“الجزائر وعقدة المغرب”.. أزمة “الحشيش” تشتعل من جديد.. جمال ولد عباس يهاجم المغاربة ويوجه اتهامات خطيرة

2

يبدو أن الأزمة “الجزائرية . المغربية” قد عادت للواجهة من جديد، فبعد أن اتهم وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل في وقت سابق المملكة المغربية باستغلال ما سماها بـ”أموال ”، خرج اليوم ، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر ليهاجم ويتهمه بإنتاج ، وتفريغ أطنان من المخدرات يوميا على حدود بلاده.

 

وقال “ولد عباس” في تصريحات له اليوم، السبت، إن تقارير الأمن والجيش التي تحبط دوريا عمليات تهريب المخدرات إلى كشفت أن مصدرها الوحيد هو الحدود الغربية للبلاد، وذلك في إشارة إلى المغرب.

 

أزمة سابقة

يشار إلى ان العلاقات بين الجزائر والمغرب مرت مؤخرا بأزمة على خلفية تصريحات صدرت عن رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى اتهم خلالها المغرب “بإغراق بلده بالحشيش والكوكايين” وقبلها أيضا اتهام وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل للمغرب “بتبييض أموال المخدرات عبر الاستثمار في إفريقيا، واتهامه شركة “لارام” المغربية بأنها لا تنقل فقط الأشخاص بل المخدرات أيضا”.

 

عقدة “المغرب”

وهذه الاتهامات ليست بالجديدة على مسؤولي الجزائر، والتي يصفها البعض بأنها تعاني من “عقدة المغرب”، حيث اتهم “مساهل” في وقت سابق المملكة المغربية باستغلال ما سماها بـ”أموال الحشيش”، ونقلها عبر خطوطها الجوية ثم تبييضها في البنوك الإفريقية، لتنفيذ سياستها في القارة السمراء.

 

وأثار ذلك أزمة دبلوماسية بين البلدين الجارين، وصلت حدّ استدعاء سفير الرباط والقائم بأعمال من طرف ، بينما رفض وزير الخارجية الجزائري التراجع عن تصريحاته الحادة.

 

كما وضعت شركة الخطوط الملكية المغربية، شكاية أمام محكمة باريس من أجل “القذف والافتراء”.

قد يعجبك ايضا
  1. مسلم من المغرب يقول

    هراء~
    هاؤلاء الوزراء ماهم إلا أذناب لأسيادهم المرضى بالبارانويا الحادة وهمهم هو التغطية على الفشل الذريع الذي يحصدونه لقاء ما اقرفته أيديهم من ظلم وجرائم ضد الإنسانية في حق شعوبهم بزرع العداوة بين الشعبين والأهداف واضحة وفي ما يلي بعضها:_الحقد._صرف نظر المعارضة عن حقوق المواطنين._تثبيت قواعد الحكم العسكري._غسل أدمغة الجنود بالعدو الوهمي._توهيم الجنود بأن العدو هو إخوانهم المغاربة._خدمة المشروع الصهيوني في المنطقة المغاربية._فتح ممر نحو الأطلسي للتجارة السوداء وللتهريب._الإستيلاء على ثروات الوطن المغربي._إخلاء الساحة السياسية أمام مشاريعهم الفاشلة._تكديس الأموال في البنوك…
    والقرقوبي الذي يدخل للمغرب عبر الحدود منذ عقود وبالملايين خير دليل على عقيدة هؤلاء الساسة الفاسدة والذين يحكمون شعوبا وقبائل علما أن هذه العقاقير يتم توزيعها على يد المسؤولين في الدولة الجزائرية لتغزو الأرض المغربية.
    تباًّ لكم ولشياطينكم فقد ضقنا ظرعا بكم وبنفاقكم وخبثكم أيها الساسة الخونة.
    اذهبوا بعيداً بأموال الأوطان حيث لن يتعرف عليكم إلا سيدنا عزرائيل عليه السلام فإننا شعوب تحب وتعشق السلام.

  2. مغترب يقول

    سيظل المغرب بلدا محترما يحارب كل من تسول له نفسه المساس بكرامة هذا البلد يا سيدي المخدرات تنتج تحت سمع و ابصار رؤساء حكومات عربيه و اسلاميه بكل اسف و خصوصا في الخليج و مصر ايضا و في السودان و في افريقيا و يجب عليك ذكر الحقائق فالمغرب يحارب انتشار المخدرات منذ زمن فمهربوا المخدرات ليس لهم وطن ولا جنسيه ولا دين ولا اي مله انها تجاره رخيصه تبث سمومها في هذا الوطن المنكسر منذ عقود عليك ان تحارب فساد بلدك اولا و ان تنظر الي دولتك و ما بها من مصائب و فساد و سرقة و ظلم و قهر قبل التهكم علي المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.