الرئيسية » الهدهد » هل سمحت سلطنة عمان بقيادة النساء لسيارات الأجرة والمركبات الثقيلة؟!

هل سمحت سلطنة عمان بقيادة النساء لسيارات الأجرة والمركبات الثقيلة؟!

كشف موقع “gulfnews” الإماراتي، نقلا الشرطة في سلطنة عمان، إن الحكومة العمانية تسعى لإصدار قانون جديد يخول السماح للمرأة بقيادة سيارات الأجرة في السلطنة.

 

وقال الموقع “نشرت شرطة السلطنة أن عمان ستقر قريبا قانونا يسمح للمرأة بقيادة سيارات الأجرة والمركبات الثقيلة”.

وأضاف الموقع الإماراتي أنه “بحسب بيان صادر عن شرطة السلطنة، فإن حكومة عمان تعمل لإصدار قانون جديد يكفل بإعطاء حقوق متساوية بين الرجل والمرأة في مجال العمل والأعمال”.

 

وأشار الموقع إلى أن السيارات والمركبات التي ستقودها المرأة ستكون مطلية باللونين الأزرق والوردي.

 

وأوضح الموقع أنّ هذه الخطوة المتقدّمة تأتي ضمن عددٍ من التعديلات المروريّة الأُخرى التي يجري العمل عليها حاليّاً، بما في ذلك فرض قوانين أكثر صرامة حول أحزمة الأمان، وخفض صلاحيّة تصاريح القيادة للسائقين الوافدين.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “هل سمحت سلطنة عمان بقيادة النساء لسيارات الأجرة والمركبات الثقيلة؟!”

  1. الله وحده يعلم بمغزى هذا الخبر ! عن عمان تنشره الامارات ! المراة تقود السيارة في عمان من قبل عام 1970م ! وهناك نسوة يقدن باصات توصيل الطالبات وأحيانا الطلبة للمدارس! وهناك نسوة عمانيات يقدن السيارات الثقيلة والمعدات في أماكن الامتيازات النفطية! ونسوة عمانيات يقدن الطائرات ! ولا يوجد قانون يصدر للسماح للنساء بقيادة سيارات معينة! أجرة أو غيرها ! محرر الخبر اشتبه عليه القرار الأخير الذي سيطبق من يناير 2019م ويسمح للرجال بالحصول على رخصة قيادة بواسطة سيارة بغيار أتوماتيك وهو الذي لم يكن مسموح من قبل للرجال حيث عليهم اجتياز اختبار القيادة بسيارة غيار عادي وسيسمح لفئات معينة ! يجب توخي الدقة في نقل الاخبار وعدم اشعال فتيل الخلافات بين الأشقاء !

    رد
  2. هههههه النفسية يا جماعة النفسية تحتاج كبسولات،،،

    يا مغير الأحوال هههههههههههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.