانة بعد فقر، والفقير لما يغتني فجأة بعد تاريخه الطويل من الفقر والعوز الي كان يعوضه بالقرصنة وخلافه، لما يغنني ينسى نفسه ويعير غيره.. بعدما كان يسويها تحت الشجر الحين يكبها في قنوات الصرف الصحي، وبعدها يتم يتشمت على غيره، وهذا هو الحاصل.. هؤلاء لا يعرفون الله حتى يناظرون في الدين والتقوى..
    طيب راعي شبكات الصرف الصحي والتقوى والورع؟؟
    سلم عليهم.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.