الرئيسية » الهدهد » يُستخرج من حقل يبعد عن دمياط 190 كيلو.. آيات عرابي تفجر مفاجأة بشأن صفقة الغاز الإسرائيلي لمصر!

يُستخرج من حقل يبعد عن دمياط 190 كيلو.. آيات عرابي تفجر مفاجأة بشأن صفقة الغاز الإسرائيلي لمصر!

كشفت الإعلامية المصرية المعارضة آيات عرابي، مفاجأة جديدة بشأن الصفقة التي عقدها الاحتلال اليوم مع الحكومة المصرية وتقضي بتصدير الغاز الإسرائيلي لمصر بقيمة 15 مليار دولار، حيث أكدت أن حقل الغاز الإسرائيلي يتبع مصر بالأساس واستولى عليه الاحتلال بالتعاون مع نظام السيسي.

 

واستمرارا لمسلسل التطبيع العلني المصري مع إسرائيل في ظل النظام السيسي، أعلنت شركة “ديليك” للحفر اليوم، الاثنين، أن الشركاء في حقلي الغاز الطبيعي الإسرائيليين “تمار ولوثيان” وقعوا اتفاقات مدتها عشر سنوات لتصدير ما قيمته 15 مليار دولار من الغاز الطبيعي إلى شركة “دولفينوس” المصرية.

 

ودونت “عرابي” في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك” والتي تحظى بمتابعة أكثر من نصف مليون شخص ما نصه:”توقيع صفقة غاز بين “اسرائيل” والانقلاب لتصدير الغاز بقيمة 15 مليار دولار، هكذا فرط الانقلاب في حقول الغاز المصرية شرق المتوسط لتحصل عليها إسرائيل”

 

وتابعت موضحة بالاستناد إلى دارسة الدكتور نائل الشافعي مؤسس موسوعة المعرفة: “حقل الغاز هذا يقع على بعد 190 كيلومتراً من دمياط (حسب دراسة لنائل الشافعي) وهو بذلك حقل مصري

 

وأضافت مشيرة إلى الكارثة التي تسبب بها نظام عبد الفتاح السيسي:”هكذا سوف يستورد لك الانقلاب غازك الطبيعي من اسرائيل، وسوف تدفع الميزانية تكاليف استيراد (غاز مصر الطبيعي) من “اسرائيل” وسوف تدفعها انت وهو وهي في صورة ضرائب”

 

ونشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر صفحته الرسمية بتويتر، مقطع فيديو أعرب فيه عن سعادته بتوقيع اتفاقية تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر.

 

ووفقا لما رصدته (وطن) قال “نتنياهو” ما نصه:”أرحب بهذه الاتفاقية التاريخية التي تم الإعلان عنها للتو والتي تقضي بتصدير غاز طبيعي إسرائيلي إلى مصر”

 

وتابع:”هذه الاتفاقية ستدخل المليارات إلى خزينة الدولة وستصرف هذه الأموال لاحقا على التعليم والخدمات الصحية والرفاهية لمصلحة المواطنين الإسرائيليين”.

 

وأضاف معتبرا هذا الحدث بمثابة العيد: “لم يؤمن الكثيرون بمخطط الغاز وقد قمنا باعتماده لأننا علمنا بأنه سيعزز أمننا واقتصادنا وعلاقاتنا الإقليمية لكن فوق كل شيء آخر، إنه يعزز المواطنين الإسرائيليين. هذا هو يوم عيد”.

 

 

وحسب مسؤولين إسرائيليين فإنه تجري دراسة عدة خيارات لنقل الغاز إلى مصر من بينها استخدام خط أنابيب غاز شرق المتوسط والذي كان يتم من خلاله نقل الغاز المصري لإسرائيل قبل قيام ثورة 25 يناير 2011.

 

ومصر، بحسب المراقبين، لم تصل من قبل في مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني إلى الأوضاع التي وصلت لها الآن في عهد “السيسي” وذلك منذ التوقيع على اتفاقية السلام “كامب ديفيد” عام 1978، حيث طال التطبيع بجانب التعاون العسكري والأمني والسياسي الجانب الثقافي والأكاديمي

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “يُستخرج من حقل يبعد عن دمياط 190 كيلو.. آيات عرابي تفجر مفاجأة بشأن صفقة الغاز الإسرائيلي لمصر!”

  1. الإسرائليين أصبحو لصوص الثروات أكثر من الإنجليز. وبالمناسبة اسرائيل لها أطماع أيضا في آسيا الوسطى لأن الأخيرة تعتبر أغنى منطقة في العالم بالنفط والغاز والأورانيوم والذهب والأحجار الكريمة لذا إسرائيل هي طامعة في ثرواث المسلمين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.