AlexaMetrics عبد الرحمن الراشد "يدس السم بالعسل": لماذا نتقبل لقاء وزير الخارجية العماني بالإسرائيليين ولا نقبلها لقطر! | وطن يغرد خارج السرب
عبدالرحمن الراشد عبد الرحمن الراشد

عبد الرحمن الراشد “يدس السم بالعسل”: لماذا نتقبل لقاء وزير الخارجية العماني بالإسرائيليين ولا نقبلها لقطر!

في توجه جديد لـ”الذباب الإلكتروني” وكتاب النظام السعودي بعد أن افتضح مخططهم في (الهجوم الصريح والمباشر على قطر)، خرج الكاتب المقرب من الديوان الملكي عبد الرحمن الراشد بأسلوب جديد حاول فيه مهاجمة قطر بإقحام أطراف أخرى في الصراع للفت الانتباه أكثر.

 

وأقحم “الراشد” في آخر مقال له نشره بصحيفة الشرق الأوسط التي كان يشغل منصب رئيس تحريرها في السابق، سلطنة عمان في الصراع وحاول وضعها في مقارنة مع قطر لتبرير تباين مواقف المملكة من الدولتين رغم تشابه سياستهم بشكل كبير.

 

وتماشيا مع سياسات الديوان الملكي شن “الراشد” كعادته هجوما شرسا على قطر، من خلال تعليقه على زيارة وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الأخيرة للقدس.

 

وتساءل في مقاله:”ما الفارق بين قطر وعمان؟ وبين سياستي الدوحة ومسقط؟ لماذا نتقبل من يوسف بن علوي بن عبد الله، وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، عندما يسافر لزيارة القدس أو لو يلتقي مسؤولين إسرائيليين، ونستهجنها من المسؤولين القطريين عندما يفعلون الشيء نفسه؟”

 

وتابع مزاعمه مهاجما قطر “عندما نرى بن علوي في القدس لا نشعر بالانزعاج لأن السياسيين العمانيين والإعلام العُماني لا يكيلون اتهامات مناقضة لما تفعله سياستهم. أما دولة مثل قطر فهي تقوم بشكل مستمر، منذ عام 1996، بمثل هذه النشاطات الدبلوماسية والتعامل مع إسرائيل، وفي الوقت نفسه تهدد الدوحة أي حكومة أو منظمة تجرؤ على القيام بمثل ما تقوم به.”

 

وفي سطور “خبيثة” حملت في ثنايها التملق المفضوح للسلطنة وفقا لما يتماشى مع خط الديوان الملكي وفي نفس الوقت هجوما عنيفا على قطر، دون “الراشد”:”سلطنة عمان لديها سياستها المستقلة أيضاً، فهي من منتصف التسعينات فتحت مكتباً تجارياً إسرائيلياً في مسقط، ثم أغلقته مع الانتفاضة الفلسطينية الثانية. أما قطر فتُمارس سياسة نفاق مزدوجة؛ تتاجر وتتعامل مع الإسرائيليين على كل المستويات”

 

واستطرد في افتراءاته ومزاعمه التي دفقها ضد قطر دون دليل أو بينة معتمدا على جهل القارئ وتطبيل “الذباب الإلكتروني”:”وفي الوقت نفسه تشن حملات تخوين ضد الحكومات والمنظمات العربية إنْ دخلت في أي شكل من التعامل مع جهات إسرائيلية. وشكلت تحالفاً شريراً مع إيران تهدد فيه دول المنطقة، من خلال سياسة تحريضية، مع دعم الجماعات الإسلامية المتطرفة بما فيها «القاعدة» و«داعش» و«جبهة النصرة» وتهديد قوى الاعتدال في منطقة الشرق الأوسط.”

 

واختتم الكاتب السعودي المقرب من “ابن سلمان” مقاله (المسموم) والذي يحمل في ثنياه رسائل خطيرة قائلا:”على أي حال، ورداً على استغراب بعض الأطراف الموالية لقطر، فإنه مهم أن نميز بين ما تفعله حكومة قطر من بلطجة وتحريض وهي على علاقة قوية بالإسرائيليين وما فعلته سلطنة عمان. الفارق كبير جداً وعلى الجامعة العربية أن تتبنى دعوة بن علوي لزيارة فلسطين وتعتبرها عنواناً لمشروع جديد يشمل فك الحصار العربي عن القدس والفلسطينيين، وأخذ موقف صريح وواضح ضد التحريض من دول مثل قطر وإيران.”

 

عدو “الإسلام” وخادم الأمريكان والصهاينة

والمعروف عن عبدالرحمن الراشد ارتباطاته المخابراتية وتنفيذه لأجندات ترتبط بشكل وثـيـق بالمصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة. إذ أنه يهاجم كل قوى المقاومة، بـمـا فـيـهـا بـعـض الـفـصـائـل الفلسطينية الـقـومـيـة والـيـسـاريـة الـرافـضـة للسير في ركــب الـتـسـويـة مـع إسـرائـيـل، لـكـنـه يصب جـام غضبه على تـيـار الإســلام السياسي في كل المنطقة، باعتباره رأس الحربة في التصدي للمشروع الصهيوني

 

كان “الراشد” والمؤسسات التي تولى إدارتها مــثــل صــحــيــفـة الـــشـــرق الأوســـــط وقــنــاة العربية نموذجاً لأشد التيارات تماهياً مع المصالح الصهيونية، ومــــع الــيــمــين المــســيــحــي المــتــطــرف فـي الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويرى محللون أن ظاهرة عبدالرحمن الراشد تشكل أبرز نــمــوذج لــلاخــتــراق الـفـكـري والـسـيـاسـي، إذ تـكـشـف مـقـالاتـه بــوضــوح عــن طبيعة الأجندات المخابراتية، التي يروج لها ومن يـقـف وراءهـــا.

 

كما يشار إلى أنه فـي استقالته الـشـهـيـرة من قـنـاة الـعـربـيـة، قـال المـذيـع مهند الخطيب فــي رســالــة مــوجــهــة لــلــراشــد “إن الـقـنـاة تـسـيـر وفــق أجــنــدة خـفـيـة.. لــم يـعـد لــدي أدنـــى شــك فــي ذلـــك. الـقـنـاة الــيــوم تنطق بـالـلـسـان الأمـريـكـي، ومــن يـضـع خططها وإستراتيجيتها هو الأستاذ عبدالرحمن الراشد فقط، وأما العاملون جميعاً من معدين ومقدمين وغيرهم فـلا يستطيعون تمرير أي شيء دون مـوافـقـتـه عـلـى ذلــك. زد عـلـى ذلــك أن الـقـنـاة بــدأت تستوعب مذيعين معروفين بصلاتهم الاستخباراتية المشبوهة”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. وما الفرق أيضاً من قيام الدب الداشر بزياره سريه لإسرائيل وتبني الموقف الاسرائيلي والدفاع عنه بأن تكون القدس عاصمتها ، وربط المساعدات السعوديه للأردن بالموافقة على ان تكون القدس عاصمة اسرائيل وبين زيارة وزير خارجية عمان لفلسطين .

  2. حقيقة هذه الزيارة تعتبر جدا غريبة ومفاجئه … وهي بحاجه الى توضيح حقيقي للراي العام إن كان هناك لقاء بين الوفد العماني والاسرائليين ، نحن شاهدنا لقاء العمانيين بالفلسطيين فقط.

  3. وهل هناك من عاقل يصدق قصة عدم معرفة اسرائيل بزيارة الوزير اللامسؤول ؟ وهل لابد أن تشاهد كل اتصال بين مسقط وعمان والاسرائيليين؟ ألم يزور عمان في الايام الخوالي رابين وبيريز ويوسي بلين وافرام هليفي وهو صديق شخصي للوزير اللامسؤول ! ألم تشاهدوا حرس الحدود الاسرائيليين يراقبوا تحركات الضيف والمضيف ؟ ألم يفتشوا صندوق الكنز العماني؟ اللبان ! كيف دخل من جسر الملك عبدالله ! يعني بالذمة سيظهر في أريحا بدون المرور على نقاط أمن إسرائيلية ؟ ! سيمر من كل الحواجز دون علم إسرائيل؟! على الشعب العربي أن لا يسمح لأي امعة باستحماره ! هذه الزيارة لها أمرين الأول بعد زيارة السيسي لعمان يقوم هذا المدعو بنقل وجهة نظر عمان التي لاتختلف كثيرا عن الانظمة العربية تجاه صفقة القرن ولكن بلهجة مخففة للرئيس أبومازن ! وهي أيضا نوع من التطبيع مع العدو الذي يريد مثل هذه الزيارات ليؤكد للعالم بأن القدس مفتوحة لجميع الديانات ومسألة أنها عاصمة لأسرائيل لاتخل بذلك! وعمان تعلم أن عهد ترامب ليس عهد أوباما ولاقنوات خلفية سرية للنقاش مع ترامب لذا لن تتأخر عن التطبيع خوفا من جيرانها الخليجيين الذين قد يستغلون الموقف للوشاية بعمان ! فقط افهموها دون تعقيد ودعم للقضية الفلسطينية التي سينصرها الله وحده ! ومن فترة وفي هذا الموقع اكدنا نحن الفقراء بأن زيارة السيسي لمسقط لحشد الدعم للضغط على أبومازن للقبول بصفقةومهزلة القرن ! وهي فاشلة قبل حتى طرحها! ولو حرق وزير اللامسؤول جميع اللبان الحوجري الظفاري لن تنجح الصفقة!

  4. الى المعرف هزاب.. بعدك ما تتوب .. اللبان ما يمثل أي سلاح هل تم تفتيشه؟؟ وايش الدليل أنه ما تفتش.. ثانيا التنسيق كان عماني فلسطيني وباقرار من سلطات فلسطينة(هل انت ادرى منهم) ..معلومة لا توجد علاقات بين الكيان الصهيوني منذ قطع الصلات .. هل وجد تنسيق فلسطيني مع الكيان .. العلم عند الله… هل اعترضت القوات المحتلة طريق الوزير ومرافقيه … في مقالة سابقة انت علقت وكله فخر لسلوك الصهاينة ..حتى انت شخصيا كنت فخور أنه صهيونية غلطت على فرد من المرافقين ياخي لما تعلق على موضوع راجع تعليقك السابق على الأقل احفظ ماء وجهك اذا كان باقي عندك ذرة كرامة … وللراشد اللقاء عماني فلسطيني ونقطة ..خلي عندك مصداقية في الطرح ..

  5. التعليق رقم 5 اخجل من نفسك ! بعظمة لسانك تقول صهيونية غلطت على الوزير اللامسؤول وترجع وتناقض نفسك هل احد اعترض الوزير ومرافقيه؟ يا اخي من اجل كرامتك دع التملق والكذب والنفاق والتزلف ! في أحد يوصل إسرائيل من غير علم أجهزتها الامنية ومخابراتها ! السلطة الفلسطينية نفسها لازم تنسق مع الصهاينة وتبلغهم بكل من يحضر إليهم ! غصب ! اتفاقيات السلام التي ابرمت اول بنودها أمنية ! فكيف تنكر ! خبر التفتيش ورد هنا في الموقع في عشرات المواقع عربية واجنبية ! بعدك تتكلم على طريقة وين أذنك يا جحا! أتفهم نفسيتك ووضعيتك! لكن اللي استغربه إنك ما كسبان ولابيسة واحدة ! ولا حتى كويون مجاني لتعبئة الوقود !

  6. انزين هزاب أو هزاز ( الحمار ) اريد اعرف انته ليش لما يكون الموضوع يخص اسيادك في دعمهم الا محدود لصهيونية و اليهود و صفقة القرن و اعترافهم بان القدس عاصمة إسرائيل وان رام الله هيه عاصمة فلسطين انته لا تعلق ابدا هذا جزء بسيط من فضائح اسيادك التي تكشف حقدهم على الإسلام و العرب وأيضا في موضوع حصار قطر و الحرب في اليمن و الحرب في لبيا و سوريا و دعم الانقلاب على الشرعية في مصر و محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا و غيرها وانته لا ترى كل هذي الفضائح ولا تعلق ابدا بس شغلك الشاغل المواضيع التي تخص عمان والادعاءات الكاذبة الملفقة التي تدعيها و الجميع يعرف انك مجرد كذاب اشر و منافق و سوف تخسر لا محاله لانه الكذابون امثالك خاسرون دائما ولا سيما ان احد لا يصدقهم حتى ولو صدقوا وسوف نكون لك بالمرصاد دائما ونلقنك درسا لن تنساه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *