شن الداعية السعودي الشيخ هجوما حادا على قناتي “mbc” و”” السعوديتين، مؤكدا بأن كل شيء يشوه ودينها وشعبها ينطلق منهما، وذلك على إثر استضافة “mbc” لأحد الكتاب الليبراليين ودعوته من خلالها لإغلاق المساجد ومنع الآذان.

 

وقال “الربيعي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” كل شيء يشوه #السعودية ودينها وأهلها في كل العالم يبدأ من قناة mbc و قناة #العربية ؛ ثم يتحول إلى أضحوكة عالمية واستهزاء شامل بالسعودية وأهلها وعلمائها وملوكها في كل دول العالم”.

واضاف في تدوينة أخرى مؤكدا بأن قناة “mbc” لها هدف تسعة لتحقيقه قائلا: ” خلال أسبوع واحد فقط .. ناقشت mbc : ١- تحليل عيد الفلنتاين برعاية احمد الغامدي ٢- عدم غلق المحلات وقت الصلاه برعاية العلويط ٣- عدم وجوب صلاة الجماعه برعاية العلويط ٤- وجوب هدم مساجد السعودية ومنع الآذان برعاية السحيمي أهداف mbc أكبر من قيادة امرأه واختلاط وحفلات وخمور ودعارة”.

 

وكان الكاتب الصحفي السعودي محمد السحيمي الذي استضافته قناة “mbc” السعودية, قد أثار جدلاً واسعاً، عندما تحدث عن أن الأذان بات مرعبا ويثير الفزع في السعودية.

 

وجاء حديث “السحيمي” خلال استضافة القناة السعودية له للحديث عن ما أسمته فتوى للراحل “ابن عثيمين”، تمنع رفع الصلاة بمكبرات الصوت على المنارة، لما فيه من أذية للمساجد وأهل البيوت, حسب تسجيل صوتي تداوله النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال الكاتب السعودي إن تيار الصحوة بالسعودية استفرد بالناس حتى يأتي بأجندته الخاصة المتمثلة بـ”التشدد والخوف والتخويف”, مضيفا ” إن صوت الاذان يزعج المصلين والاطفال بشكل مرعب يثير الفزع في هذا البلد”.