الرئيسية » الهدهد » الأتراك والفرس حاولوا نزع هذا الشرف.. كاتب سعودي: أكثر من مليار ونصف مسلم يدينون بالولاء لنا

الأتراك والفرس حاولوا نزع هذا الشرف.. كاتب سعودي: أكثر من مليار ونصف مسلم يدينون بالولاء لنا

اهتز الإعلام السعودي بعد أن فُتح ملف تقصير وفشل المملكة السعودية في إدارة المشاعر المقدسة على أراضيها، وهو ما أعلنته الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين.

 

وقال الكاتب السعودي محمد العوين، إن أكثر من مليار ونصف مسلم من جميع أنحاء العالم يدينون بالولاء للسعودية، مشيراً أن الأتراك والفرس حاولوا نزع هذا “الشرف” إلا أنهم فشلوا، على حد قوله.

 

وادعى العوين لو أن الله – عز وجل- أراد أن ينزل القرآن الكريم بلغة غير عربية، لأنزله في استراليا أو في الصين وأفريقيا.

 

وأطلقت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين عريضة موجهة للحكومات والمؤسسات الإسلامية حول العالم، تطالبها بالمشاركة في إدارة المشاعر المقدسة بالسعودية، وذلك “بعد ثبوت تقصير وفشل السعودية في إدارتها”.

 

ورفضت العريضة تسييس السلطات السعودية للعبادات عبر توظيف التوجهات السياسية للعائلة الحاكمة السعودية للدين عن طريق استخدام المنابر الإسلامية في تسويق قرارات الحكومة، فضلا عن حرمان المسلمين من تأدية مناسكهم لأسباب سياسية، حسب قولها.

 

كما نددت العريضة بما أسمته الفساد المالي من خلال توزيع عوائد الحج والعمرة على بعض الأمراء السعوديين، وتوزيع حصص الحج على الدول الإسلامية بصورة غير عادلة، وعدم الاهتمام بتأهيل البنية التحتية بشكل تسبب في العديد من الكوارث أثناء مواسم الحج.

 

واعتبرت الهيئة أن السلطات السعودية تقوم أيضا بتشويه وتدمير الأماكن الأثرية الإسلامية وتحويلها إلى مدن حديثة تفتقر إلى الوجه الإسلامي.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الأتراك والفرس حاولوا نزع هذا الشرف.. كاتب سعودي: أكثر من مليار ونصف مسلم يدينون بالولاء لنا”

  1. خـــــــــــــــــــــــرا خـــــــــــــــــــــــــرا عليك وعلي بلدك و ملكك وكل شعبك يا حقير يا واطي 2 مليار مسلم يبصقون عليك و علي دولتك و علي ملكك يا كلاب

    رد
  2. نحن العرب المسلمـــين ولاءنا ليس للبغال ولا البقر المتوحشــــــــــــــــــــــــــة….روح شوفوا البغال امثالكم تدين لكم بالولاء..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.