الرئيسية » الهدهد » زعم أن “سلطنة عمان سبقتهم في ذلك”.. عضو شورى سعودي يطالب بقطع آذان اليمنيين وترحيلهم

زعم أن “سلطنة عمان سبقتهم في ذلك”.. عضو شورى سعودي يطالب بقطع آذان اليمنيين وترحيلهم

في واقعة عنصرية ومثيرة تعكس نظرة الاستعلاء التي ينظر بها المسؤول السعودي لليمنيين، متناسيا ما قدمته العمالة اليمنية من مساهمات ساعدت في رفعة وتقدم المملكة على جميع المستويات، طالب عضو مجلس شورى  سعودي سابق بقطع آذان المغتربين اليمنيين الذين يتم ترحيلهم من السعودية قبل مغادرتهم المملكة.

 

وقال عبدالوهاب آل مجثل عضو مجلس الشورى السعودي في مداخلة تلفزيونية على قناة “فور شباب” التي كانت تناقش أزمة العمالة اليمنية، أن على السلطات السعودية معاقبة المغتربين اليمنيين قبل ترحيلهم وقطع أذن كل يمني كما تفعل الإمارات،  زاعما أن سلطنة عمان فعلت ذلك أيضا.

 

وفي رده على أحد الضيوف الذي هاجم تصريحاته متسائلا: “هل يجوز للسعودية بلد الإسلام تقطع أذن إنسان”، ليرد عليه قائلة: “ما ذبحنا إلا بلد الإسلام.. ما ذبحنا إلا الإسلام”.

 

وأثار تصريح عضو مجلس الشورى السعودي سخط الشارع اليمني بكل فئاته، والذي بدوره صبّ جام غضبه على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته ومن يقيم من المسؤولين اليمنيين الموالين للتحالف في السعودية لعدم تدخلهم لحماية العمالة اليمنية.

 

في السياق ذاته انتشرت مقاطع فيديو لمغتربين يمنيين في سجون السعودية، حيث يتم تجميعهم وسجنهم بالمئات وتكديسهم فوق بعضهم البعض، بالإضافة إلى ذلك يتم سجن عوائلهم بما فيهم الأطفال الرضّع، حيث انتشر مقطع فيديو لرضيعين سجنتهم السعودية في سجن الشميسي بالرياض لعدم قدرة والدهما دفع رسوم إقامتهم معه في السعودية.

 

وسبق أن انتشرت مقاطع فيديو لمغتربين يمنيين في السعودية وخارج السعودية هددوا فيها بالعودة إلى اليمن والانضمام إلى جبهات القتال في صفوف القوات العسكرية التابعة لحكومة صنعاء وجماعة أنصار الله جراء ما يلاقيه المغترب اليمني من معاملة مهينة من السلطات السعودية.

 

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “زعم أن “سلطنة عمان سبقتهم في ذلك”.. عضو شورى سعودي يطالب بقطع آذان اليمنيين وترحيلهم”

  1. هذا الكلام او (الاقتراح حسب تبرير المستضيف) مفروض لا يخطر على بال مسلم عربي عاقل … حتى يفكر في مثل هذه الاقتراحات …. اقتراح ايش هذا انحطاط في التفكير ….

    رد
  2. تفو تفو تفو اصلا هالحثاله ما يطلعون الا من السعوديه. تفو عليك يا مرتزق
    سلطنة عمان ارقى من اللي جابك وطلعك واللي خلاك تتكلم.تفو عليك يا حثاله
    سلطنة عمان احسن منك بمليون مرة ولن ترحل يمني ولن تأذيهم فكيف لنا ان نقظع آذانهم ونحن من فتح لهم حدودة بعد تدميرهم من قبل دولتكم يا منحط

    رد
  3. انعدم العقل بعد انعدام الدين والأخلاق عنده وعند أمثاله، وعمان العروبة والدين بريئة مما قلت، حسبي الله عليك وعلى أمثالك

    رد
  4. كذاب اشر لا يفعلها الا الدواعش حاشا على سلطنه السلام والتسامح والتعايش ان تفعلها اليمنيين يعيشون فبلادنا معززين مكرمين المستشفيات والمدارس مفتوحه لهم ببلاش .. ابعد قذارتكم عنا

    رد
  5. المواطن اليمني عندما استحال علاجه في عمان و تقرر إرساله لألمانيا رفضت الحكومة الألمانية كونه مهاجر يمني فسارعت الحكومة العمانية و أعطته الجنسية العمانية و عالجته في المانيا و على حسابها .
    هاذي هي عمان الخير و التسامح و المحبة.
    اما انت فلا أقول غير (حسبي الله و نعم الوكيل )

    رد
  6. يستاهلون اليمنيين هذا العقاب لانهم صدقوا ال سلول وحاربوا ابناء جلدتهم ؟
    انكشفت الاقنعه بعد دمار اليمن فالامارات تريد جزء من اليمن لها والسعوديه فى انتظار الجزء الاخر ويبترك بقية اليمنيون يتحاربون فيما بينهم فى اليمن الشمالى !!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.