الرئيسية » الهدهد » بعد إعلان “نتنياهو” تصدير الغاز لمصر بقيمة 15 مليار دولار.. جمال خاشقجي: “المؤلم أنه غاز فلسطيني”

بعد إعلان “نتنياهو” تصدير الغاز لمصر بقيمة 15 مليار دولار.. جمال خاشقجي: “المؤلم أنه غاز فلسطيني”

عبر الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي، عن أسفه وحزنه لسطو الاحتلال الإسرائيلي على ثروات ومقدرات الشعب الفلسطيني، وذلك تعليقا على الصفقة التي عقدتها سلطات الاحتلال اليوم، الاثنين، مع الحكومة المصرية وتوقيع اتفاقية لتوريد الغاز الإسرائيلي إلى مصر بقيمة 15 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

 

وأشار “خاشقجي” في تغريدة له بـ”تويتر” إلى أن هذا الغاز الذي سيصدره الاحتلال الصهيوني لمصر هو في الأصل فلسطيني، وجزء كبير من الحقل الذي سيستخرج منه يقع ضمن المياه الإقليمية لغزة.

 

ووفقا لما رصدته (وطن) دون جمال خاشقجي تعليقا على هذه الصفقة ما نصه:”المؤلم أنه غاز فلسطيني، جزء كبير منه ضمن المياه الإقليمية لغزة المفترض انها جزء من السلطة الوطنية الفلسطينية .”

 

 

وقالت شركة ديليك الإسرائيلية للحفر، إن الشركاء في حقلي الغاز الطبيعي الإسرائيليين “تمار ولوثيان” وقعوا اتفاقات مدتها 10 سنوات لتصدير ما قيمته 15 مليار دولار من الغاز الطبيعي إلى مصر.

 

وأضافت الشركة الإسرائيلية أن الاتفاقيات وقعت مع شركة دولفينوس المصرية، لبيع نحو 64 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

 

من جانبه قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز (الاثنين) إن اتفاقات تصدير الغاز الطبيعي البالغة قيمتها 15 مليار دولار الموقعة مع مصر ستقوي العلاقات بين البلدين.

 

وقال شتاينتز في بيان “هذه هي المرة الأولى منذ توقيع معاهدات السلام في الشرق الأوسط التي تُوقع فيها مثل هذه الاتفاقات الكبيرة بين البلدين.”

 

وفي نوفمبر الماضي أشاد نتنياهو بما سماه “التعاون المثمر” بين إسرائيل ودول عربية، وقال إن ذلك التعاون هو بشكل عام أمر سري “إلا أنني واثق من أن العلاقات معهم ستستمر في النضوج حيث سيسمح لنا ذلك بتوسيع دائرة السلام”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد إعلان “نتنياهو” تصدير الغاز لمصر بقيمة 15 مليار دولار.. جمال خاشقجي: “المؤلم أنه غاز فلسطيني””

  1. الفلسطينيون بشكل عام … بإتجاهاتهم المتفرقة واعين لما يُحاك حولهم …. صفقة القرن وصاحبها أب القرن التاجر الوسخ ابو إيفانكا. . يا عيب الشوم عل هذا الزمن لم يجرؤ على ما فعله إلا بتواطؤ مع اهلنا المسلمين. الله لا يسامحهم في تنازلهم الإسمي عن مسرى رسول المسلمين محمد صلى الله عليه وسلم عصبة الرأسس لجيش جرار يتحين الفرصة ليثبتوا بأنهم مؤمنين في رسالة أشرف الخلق . ليس الفلسطينيون بحسب, بل الامة الإسلامية. نحن في الخارج …………………. سامحونا بنحكي ونُنظر .. خرة علينا كلنا وأن اولهم ….. مع ذلك عزتنا وكبريؤنا هم قائدنا الضيف العزيز …. مُحممد حماس ورمضان والجهاد والمقاومة الشعبية…………………. هذه مؤامرة ككل المؤمرات . هيهات من الشعب الفلسطيني في التعامل مع المؤامرة وهي ككل سابقتها…. لا جديد. من هم في أكناف بيت المقدس أشداء ………………….. الله أكبر يا شباب حماس في غزة ….. أملنا فيكم وسامحونا . الله أكبر …. الامانة في رقبة محمد الضيف ورفاقه…….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.