محامي صدام حسين وهو على فراش الموت يكشف سراً خطيراً.. لهذا السبب لم يقاوم الشهيد الجنود الذين اعتقلوه

13

كشف المحامي العِراقي البارز ، وهو في حالة مرضٍ شَديد النقاب عن معلومةٍ، قال أنّها بقيت سِرًّا مَحفوظًا في صَدرِه، ولم يَتطرّق لها أحد في الماضي.

 

ووجّه المحامي عارف المُمثِّل لعائِلة الرئيس العراقي الراحل قانونيًّا، رسالةً إنسانيّةً مُؤثِّرة ومُسجّلة صوتيًّا قال فيها إن المَوت يُداهمه وأنّه في حالةٍ صحيّةٍ سيّئة للغاية.

 

تحدّث عارف في الرسالة التي وجّهها لموقع “رأي اليوم” عن ما وَصفه بالسِّر الذي دَفع الرئيس الراحل صدام حسين لعَدم مُقاومة القوّة الأمنيّة الأمريكيّة التي اعْتقلته عندما أُعْتقل قبل مَحاكمتِه.

 

وحسب المحامي عارف، وهو الوحيد الذي تواصل مع الرئيس الراحل عِدّة مرّات أثناء مُحاكمته قبل إعدامه فإن الرئيس صدام حسين أُعتقِل بالطَّريقة التي يَعْرِفها الجميع قاصِدًا عدم المُقاومة للقوّة التي اعتقلته لأنّه كان تحت انْطباع بأنّه سيُفاوض باسم الدَّولة العراقيّة المُحتل الأمريكي.

 

وشرح عارف بأنّه سأل الرئيس صدام مُباشرةً، والأخير في السِّجن: (لماذا لم تُقاوِم قوّة الاحتلال الأمريكيّة التي اعتقلتك)؟

 

وكان الجواب وفقًا لعارف، أن الرئيس صدام سلّم نفسه دون مُقاومة، لأنّه يُخطِّط للتّفاوض باسْم الشَّعب العِراقي وعلى أساس أنّه رئيس دولة، مُوضحًا بأن الهَدف في ذِهن الرئيس الشهيد الرَّاحل هو حَقن دِماء العِراقيين وبالتالي لم يُظهِر صدام أي مُقاومة، لأنّه تحرّك انْطلاقًا من حافِز له علاقة باعتقاله بضَرورة التّفاوض مع القوّة المُحتلّة، لحَقن دِماء الشعب العِراقي وعلى أساس ما هو مُتعارف عليه.

 

ويُفسِّر المحامي عارف هذا الأمر انطلاقًا من وعي الرئيس العراقي الراحل بتحدّيات المَرحلة، وتقصّده عدم المُقاومة، بغَرض إظهار رغبته في إقامة مُفاوضات بين رئيس العِراق والقُوّة المُحتلّة الغاشِمة.

 

وقال صدام حسين لعارف آنذاك: “كُنت لا أُريد فَراغًا بَعدي”.

 

وكانت القوّات الأمريكيّة قد ألقت القَبض على الرئيس الراحل، بعد وِشاية من أحد المُقرّبين مِنه، وظهر في شريط فيديو لعمليّة الاعتقال أن الرئيس صدام لم يُظهِر أي مُقاومة، بالرغم من وجود سلاح فردي بين يديه وبالرُّغم ممّا عُرِف عنه من عُنفوان وصَلابة.

 

وكان مَشهد الرئيس صدام وهو يتعامل بهُدوء مع ظُروف اعتقاله قد أثار حِيرة المُراقبين، لكن المحامي بديع عارف قال: الوقت يُداهِمني والمَوت وشيك، ولا بُد من إظهار هذهِ الحقيقية، وهي أن صدام لم يُقاوِم حتى يَتمكَّن من التَّفاوض.

 

 

قد يعجبك ايضا
13 تعليقات
  1. عبد الله محمد يقول

    لو كان يريد حقن دماء العراقيين حقاً لتنازل عن حكم العراق قبل ان تدخل القوات الامريكيه وتدمير العراق بالكامل ولما دخل الكويت اصلاً واعطى حجه لامريكا باحتلال العراق.
    تلميع الوجوه المياه لن ينفع بشيء سوى الشهره لهذا المحامي الأهبل .
    سبب دمار العراق وتشريد اهله وسيطرة ايران وتركيا والدواعش ومليشيات ايران ودول الخليج الجربيه وخصوصاً محبوبتكم وممولة وطن يلهو خارج السرب قطر وبقية الخراب السعوديه والامارات والكويت وعملائهم الذين يحكمون العراق الان.

  2. منذر السامرائي يقول

    صدام هو من دمر العراق واستنزفها وجرها للحروب والدمار وضرب شعبه بالكيماوي وسلم العراق للامريكان والفرس يريد حقن دماء شعبه؟؟؟؟ هههههه نكتة الموسم صدام عانى من جنون العظمه واعتقد ان الامريكان سيعاملونه كرئيس دوله وهو بالحقيقه مجرم هارب حوكم ثم شنق ودفن ثم ذهب الى قمامة التاريخ والى جهنم ان شاء الله.

  3. هزاب يقول

    ما شاء الله ! كان على المحامي قبل تصريحه أن يصرخ وجدتها وجدتها ! فهو أتى بجديد يغير الكون كله! لماذا من يدعون أنهم صفوة المجتمع العربي من صحفيين ومحاميين وكتاب خاصة المرتبطين بالحكام العرب يحبون استغفال الناس؟ لماذا هؤلاء القوم يعتقدون أن الشعوب مصابة بفقدان الذاكرة؟ وما الذي يفيد العراق الوطن والشعب من تكرار هذا الكلام المخزي! كيف سيفاوض وهوبحكم المنتهي أمره من يوم غزوه الكويت في 2-8-1990م ! وليس يوم احتلال العراق 9-4-2003م ! ثلاثة حروب مدمرة شنها على إيران بالوكالة ثم غزا الكويت على خلفية نزاع نفطي ثم حرب الاحتلال ! قضى على الجيش العراقي وبدد الثروة المالية الكبيرة للعراق وشرد العراقيين في المنافي وأعدم خيرة الرجال وقرب المنافقون من داخل العراق والوطن العربي والعالم وزود خونة الأردن بنفط مجاني من قوت العراقي الفقير وفي عهده على عكس مايردد الكثير من العملاء في عهده قسمت العراق إلى مناطق حضر طيران في الشمال الكردي والجنوب الشيعي وكان االطيران الحربي الأمريكي يوميا يعربد في سماء العراق ويقتل فقراء الشعب وصوت ام المعارك يهذي لن تمر هذه الجريمة دون عقاب! عندما لايطلق رصاصة ولايقاوم فهو كان يبحث عن أمنه وسلامته الشخصية وليساوم على حريته على حساب الشعب العراقي وليبقى على قيد الحياة! أما لو أراد ان يحقن دماء الشعب العراقي لانتحر بعد هزيمة عام 1991م او على الأقل هرب من العراق ليكون في حل أي العراق من تبعاته وليتصالح مع الكويت ويرفع الحظر الاقتصادي عنه! نقول للمحامي : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ونقول له أيضا ادعو الله تعالى بحسن الخاتمة!

  4. خاالد يقول

    رحم الله صدام
    لن تلد أرحام الامهات مثله ابدا
    كان شوكه في حلق الروافض واذناب ايران
    مات شهيدا واختتمها بقول لا اله إلا الله
    اعظم شهاده ينطقها شهيد
    الى جنااات الخلد يا بو عداي

  5. عبدالرحمن مصطفى يقول

    والان كيف العراق بعد صدام هل احسن احكى ايش الفرق ؟

  6. هزاب يقول

    تريد تعرف الفرق؟ لو كان صدام حاكم يملك القليل من الفهم وليس الفراسة والفطنة لما كان أذناب إيران المالكي وعلاوي والجعفري والراحل مثل جلبي والخوئي عبدالمجيد والحكيم يتحكمون في عراق مابعد صدام ! وعدنان خير الله وخيرة قادة العراق العسكريين قتلهم النظام! صدام مهد تدمير العراق وفتح الباب للقوى الدولية والاقليمية لإحتلال العراق والآخرون يكملون مسيرة الاجهاز على العراق ! كيف كان شوكة في حلق الفرس وهو حاربهم 8سنوات من ثم تنازل لهم عن شط العرب ! هل تستطيع التبرير ؟ كيف أمر طائراته في حرب الخليج الثانية عام 1991م بالهروب إلى إيران ومن ثم صادرتها إيران ؟ علل ذلك ؟ عندما تريد تناول موضوع العراق تحلى بالمصداقية وتسلح بالتاريخ والتطورات السياسية ووقائع الأحداث وليس الشعارات الخشبية التي يبرع فيها البعث ! والحمدلله أن امهات العرب أرحامهن لا تلد مثل هذا المجرم ! وإن شاء الله أرحام النساء العرب يحملن من هو أدنى بكثير ولكن يحمل صفات سيدنا الصديق أبوبكر والفاروق عمر والعادل عمر بن عبدالعزيز وصلاح الدين وموسى بن نصير وطارق بن زياد اللهم أمين.

  7. إنسان عربى ليبى يقول

    الى كل اعداء صدام وكل من يكرهه ،، الم تروا بأم أعينكم كيف أستشهد صدام ،، ألم تروا رجولته وثباته ،، ألم تسمعوا كيف نطق بالشهادة فى موقف رهيب ،، ألم تروا كيف شاء الله أن يتم تصويره الا تعرفون ان الذى صوره كان يقصد التشفى وكله أمل ان يصور صدام وهو خائف ،، الم تروا كيف شاء الله أن يرى العالم كله هذا الشريط ولم يتم مسحه ،، من لم يقتنع فهذا شأنه

    1. نسأل الله الرحمه يقول

      نسأل الله له الغفران والرحمة وأن ينصر الإسلام والمسلمين ، سجل التاريخ اسمه للأجيال القادمة ، رحمه الله

  8. سالم الرواحي يقول

    والحمدلله أن امهات العرب أرحامهن لا تلد مثل هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس لانة مجرد خائن و تافه وقليل ادب و ديوث و قواد لأسياده الجدد.
    والحمدلله أن امهات العرب أرحامهن لا تلد مثل اسياد هزاب الذين يحاربون كل ما هوه عربي و مسلم و دعمهم المستمر لصهيونية و اليهود و صفقة القرن .

  9. هزاب يقول

    أيها الساقط المنحل كل بنظر للىخر بعين طبعه أيها الخادم سليل العهر والقوادة والديوثة ! مطية الفرس ومركوبهم ألم تتعب مؤخرتك النتنة! تريد البعث أيضا ! يا زين الصدف الفرس والبعث تقود لهم ماذا سيقى منها!

  10. سالم الرواحي يقول

    هزاز او هرار او هزاب ( الحمار ) احسن لك تروح تقود اخواتك و امك لأسيادك الجدد عشان ما يسحبوا الجنسية و يقفوا الأرز الموعود عنك لانك فشلت فشلا ذريعا بعدما قمنا بما هوه واجب من افحامك و تلقينك درسا لن تنساه يا عاهرة الفرس .

  11. هزاب يقول

    من يضرب بالعصا دائما ويتم تاديبه هو أنت لأنك عبد وخادم ! أما القوادة فقد ورثتها أنت من شجرة دوح الفسق جداتك وبدل الشتم في الآخرين وانت تعلم كيف قاموا بتاديبك وتهذيبك ابحث عن اصلك ونسبك أيها الحقير!

  12. سالم الرواحي يقول

    هزاب او هزاز ( الحمار ) عاهرة الفرس اذا ما اوجدت حل لك في القريب العاجل فسوف يقوم اسيادك بسحب الجنسية لذلك لازم تشتغل اكثر على نفسك و تخليهم يشتغلوا عليك اكثر و قود لهم امك العاهرة و اخواتك العاهرات ولا خلاص بيروح الأرز و الجنسية أيها الديوث المخنث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.