فجر حساب “العهد الجديد” بتويتر مفاجأة جديدة، بشأن الكاتب السعودي المثير للجدل الذي هاجم “الأذان” عبر شاشة mbc وطالب بهدم ، وكشف تفاصيل مكالمة سرية وردته من مستشار ابن سلمان عقب قرار وزارة الثقافة والإعلام بإيقافه.

 

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام ، الاثنين، الماضي ايقافها “السحيمي” وإحالته للتحقيق أمام لجنة النظر في ضبط المخالفات الإعلامية بالوزارة، بعد تطاوله على الأذان.

 

وأشار حساب “العهد الجديد” الشهير بتسريباته السياسية من داخل أروقة الحكم بالمملكة ـ والتي كثيرا ما ثبتت صحتها ـ في تغريدة له بـ”تويتر” رصدتها (وطن) عبر حسابه الذي يحظى بمتابعة ما يزيد عن ربع مليون شخص، إلى أن “السحيمي” ورده اتصال من “القحطاني” عقب قرار إيقافه.

 

وعن تفاصيل “المكالمة” ذكر “العهد الجديد” أن “القحطاني” أخبر “السحيمي” بأن الإجراءات التي اتخذت بحقه هي لأجل امتصاص الزوبعة التي حدثت فقط.

 

وتابع ناقلا عن أن سعود القحطاني قال له ما نصه: “لا تخاف ولا يهمك (وأنت مثل ما أنت عليه) !”

 

 

وقبل أيام شن نشطاء في الخليج، هجوماً واسعاً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على قناة MBC السعودية، وسط مطالبات بإغلاقتها ومحاسبتها، عقب إثارتها لقضية الآذان بطريقة هجومية، واستضافتها للكاتب السعودي محمد السحيمي، الذي أساء للآذان واعتبره “ضجيجاً” ودعا لتقليص عدد المساجد.

 

وأثار “السحيمي” جدلاً واسعاً، عندما وصف الأذان بأنّه بات مرعبا ويثير الفزع في السعودية، وأشار إلى أن تيار الصحوة بالسعودية استفرد بالناس حتى يأتي بأجندته الخاصة المتمثلة بـ”التشدد والخوف والتخويف”, مضيفا ” إن صوت يزعج المصلين والاطفال بشكل مرعب يثير الفزع في هذا البلد “.

 

وعبر هاشتاغ #قناة_mbc_رأس_الافعى شنّ مغرّدون هجوماً حاداً على القناة، مؤكدين أنّ قصة “السحيمي” ليست سوى قصة صغيرة جداً من قصص mbc.