الرئيسية » الهدهد » “الجنرال لا يرحم”.. السيسي ينتقم من “أبو الفتوح” بالتحفظ على أمواله بعد اعتقاله وتصنيفه إرهابيا!

“الجنرال لا يرحم”.. السيسي ينتقم من “أبو الفتوح” بالتحفظ على أمواله بعد اعتقاله وتصنيفه إرهابيا!

يبدو أن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، يسعى للتنكيل بمعارضيه بشكل وحشي حتى يصبحون عبرة لمن تسول له نفسه مجرد التفكير في منافسة “الجنرال” ، فلم يكتفي باعتقال عبد المنعم أبو الفتوح بعد تصريحاته المعارضة على “الجزيرة”، كذلك لم يشفي غليله تصنيفه إرهابيا فأصدر النائب العام بمصر اليوم قرارا بالتحفظ على أموال “أبو الفتوح” رئيس حزب مصر القوية.

 

وبحسب وسائل إعلام مصرية، قرر النائب العام المصري نبيل صادق اليون، الأحد ، التحفظ على أموال المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم ابو الفتوح زاعما أنه “ثبت استخدامها في ممارسة أنشطة إرهابية”، بحسب بيان لمكتبه.

 

وقررت محكمة مصرية الثلاثاء إدراج ابو الفتوح (66 عاما) و15 اخرين على قوائم الارهاب بعد أقل من اسبوع من توقيفه وحبسه احتياطيا فور عودته الى القاهرة من لندن حيث كان أجرى مقابلات مع عدد من وسائل الإعلام انتقد فيها نظام عبد الفتاح السيسي.

 

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا الى ابو الفتوح اتهامات من بينها “الانضمام لجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون ونشر اخبار كاذبة داخل وخارج مصر تضر بمصالح البلاد”.

 

واتهمت وزارة الداخلية المصرية “أبو الفتوح” في بيان بـ”التواصل مع عناصر إرهابية هاربة داخل وخارج البلاد لتنفيذ مخطط يستهدف إثارة البلبلة وعدم الاستقرار”.

 

وأشارت إلى أن قناة الجزيرة القطرية عرضت مقابلة مع ابو الفتوح تضمنت “بعض الأكاذيب والادعاءات لاستثمارها في استكمال تنفيذ المخطط”.

 

وأبو الفتوح، أحد أبرز السياسيين بمصر، تم توقيفه لأكثر من مرة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك (1981-2011)، وكان أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين، قبل أن ينفصل عنها، ويخوض سباق رئاسة البلاد مستقلا في انتخابات 2012.

 

وأثار اعتقال “ابو الفتوح” وتصنيفه إرهابيا موجة جدل كبيرة على مواقع التواصل، ورغم تباين آراء النشطاء تجاه سياسة “أبو الفتوح” إلا أن معظمهم ندد بعمليات القمع التي يشنها السيسي ونظامه ضد معارضيهم وفرض سيطرتهم بالقوة على الحياة السياسية بمصر.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““الجنرال لا يرحم”.. السيسي ينتقم من “أبو الفتوح” بالتحفظ على أمواله بعد اعتقاله وتصنيفه إرهابيا!”

  1. كل من دعم الانقلاب و سفك الدماء البريئة سيدفع الثمن. لا اسف على ابو الفتوح و كل عناصر تمرد و ومشتقاتها. دماء شهداء التحرير ستلعن كل من خان تضحيات أصحابها. مش قلتو أنزل يا سيسي طيب الراجل نزل انتو زعلانين ليه. هنيئا لكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.