الرئيسية » الهدهد » رئيس الفيفا للسعودية وإيران: “لا سياسة في كرة القدم ولا كرة قدم في السياسة”

رئيس الفيفا للسعودية وإيران: “لا سياسة في كرة القدم ولا كرة قدم في السياسة”

وجه السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” دعوة إلى كل من السعودية وإيران دعاهما فيها إلى فصل السياسة عن كرة القدم، خاصة فيما يتعلق بالمباريات بين الأندية السعودية والإيرانية ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا.

 

وأكد “إنفانتينو” على هامش زيارته للعاصمة الإيرانية طهران الخميس، ولقائه بوزير الشباب والرياضة الإيراني، مسعود سلطاني فر وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، أنه لا ينبغي إقحام السياسة في كرة القدم ولا كرة القدم في السياسة، لافتاً إلى أن “هناك ثمة مشاكل سياسية بين الدول في مختلف أنحاء العالم، لكن يجب ألَّا ينسحب ذلك على كرة القدم”.

 

وأضاف موضحاً: “سنركز جهدنا على أن يتمتع الناس بمباريات كرة القدم، إن كانوا في إيران أو السعودية أو باقي دول العالم”.

 

وأكمل قائلاً: “ثقوا بأنني سأتحدث مع الكل حول هذا الموضوع، وبالتأكيد هذه المشكلة يجب أن تحل من قِبل أشخاص آخرين، كون اختصاصي كرة القدم فقط”.

 

وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران أزمة حادة، منذ إعلان الرياض في 3 يناير 2016 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارتها في العاصمة الإيرانية، وقنصليتها بمدينة مشهد.

 

ومنذ ذلك الوقت تُلعب المباريات التي تجمع الأندية السعودية ونظيرتها الإيرانية على “ملاعب محايدة”، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.