الجمعة, ديسمبر 9, 2022
الرئيسيةالهدهدسعود بن خالد آل ثاني لـ"عادل الجبير": الإرهاب هو ما تمارسه حكومتك...

سعود بن خالد آل ثاني لـ”عادل الجبير”: الإرهاب هو ما تمارسه حكومتك منذ أن قفز “ابن سلمان” الجاهل للسلطة

- Advertisement -

شن الشيخ القطري ورئيس مجلس إدارة نادي “الريان” سعود بن خالد آل ثاني هجوما حادا على وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وولي العهد محمد بن سلمان، مؤكدا ان الإرهاب ما تمارسه الحكومة السعودية منذ صعود “ابن سلمان” للسلطة، وذلك على إثر رفض “الجبير” للدعوة القطرية لتشكيل تحالف إقليمي لمكافحة الإرهاب.

 

وقال “آل ثاني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الجبير : السلوك الإرهابي تمارسه حكومتك منذ أن قفز إبن سلمان الجاهل للسلطة … إرهاب على مستوى الجيران بالعدوان والتهديد ، وداخلياً على مستوى الدعاة والإصلاحيين وأصحاب الفكر ورجال الأعمال . وأخيراً الأسرة ! ولكن لانريد إستئناف علاقات من إرهابي مهما كان حجم التعهدات لقد سقطتم !”.

- Advertisement -

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد أعلن عن رفض بلاده المشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبي مثلما اقترحت قطر.

- Advertisement -

 

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قال الجمعة إنه ينبغي لدول الشرق الأوسط تنحية خلافاتها جانبا وإبرام اتفاق أمني على شاكلة الاتحاد الأوروبي من أجل إبعاد المنطقة عن “حافة الهاوية”.

 

ودعا أمير قطر المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط الدبلوماسي على الدول المعنية من أجل تحقيق ذلك. لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.

 

وقال الجبير في فيينا على هامش اجتماع مع نظيره النمساوي “لدينا بالفعل هيكل قائم”، في إشارة إلى مجلس التعاون الخليجي الذي تأسس قبل 36 عاما.

 

وأضاف: “نأمل أن يفعل القطريون الصواب ويوقفوا دعمهم للإرهاب.. إذا فعلوا ذلك سيصحبون عضوا مرحبا به في مجلس التعاون الخليجي ويمكننا حينها المضي قدما لتحسين الأمن لنا جميعا”.

spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. عندما يقول الجبير الأملط ” نأمل أن يفعل القطريون الصواب ويوقفوا دعمهم للإرهاب” . لقد اصبح الجبير خطيباً وواعظاً مهماً في الدفاع عن الأمن العالمي وضد الاٍرهاب ومموليه . وهذا يذكرنا بالعاهره التي تتدعي العفه والشرف و تحاضر وتدافع عنه ، لقد أصبحت السعوديه أشبه بتلك العاهرة عندما تتهم قطر بدعم وتمويل الارهاب وهي في الواقع اكبر دوله صانعه ومصدره ومروجه للارهاب والارهابيين وواحد من اكبر انجازاتها الارهابيه على مستوى العالم دورها في احداث 11/9 حيث ان 15 خاطفاً من منفذي هجمات الحادي عشر من سبتمبر البالغ عددهم 19 ارهابي هم سعوديين و٢ إماراتيين ومصري ، ويعرفون ان زعيم تنظيم القاعده الإرهابي اسامه بن لادن سعودي ومساعده مصري . ملف ارهابي قذر وسمعه تفوح منها رائحة التطرّف والارهاب والتشدد لا تستطيع رباعية الفجار الصاق تهمة الاٍرهاب بقطر وهي غارقه فيه حتى اذنيها .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث