AlexaMetrics "يا هاني صبرك صبرك، قرّب ينتهي امرك".. أبناء "عشيرة المليون" في الزرقاء يعتصمون حتى إسقاط حكومة "الملقي" | وطن يغرد خارج السرب

“يا هاني صبرك صبرك، قرّب ينتهي امرك”.. أبناء “عشيرة المليون” في الزرقاء يعتصمون حتى إسقاط حكومة “الملقي”

شهدت الأردن اليوم تطورا جديدا لحركة الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ مدة اعتراضا على قرارات الحكومة مؤخرا، حيث تحولت هذه الاحتجاجات لاعتصام نظمته أكبر عشيرة بالبلاد.

 

ونظمت عشيرة “بني حسن” التي تعرف باسم (عشيرة المليون) في محافظة الزرقاء اعتصاماً ومسيرة بعد أن تجمع العديد من أبناء العشيرة الأكثر تواجداُ في المحافظة بعد صلاة الجمعة.

 

وبرر المعتصمون قرارهم اللحاق بركب المدن الأردنية المحتجة على السياسات الاقتصادية للحكومة، بتفاقم الأوضاع المعيشية للمواطنين، إضافة لما يقولون إنه ظلم تعرض له أبناء العشيرة من قبل الدولة.

 

وطالبوا جميعاً بضرورة العودة عن قرارات رفع الأسعار التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، وتحسين ظروف المواطنيين المعيشية بعيداً عن الاقتراب من جيوبهم وعلى حساب قوتهم وقوت عيالهم وعيال الأردنيين جميعاً.

 

كما طالب أهالي بني حسن بضرورة السير باجراءات الاصلاح السياسي والاقتصادي في الأردن، فيما لم يُعلن حتى كتابة هذه المادة عن موعد انتهاء الاعتصام وما يرافقه من تجمهر شعبي من أبناء المحافظة وأبناء قبيلة بني حسن.

 

يشار إلى أن الاعتصام الأول لأبناء عشيرة “بني حسن”، جاء بعد أقل من أسبوع على تعديل أجراه الملقي على حكومته، والتزامه بمواصلة النهج الاقتصادي الذي أفضى إلى زيادة في أسعار السلع والخدمات.

 

وهتف المشاركون في الاعتصام: “يا ملقي صبرك صبرك.. قرب ينتهي أمرك”، و”والشعب يريد إسقاط الحكومة.. الشعب يريد إسقاط النواب”، و”الموت ولا المذلة”. كما رفعوا شعارات تنتقد السياسات الاقتصادية للحكومة، وأخرى تنتقد تهميش العشيرة.

 

بالتزامن مع ذلك، شهد عدد من المدن احتجاجات للمطالبة بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرارات رفع الأسعار ورفع الدعم عن مادة الخبز.

260547 1 1519994800 260547 1 1519994815 260547 1 1519994862 260547 2 1519994816 260547 2 1519994862 260547 3 1519994862

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. هالشعب الأردني النشمي غريب
    الأوضاع الاقتصاديه سببها القدس و الملك و قف وقفه ضد التدخل السعودي بالقرار الأردني فمنعوا عنه المساعدات و لو انه قال لابن سعود نعم لقالوا عنه خاين
    بعدين الزياده في الأسعار في كل العالم من الهمغرب الي الصومال
    الشعب الأردني هو أصل الفساد لكن عندما راد عددهم و بطلت الرشاوي تكفي صار يحكو علي الفساد
    المكارم و وظاءف الجيش والشرطه و المخابرات و البعثات و ظاءف الجامعات و العلاج المجاني و و و
    تحملوا يا نشامي صحاب الجباه السمره و الغتره الحمرا.

    1. الملك و عصابته نهبوا البلد منذ استلامه و لا علاقة للمساعدات
      المساعدات توقفت لان الدول المانحة تقينت انها مهما قدمت فالمديونية و التضخم و الفقر في ازدياد بسبب الفساد الذي يرعاه و يشارك فيه الملك

      القدس باعها هو و اجداده و ها هو يعيد فتح سفارة الصهاينة و سيمد لهم خط سكة حديد و يعيطم 15 مليار مقدما ثمن للغاز الذي سوف ياخذه بعد 5 سنوات من اراض و حقوق الفلسطينين المنهوبة فاي موقف تتحدث عنه. هو من ينهب الاردنيين خدمة للمشروع الصهيوني ليشغل الداخل بالمطالب المعيشية بينما بنفذ المشروع و المخطط الصهيو امريكي في المنطقة و يحصد الجوائز بمزيد من المساعدات التي يحملها ديونا للشعب بينا هو ورانيا البونو يبيعون ما تبقى من اراض و مقدرات لشركائهم اليهود.

      هذا وريث الخيانة العربية الكبرى و من حوله من المتصهنيين ممن توارثوا المناصب عن اجدادهم الذي شاركوا في الخيانة و بيع فلسطين

  2. الاخ احمد البري ما على كلامك زود
    شعب مسكين لدرجة الغباء
    بفكرو الملقي ولا النسور بيحلة وبيربطو
    تضييق على المواطن حتى يقبل حل الخاين الكبير بالوطن البديل وانها وليس حل قضية اخوة الدم الفلسطينيين
    فرقو بيننا ليقودونا كالخراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *