رقم صادم في ظلّ حملة ابنه المزعومة على الفساد.. “ديفيد هيرست” يكشف راتب الملك سلمان

11

كشف الكاتب البريطاني المعروف “ديفيد هيرست”، أن راتب العاهل السعودي بن عبد العزيز، 3 مليارات ريال، أي ما يعادل 800 مليون دولار شهريا.وفق ما أخبره مصدر مقرب من الديوان الملكي السعودي

 

وقال “هيرست” في مقالةٍ له عن حالة البذح في : “لا يظنن أحد أن ثمة خطأ في الكتابة، هو بالفعل كذلك، ثمانمائة مليون دولار في الشهر الواحد”.

 

وعقد هيرست مقارنة بين مخصصات العاهل السعودي، وراتب كل من رئيسة الحكومة البريطانية والرئيس الأمريكي، حيث قال: “تتلقى رئيسة وزراء بريطانيا راتباًسنوياً قدره 150402 جنيه استرليني، ولا يشمل ذلك قيمة الشقة التي تسكنها في مقر الرئاسة في داوننج ستريت وغير ذلك من مقرات الاقامة الرسمية”.

 

أما في الولايات المتحدة الأمريكية فيتقاضى ترامب راتباً قدره 400 ألف دولار سنوياً إضافة الى بعض البدلات الأخرى. أما الملك السعودي فيدفع لنفسه راتباً شهرياً يُعادل ألفي ضعف ما يتقاضاه الرئيس الأمريكي في سنة كاملة.بحسب “عربي21”

 

ويعلق “هيرست” على ذلك بالقول: “تمثل هذه الحقيقة البسيطة مؤشرا على الورطة التي نضع أنفسنا فيها حينما نقيم سياساتنا، ونؤسس صناعاتنا الاستراتيجية ونرسم استراتيجياتنا الإقليمية على رمال العلاقات مع حكام مستبدين مثل هؤلاء”.

 

وتأتي هذه المعلومات في الوقت الذي تشهد فيه السعودية حملة أمنية واسعة ضد طالت عدداً كبيراً من الأمراء والمسؤولين وأصحاب الشركات والأثرياء ورجال الأعمال، حيث تم تجريد أعداد كبيرة منهم من أموالهم.

 

كما تأتي هذه المعلومات بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الى بريطانيا وسط احتجاجات واسعة بسبب الحرب السعودية على اليمن، وبسبب انتهاكات حقوق الانسان في المملكة.

 

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. Hamid يقول

    However, he has to pay tax to IRS!

  2. mutaz يقول

    ومن شر حاسد اذا حسد ، يا جهله كل واحد وانجازاتو انجازاتو ، هذا سلمان الحزم واللحم والفحم ، كل يوم أربع ساعات على طاولة البلوت بجاهد في سبيل الوطن ، فعلا عينكو ضيقه

  3. هزاب يقول

    ايش المشكلة ؟! يستاهل ! هذه أموال سائلة ! غير النسبة الثابتة في دخل النفط والأراضي والشركات والعقارات اللي في السعودية وفي خارج السعودية وعمولات الصفقات ونصيبه في الشركات واستيلاءه على أوقاف الرياض من أموال عائلة الراجحي وغير السطو على قوت العباد ! هل سلمان وحده في ذلك ؟ ! ما هو في واحد سرق البلد بكاملها وفقر شعبه ومنعه حتى من الترقيات وفرض عليه الضرائب من كل صوب وحدب وآخرتها يدفع ثمن أعراس ملكة بريطانيا ويدفع ثمن تدفئة قصرها ! وين أيامك يا سيدنا عمر بن الخطاب أيام الاقتراض من أفراد معروفين بالبخل حتى يستردوا من الورثة أي ورثة عمر الدين وبيت المال يخدم المسلمين ! وين أيام إطفاء السراج لما الشخص يكلمه عن شأن سخصي وليس ما يهم العامة من الناس! بس العتب على الشعوب الميتة ! لو في شعوب حية هذولا كثير عليهم رغيف خبز واحد !

  4. ابن أبيه يقول

    ههه.. كله تفكيره فلوس الاخ.. ههه.. واخرتها يختمها بالمروؤة وعمر بن الخطاب والاسلام.. انزين ما نفع اقتصاد الدعارة والمواخير اذا كان من يمسك الدفة قابض على رقاب العباد كالعبيد.. سجون تعذيب وقمع وجبروت.. بل ان خيرهم العظيم لطخ سمعة البلد وعاث في امن الجيران في مؤامرات وانقلاب فاشلة وناجحة وقتل الابرياء وجوع المساكين وسرق الجزر… ههه.. يعني اهم شيء بطني والباقي ما يهمني… المقصد إنك لا تنهي الارجوزة بالتباكي على المرؤوة، لانه طرحك المادي بعيد انها اصلاً..
    وطبعا كالعادة ترمي السهام هنا وهناك وتنسى المصيبة الاكبر، مثل واحد غارق في النجاسة ويتهم غيره على قلة النظافة.. هههه.. ذباب مؤامراتي في النهاية.. شتقول؟؟

  5. هزاب يقول

    سأقترح عليك أن تقول شيء مفيد لأنك لا تعرف ماذا تقول ؟ قل ثلاثة مرات : أين الترقيات ؟ أين التوظيف ؟ أين يذهب دخل حقل خزان ؟ صدقني إذا قدرت أن تنطق الأولى صح ستكون عميل أمن صغير ! وإذا لم تستطيع فأنت عميل أيضا ! وفي كل الحالات أنت عميل أمن فاشل! لو قرأت هذا الكلام اعرف انك عميل غير ناجح!

  6. ابن أبيه يقول

    هههه… انا اصلا ما جاوبت عليك هذا من قبل؟!؟
    بصفتك من انت اناقشك؟ عماني مؤمراتي باكستاني؟ قولي باي صفة
    هذه امور عمانية خالصة وما ضارة لا التونسي ولا المغربي ولا اليمني ولا الصيني…
    لكن اقترح علي امور ضارة بلاد ثانية.. سياسة غوغائية تهدد لقمة وسلامة الاخرين في اليمن في تونس في ليبيا في الصومال… هههه..

    انت مثل ما تقول الي اسالك “ابوك ليش ماخذ وحدة اكبر منه؟ ايش السبب يا ترى؟ .. وانت زوجتك ايش تسوي بروحها في كندا؟ دراسة بلا محرم؟ وبنتك ايش فيها هالايام زعلانة؟””… ههه.. لا تصارخ ولا تعصب.. رح تقولي: “انت ايش يخصك؟ انت فرد من العائلة؟ .. اذا هذه المشاكل ضارتنك هذيك الساعة تكلم””… اوكيه اعتذر عن التشبيه ولكن الحال هكذا.. انت ايش يخصك تتباكى على همومنا ومشاكلنا الداخلية.. باي صفة؟… ضارة اهلك في شي؟ ضارة ابوك ولا امك في شي؟ هههه.. اعتذر لكن اللقافة لها حدود…

    بعدين اذا كانت هذي من باب الشماتة فهذا دليل على بطرة وخسة في نفسك يا صديقي… اذا احنا غرقانين في الديون، انتو يا المواطنين هناك بعد غرقانين حيل، خبرني واحد ما عنده ديون لحد راسه عندكم… لكن دوام الحال من المحال.. عندنا “خسوف” لا يحسنون ادارة الدفة الداخلية كما يجب، ونحن نعترف بذلك، لكن هذه امور داخلية ما ضارتنك في شيء لا انت ولا غيرك.. ولكن الكلام عن الدفة الخارجية الامور تمام واحنا راضين فيها على الخطوط العريضة طبعا بدون الخوض في التفاصيل.. هذه السياسة الخارجية اعتقد انها لا سرقت اليمن ولا حاصرت جار بالتحريض والقرصنة والتدليس من احل نهب ثرواته وسرقة اراضيه واخضاع قراره السياسي، ولا هذه السياسة حاولت الانقلاب على تركيا وغيرها، ولا دعمت انظمة عسكرية انقلابية، ولا قتلت وشردت وتامرت هنا وهناك… هذا الي نحن نتكلم عنه.. عن السياسة الشيطانية الي الافق واضح لها، والجاي مع وجودها دمار في دمار.. لكم وعلى غيركم..
    طبعا انا جاوبت مرارا لكنك تستحمر وتدور على نفس التقاط لانك مفلس وتعيد تكرار الاسئلة على الفاضي… ههه.. لانك ما عندك شيء ترد عليه انت..

    في المقابل اقترح عليك تقولي رايك في الازمة الخليحية؟ من هو السبب الحقيقي؟ من هو الي دمر اليمن؟ من هو الي حاول الانقلاب على السلطنة وعلى قطر وعلى تركيا وعلى تونس؟ من هو الي يتحكم في الاخت الكبرى الان وعلى نظام ليبيا ومصر بالوكالة؟ من هو الي عنده مشروع علماني الدحلاني يحاول انشاؤه بالتعاون مع الصهيانة على المكشوف؟
    طبعا انا ما تكلمت عن سحون غواتنامو ولا سحن ابو غريب ولا الاربعين وكر تعذيب، ولا ١٥ سنة الحائرة لكن من “يتعاطف” .. في عندنا مواطنين محبوسين في سجونكم بسبب صورة جمعت بين حاكمين عربيين قالوا عنها انها تعاطف، وعليه تم حسبه… ههه قوانين مسخرة.. ادري انك ما رح ترد.. واذا رديت رح تاخذ الجزء “الفوقاني” .. لكن صدقني الناس تقرأ وكل يوم يتأكد لها بأنك انت هو الذبابة المؤامراتية في الموقع بأمر من مكتب المزروغي…

    بعدين عملاء الامن عدنا ما فاضين يخلو واحد مثلي يتتبع ذبابة مثلك في موقع نادراً ما يذكر عن السياسة العمانية… هههه.. اصلا كل التقارير ما شوفنا منها شيء يستاهل… هههه.. لا تقول اني خايف منك ولا من تعليقاتك.. بل انا اتقزز، ولاني ما ارضاها لبلادي لما تشتم اهلها وتطالب باقتطاع اراض عمانية لصالح اتحاد الكانتونات الانفصالية، هذيك الساعة كل واحد غيور لازم يرد عليك… بنت السلطنة والرواحي وكاسر خشمك، هذول كلهم ذبابي عماني مثلاً؟؟ ههههه… لا تواخذوني شباب، بس فعلا الذباب المؤمراتي لما يستحمر يضحك… ومرة ثانية الدولة الصغيرة الصغيرة جداً كسرت “”خشوم الفتنة”.. ايه والله.. وتستاهلون اكثر.. اذا جاي الدور علينا، خير وبركة، فكة من شيطانكم والاعيبه العفنة.. وانت واشكالك اصحاب الراتب الحرام دورو داروا على فضايحه في هذا الموقع وغيره… ولا تقعد تتمسح على العروبة والتقوى، هذه الوظيفة العفنة ما فيها مباديء.. اما انا ، انا وراك ووراء امثالك وبالمجان… طبعا والربع ما يقصرون..

    سلم على صاحي خربان البنجابي، وعلى خرخاش الايراني، وعلى هذاك الاعلامي الباكستاني… هههه

  7. ابن أبيه يقول

    أهووه.. شكلي استرسلت و رجعت للمعلقات.. اعتذر.. ادري انه كثرة الكلام معاك عالفاضي وانت اصلا ما تستاهل الا التعليقات السخيفة الصغيرة… ههه.. بالاول سويت اك اعتبار قبل كم شهر.. لكن الحين وبعد المؤشرات انك ذبابة مؤامراتية الكلام الطويل والمنطق والتحليل معاك مضيعة وقت.. انت عندك وظيفة وبرنامج يومي ، يعني المناقشة ما يلها معنى… اعتذر عن المعلقة.. “انا كلش ممل”.. ادري خيلوه… ههه

  8. هزاب يقول

    سأزعم اليوم أنني تاكدت من عدم خوفك ! رغم تكذيب الواقع لذلك وتوترك وتقيأك مداخلتين مرتبكتين تعبر عن نفسيتك المفزوعة وارتعاش اصابعك عن الكتابة على لوحة المفاتيح! وسأكلمك بنفس طريقتك المضحكة !اذا كان والدك وأمك وأختك وزوجتك وابنتك غير متضررين من وقف التجميد للتوظيف والترقيات لأنكم من فصيلة الأمن والعمالة فإن أكثر من نصف مليون عماني وعائلاتهم متضررين ! كيف سياستكم الخارجية ما ضرت العرب ؟! وأنتم ركن أساسي بس خفي في الثورة المضادة! وأكبر اعداء لحكم الدكتور محمد مرسي! ويا ما قوات مكافحة الشغب عندكم كانت تقوم بمهمات في البحرين وتتفاخر بقوتها وحصلت اشادة من حاكم البحرين وبعدين فشلتم في دوار صحار ! إذا تتباكى على سجون الامارات ليش ما تبكي بحرقة على صحفيي جريدة الزمن وعلى كاتب يريد فقط معرفة قبور شباب عمانيين أعدموا قبل 40عاما وأكثر ظلما ! ليش ما تبكي على مظاهر التاجر اللي شردتوا إلى المنفى لأن رؤوس كبيرة في بلادكم يريدوا سرقة أموال عائلته وهم انفسهم أبطال قضية اغلاق جريدة الزمن! يمكن عيونك فيها رمد ! ماتشوف زين ؟! أصدقك عملاء الامن المخترق عندكم غير فاضيين ! لأنهم عندهم اعمال أهم ! وشايات على الفقراء وتوصيات لمناصب وسرقة أراضي تجارية وتوصيات لهبات ومساعدات مالية ووو! بدأت تورط أصحابك ! يمكن ما ورد اسمك في عريضة التوصيات! بداية مداخلاتك مضحكة ! أنت ما ترد علي ! طيب على من كنت ترد في المعلقة الأولى ؟! كلمتك عن حقائق وانت مازالت تحاول لعب دور محامي دفاع فاشل لقضية فاشلة! أتحداك لو تقدر تهذر بنصف هذا الكلام امام عماني من رجل الشارع وتأمن حياتك ! ما فاضيين حالك اللي يعرفوه ويشوفوه بعيونهم أكبر من أن يخدعهم اجير يكتب شويتين ما يقنع حتى نفسه!

  9. ابن أبيه يقول

    هههههه… شفت كيف أنك مفلس وما عندك غير الطحير والنبيح نفسه في كل مرة استغباء منقطع النظير.. وما جاوبت الا على الجزئية الفوقية ام التساؤلات المشروعة والموضوعية تهربت منها كالعادة… ذبابة مؤامراتية واعذرك، لكن اهم شيء تحاول تكون صادق مع نفسك حتى ولو بالسر ومن خلف ستار الوظيفة العفنة..

    حتى اقدر اجاوبك صح، انت ما جاوبتي بالأول صح : “أبوك لما كان يرجع للبيت سكران ويعقد يضربهم ويضرب امك طول الليل، وانتو ضحايا صغار ما قادرين تسوون شي”.. مساكين محد لكم يساعدكم.. “ولا في النهاية تشحتون من عند الجيران صدقة لان الوالد غرقان في ديونه وسحره وعربته” مساكين فقراء الكل المفروض يساعدكم ولا يشمت عليكم.. “وفي الاخير الولد الاكبر يهرب الى غير رجعة، والبنت تحبس في قضية شرف، وانت قدرك يقول في جيش الذباب المؤامراتي تفرغ الهم من تاريخ النحس والفضائح…
    اعتذر يا صاحبي لكن اعيد واكرر ان التشبيه هو هو مرة ثانية… انت لما تتكلم عن شؤوونا بأي صفة حتى اقدر اجاوبك بطريقة صحيحة.. اذا عماني منا وفينا أجاريك بطريقة مباشرة.. اذا من باب شماتة فانا اجاوبك بالتشبه هذا.. اذا من باب الحرص الأخوي، نحن نعرفك ونعرف سبابك لتاريخها وحضارتنا ومكوناتها الثقافية، لا بل طالبت باقتطاع نص أراضينا لصالح اتحاد كانتونات الدعارة والمواخير… ههه.. قولي باي صفة عساس اقدر أجاريك.. أمسك اي بلاد مهما كان مستواها المعيشي ووضعها السياسي لازم بكل تأكيد بتحصل شيء تقوله، لكن في النهاية الناس عائشة مو ميتة جوع عندنا، لا يكون تفكر احنا نأكل من المزابل ولا عندنا مشردين في شوارع المدن حال الدول الغربية؟ ولا عصابات تقتل بعضها عندنا لأسباب عرقية ولا طائفية؟ ههه.. لدينا همومنا في الداخل وربما اقل حدة بكثير من بعض الدول الخليحية ..

    ثانيا المقارنات عندك ركيكة كالعادة وجاوبت على استحمارك الذي ما ناوي ينتهي أبداً.. القمع موجود ولكن لما تعيرنا انت بالأول قارن مستواه وكيفيته ونوعيته، التقارير العالمية المعتمدة كل سنة تخلي نظامك في القائمة فوق بلا وجه للمقارنة، والسجون والتعذيب موجود هنا وهناك، لكن نظامك يضرب فيه المثل وشهادات لا تنتهي، الجور موجود اكن عندكم حتى المقيم ما سلم من جور نظامك، لا السوريين، ولا الفلسطينين، ولا الأردنيين، ولا القطريين، وجاي الدور على البقية في القريب العاجل ورح تسمع عواقب تصاريح الإقامة الخليجين ايش المقصد منها.. المقصد انك مضحك لما يكون نظام غارق في النجاسة ويتهم الأطراف الأخرى على قلة النظافة، وهذا التشبيه قلت إياه ستين الف مرة، ههه.. لكن انت ما قادر تبرر وتعيد نفس الأسطوانة الفاضية..

    بعدين اذا تريد تعطي تصور حقيقي عن السياسة الخارجية العامة، لا تجيب قرائن ركيكة ول تدليس وكذب وتلفيق.. اصلا محد يقدر يقول ان السياسة العمانية الخارجية ضرت احد لا من قريب ولا من بعيد.. الخطوط واضحة ولذلك ما قدروا يمسكون عليها شيء بالرغم من كل الحساسيات والضغوطات.. لو كانت السياسة الخارجية اقل من عشر من مستوى دناءة وحقارة نظامك المتصهين الي عنده “السياسة ما يلها وجه”، كان شفت التقارير والأخبار .. انت تحاول تطعن بادعاءات جايبها من تحت ابطك.. هههه.. تكلف واضح..

    تقولي (كلمتك عن حقائق وانت مازالت تحاول لعب دور محامي دفاع فاشل لقضية فاشلة) .. ههه.. وانت تستهبل وتنعق على الفاضي والمليان تحاول تدور شيء منطقي تقوله وتلعب دور المزروغي بشكل احترافي كذبابة استحمارية من جيش “النظام الذي اعنيه”.. واضحة… مضيعة وقت لما الواحد يجاريه بالتحليل والمنطق، خصوصاً انك ما قادر تغطي على نفسك بانك فعلاً ذبابة ضمن المنظومة العفنة، ومرة اخرى راتبك حرام في حرام على هذه الشغلة الحرام. انت على نفس رائحة المزروغي، هذه هي مهمتكم العفنة في الفضاء الالكتروني، سب شتيمة شماتة وتدليس وتلفيق في محاولة تقولوا للعالم بان الكل في الهوى سوى، ومافي واحد احسن من الثاني.. حتى الأبواق الاعلامية على نفس النتانة.. احنا ما عندنا هذا الشيء وهذا واضح للعيان، وما يحتاج دليل الا على اللذين يحاولوا متكلفين التصيد المستميت في سفاسف الامور حتى يعملوا منها قضية مثل الي قاعد انت تسويه هنا في الموقع.

    في المقابل، ما علينا من شؤونهم الداخلية واقتصاد مواخير الدعارة، بل حتى علاقاتهم المشبوهة من العدو الصهيوني.. انت ما قادر تعترف بانه نظامك الشيطاني نظام فاسق مو بس عليكم وعلى حقوقكم الوطنية، حتى على شعوب المنطقة بأسرها.. الكل انضر منه، وهذا ليس تعاطفا من هذا او ذلك بل حتى احنا كان جاي الدور علينا وكان الوضع يمكن يصير مثل حال اليمن والصاحب يقعد يسرق اراض ويقيم مشاريعه الاستخرابية مثل الي قاعد يسويه في اليمن الحين بالضبط، ومثل ما كان ناوي يسويه في الدولة الصغيرة جداً جداً لمحاولتين فاشلتين …

    انت الي قاعد تدافع، ما انا.. وانت هو الذبابة في الموقع، ما انا.. لذا لطفاً لا تتكلف وتدعي الموضوعية لاني جربتها معاك عالفاضي وعلى كافة المستويات والأساليب..
    بلاها النغمة الرخيصة هاذي يا صاحبي، وبلاها المعلقات الطويلة الي ما رح تغير من الواقع شيء في مواقفك كونك في جيش الذباب المزروغي .. وبلاها عباراتك الركيكة من قبيل (رغم تكذيب الواقع لذلك وتوترك وتقيأك مداخلتين مرتبكتين تعبر عن نفسيتك المفزوعة وارتعاش اصابعك عن الكتابة على لوحة المفاتيح).. ههه.. المفزروعة من ايش بالضبط؟ منك ومن أشكالك؟ ههه.. اخبرتك باني “أتقزز” من قاذوراتك لما تحاول التكلف في التدليس والشماتة والسباب الظاهر والباطن، لذا لطفاً اسحب السيفون بعد كل تعليق عفن، فقط من اجل مشاعر الاخرين في الموقع..
    شوف شغلتك العفنة بحسب المخطط اليومي وانا أشوف واجبي بدافع الوطنية دفاعا عن ناسي وأهلي و “بالمجان” … ههه .. طيب خليلوه؟!؟ سلم على خرخاش وصاحي خربان والعفن المزروغي وهذاك الاعلامي الباكستاني… منظومة متصهينة بشرف.. واعتذر عن الارجوزة ختاماً.. اشوف رائحتك في تقارير قادمة، حاول تكثر من اللهجة المصرية لانها الظاهر تخفف من تاثير الحيشيش التي تتعاطونه في المكتب ويا المزروغي، وصحيح نسيت: سلم على الوالد والوالدة.. ههه

  10. هزاب يقول

    حقيقة الافلاس الذي تعانيه لا حد له ولا يمكن وصفه ! واللغة الواطئة التي تستخدمها لا يفيد معها كثرة الاعتذار والمقارنات السخيقة التي تعتقدها فتوحات سياسية وتاريخية تظهر مستواك المتدني ثقافيا ! عندما نسرد الحقائق بالتفصيل عن وضع بلادك تاخذ ابسط خيط وتعمم وتهرب ! وتعود لتقارن وضعك بالدول العلاربية الأخرى ! تغضب وتتباكى على كل من يتكلم عن وضع بلادك وتسأل بسخف وسذاجة ما هو وصفك حتى تتكلم عن الشأن العماني؟ وتعود لتتكلم عن الامارات وتتوسع في الحديث وإذا سألناك ما هو وصفك ؟ للعم أنت غبي جدا مرات ومرات ذكرتك انا لست اماراتيا ! نسمع الصراخ والعويل والتباكي عندما تقول أن القمع في الامارات والقمع هو نفسه في بلادك ! حتى زوجة احد الكتاب العمانيين الذين هربوا من المقبرة التي تسمونها بلد منعتوها من اللحاق به ! تذم العمالة للأمن وتذكر بالحلال والحرام وانت أشهر عميل أمني للجهاز المخترق ! تذم عباد الله هذا الباكستاني وهذا الايراني وهذا اليمني ! يا اخي اليمن بلد حضارة حتى عيب تتكلم عليه وأنت بالنسبة لليمن وبلادك معاك قزم ! كل مداخلة لازم تذكر المزروعي ! يا اخي حرام على نفسك الدخول في الذمم وخليت نفسك مضحكة ! جاي تكلمني عن العهر الاقتصادي والدعارة في دبي ! ايش هذا التغابي ما هومن 1989م إلى اليوم أكبر زبائن الدعارة لا والمنتفعين منها هو شعبك ! مخازي شعبك في الفنادق الرخيصة لن ينساها العالم ! رهنوا حتى جوازاتهم وسرقوا بعض وتضاربوا وشحتوا من اللي يسوا وما يسوا علشان عاهرات آسيا الوسطى وجمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق ! والكل يتذكر اسطوانة أنا جاي من عمان وخلصت على الفلوس ! ويتذكروا الاخوة الاماراتيين والقطريين والكويتيين والسعوديين وحتى العمالة الاسيوية تلك المهازل! وما غريبة تكون أنت واحد منهم! طيب اليوم امشي شوارع مسقط من فنادق خمس نجوم للشقق الفندقية إلى الحواري إلى الولايات في المحافظات من اول الصباح لآخر الليل عاهرات الدنيا هناك! يمكن ما تعرف بعد؟! لا يهمني كثير إذا كان أبوك خمار ووالدتك متلقية ضربات ! وأختك نزيلة سجون وأحكام آداب ! وأخوك مدمن ! وأنت طفران وتلقفك الأمن ! هذه مخازيك الشخصية ! اللي يهمني إنه بالكلام المنطقي وكلام رجل الشارع العماني العادي القمع والاختلاسات والتعقيدات والظلم والسرقات في بلدكم مثل أية بلد في العالم وأيضا أسوأ لأنه عددكم 2مليون ! والشعب مازال يعيش أسوأ الأحوال كأنه عدد سكانه 50مليون وخيرات البلد كبيرة وتسرق وتحجز لمصلحة العائلة المالكة والوزراء وشيوخ القبائل ورجال الاعمال وتوزع لهم والسواد الأعظم من الشعب يعيش في الفقر ! بس اللي يفرحني إني حرقت دمك وخليت تكتب معلقات كأنها كلمات متقاطعة لا يجمعها شيء سوى غضب شخص تم فضحه وتاديبه!

  11. ابن أبيه يقول

    هههه… حالتك حالة.. شوف ما انا الي يحكم على الإفلاس .. اذا انت تستغبى علي، غيري الي يقرأ تعليقاتك والرد عليها رح يحكم من هو المفلس والي ما عنده شيء يقوله.. تقول ان العمانيين هم من اكبر زبائن أوكار الدعارة عندكم، انت الحين تعير على من فتح الأوكار وعلى على زبائنها؟ هه.. يعني لما دولة تفتح أوكار دعارة عالمية وعلى مستوى ما تحصله في بعض الدول الغربية، هذه الدولة ما عليها زود، بس الشره على الزبائن؟!؟ سخافة من لا يعرف كيف يداري الفضيحة..
    ثانيا طريقتك في أسطوانة “كلنا في الهوى سوى” صدقني تضحك فيها على نفسك قبل غيرك.. ولا تقعد تدلس كانه بلادنا بلاد دعارة والخليجين كل إجازة نهاية اسبوع مخيمين عندنا في الأوكار.. روح اسأل المغربي وقوله وين تدور تايلند العرب؟ ما رح تكون عمان ضمن القائمة الي بيسردها لك.. إفلاس للمرة الألف..

    ومرة ثانية تقعد تتباكى على حالنا الداخلي، ايش دخل الي خلفوك في شؤوونا؟ هل شوارعها المتكسرة سرقت جزيرة سقطرى مثلاً؟ هل تأخر الترقيات عندنا حاصرت دولة شقيقة في قضية مفتعلة بعد محاولة انقلاب قديمة؟ هل بترولها دعم انقلابات وشن الحروب وقتل الأبرياء؟ هل وضعنا الداخلي يهدد وجودك ولا أمنك الغذائي؟ ولا شو السالفة..؟ انت ما راضي تعترف انها شماتة فاضية لانك مفلس ما عندك شيء ..

    وأخيراً لا تقعد تعرب من حقيقتك الي انت مستحي منها وما قادر ترد، لانك مفلس وعارف .. ههه.. وحتى انا اقولك بأني والله العظيم مو صيني ولا روسي ولا إيراني.. تبغاني أكمل ؟ من هو السخيف الي ما عنده شيء يقوله الحين..
    صدقني مضيعة وقت الي جاري طحيرك، الكل يعرف انك ذبابة مؤامراتية، تطعن وتسب في كل التقارير، الا في تقارير الفضايح المؤامراتية.. ورائحته الكل يعرفها انها من روائح المرزوغي الي انت قاعد تدافع عنه الحينه.. وهذا مؤشر آخر.. حتى الموقع يعرف ذلك، بدل لا تصارخ عليهم “انشروا تعليقاتي وانتشروا تعليقاتي”.. انتم تثيرون التقزز من دناءة تغريداتكم وتعليقاتكم.. هذا هو الموقف عندنا.. ههه..
    الخاتمة انك مفلس وهذا بدافع الوظيفة، ومضيعة وقت الي يجاري افلاسك، لكن تفداك المعلقات المتقطعة.. ههه.. أشوفك في تقرير جديد..
    وسلم عليهم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.