الرئيسية » الهدهد » إعلامي إسرائيلي: عباس يعاني من سرطان بالمعدة ومشاكل بالقلب وسيستقيل خلال أسابيع

إعلامي إسرائيلي: عباس يعاني من سرطان بالمعدة ومشاكل بالقلب وسيستقيل خلال أسابيع

زعم الإعلامي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم، رئيس هيئة البث الإسرائيلي في السابق، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد يستقيل قريبا من منصبه على خلفية وضعه الصحي المتدهور، مستندا في تقريره إلى مسؤولين كبار في حركة فتح. حسب قوله.

 

وأشار مناحيم وفق ما كتب في موقع “مركز القدس للشؤون العامة”، إلى أن الرئيس يعاني من مشاكل صحية في قلبه ومن سرطان في المعدة. حسب ما نقل عنه موقع “المصدر” الاسرائيلي.

 

وكتب مناحيم أن الظهور العلني الأخير للرئيس كان خلال كملته أمام أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح التي التأمت في رام الله الأسبوع الماضي إلا أن الكلمة لم تبث بصورة مباشرة خلافا للمرات السابقة على خلفية صحته.

 

وأضاف مناحيم أن مسؤولين في حركة فتح أكدوا الاقتباسات التي ظهرت على موقع “الأخبار” من كلمة عباس والتي قال فيها إن “كلمته في المجلس ربما تكون الأخيرة لأن أحدا لا يعلم كم يعيش”.

 

وأضاف أن رسالة عباس كانت أنه لن يتنازل عن الخطوط الحمراء بالنسبة للفلسطينيين وهي إقامة دولة على حدود عام 1967 عاصمتها القدس الشرقية، وأن وصيته للجيل القادم أن لا يتخلوا عن هذه الخطوط.

 

وفي السياق ذاته نقل الإعلامي الإسرائيلي في هيئة البث الإسرائيلي، غال برغر، الثلاثاء، على صفحته الخاصة على “تيلغرام”، عن مسؤولين في رام الله، أن الرئيس الفلسطيني في صحة جيدة ولا يعاني من أي مرض وأن أبا مازن ليس ذاهبا إلى أي مكان في القريب.

 

وكتب برغر أن مسؤولين في السلطة قالوا له إن “الفحوصات التي خضع لها الرئيس في الولايات المتحدة كانت مقررة مسبقا، ونتائجها أسفرت عن أنه بصحة جيدة. الأمعاء بحالة جيدة والرئتان كذلك”.

 

وأضاف أن “الرئيس الفلسطيني يعاني من زكام أكثر من العادي، وأطباؤه يوصون بتقليل التدخين وكذلك منع الأشخاص في الغرفة معه من التدخين”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.